تعرف على سيارة رولز رويس الفاخرة التي أهدتها جورجينا لكريستيانو رونالدو

حياكم الله في مستعمل، سيارة رولز رويس التي أهدتها جورجينا لكريستيانو رونالدو، أصبحت حديث الساعة اليوم الأثنين، حيث فاجأت جوروجينا شريكها اللاعب البرتغالي بسيارة فاخرة جديدة تنضم لأسطول سيارات رونالدو، وفي هذا النقاش سنتعرف على مواصفات السيارة الفاخرة.

سيارة رولز رويس

السيارة التي أهدتها جورجينا لرونالدو، سيارة رولز رويس Rolls-Royce Dawn، وهي من ضمن السيارات الأغلى في العالم حيث وصل سعرها إلى أكثر من 20 مليون دولار، وفي هذا السياق دعنا نتعرف على سيارة رولز رويس داون لكن موديل 2022.

تعرف على سيارة رولز رويس الفاخرة التي أهدتها جورجينا لكريستيانو رونالدو سيارة رونالدو
سيارة رونالدو

مواصفات رولز رويس داون 2022

حصلت السيارة على تصميم خيالي أشبه بسطح اليخت وتتسع إلى 4 مقاعد، ويأتي الطراز ذلك مع إطلاق الشركة قسما جديدا وهو Coachbuild، وهو برنامج مخصص للمدعوين فقط ويسمح لعملاء الشركة الأثرياء بطلب سيارات فريدة من نوعها، وقابلة للتحويل، ويعد هذا الإصدار من سيارات رولز رويس من الإصدارات الفخمة لما يتميز به من مواصفات عالية جداً.

رولز رويس داون 2022 من الخارج

تأتي السيارة بأبواب بنظام كوتس، بنظام كهربائي للفتح والغلق، كما أنها تأتي بشبك أمامي من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ، ومصابيح ليد، وإطارات معدنية قياس 19 بوصة.

والسيارة مزودة بمظلة يتم إخراجها بمجرد الضغط على الزر الخاص بها، وبالنسبة للأبعاد، فالطول الإجمالي 540 سم، والعرض 194.8 سم، والارتفاع 155 سم، وقاعدة العجلات 329.4 سم.

السقف قماشي قابل للكشف أثناء التحرك، ومن الخلف تجد أضواء LED بتصميم يشبه الماس، وفتحات عادم من الكروم مستطيلة في كل جانب.

تتوفر السيارة باللون الاسود كوزموس، والأخضر المعدني، والأحمر، واللون الأبيض الثلجي.

رولز رويس 2022

المقصورة الداخلية

حظت السيارة على مقصورة داخلية فخمة، فتجد المقاعد مصنوعة بجودة عالية، ومٌبطنة بالجلد الفاخر، كما أنها مزودة بمخدة رأس، وفي الأرضية حصلت السيارة على سجاد من الصوف الثقيل، وعلى الجوانب تجد زخارف من الألمنيوم والخشب.
 

كما أنها مزودة بطاولة إضافية يتم تشغيلها أوتوماتيكيا، لتظهر من الأرض بمجرد ضغط أحد الأزرار، والمقصورة مزود أيضا بـ WIFI، كما أنها تحتوي على 18 مكبر صوت، ومزودة بشاشة 10.5 بوصة.


وبالنسبة للمقاعد، فالمقاعد الخلفية والأمامية مزودة بميزة التدفئة والتدليك، والأمامية يتم التحكم بها كهربائيا مع 10 أوضاع للجلوس، وأبواب السيارة تعمل بتقنية الفتح بزاوية 90 درجة مما يسهل عملية الخروج والدخول من وإلى السيارة.

محرك رولز رويس Rolls-Royce Dawn 

وفيما يخص الأداء، تأتي سيارة رولزرويس داون، بمحرك V12 سعة 6.6 لتر، الذي يولد قوة تصل 563 حصان، وعزم للدوران 850 نيوتن.متر، ويأتي متصلاً بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيَا. 

عوامل الأمان في رولز رويس داون موديل 2022

السيارة مزودة بعدة عوامل للأمان والسلامة منها:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.
  • مراقبة النقاط العمياء.
  • تحذير الاصطدام.
  • تنبيه الخروج من خط المسار.
  • الحفاظ على خط المسار.
  • الفرامل المانعة للانغلاق ABS.
  • التحكم بالفرامل الإلكتروني.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام المساعدة على التوقف المفاجئ.
  • نظام استشعار السيارات عند الرجوع للخلف.
  • نظام التحذير بوجود مشاه.

كم سعر رولز رويس داون

  • يبدأ سعر سيارة رولز رويس داون من مبلغ 1,700,000 ريال سعودي، في المملكة العربية السعودية.
  • ويبدأ سعرها من مبلغ 1,400,000 درهم في دولة الإمارات.
  • وسعر رولز رويس 2022 في مصر يبدأ من نحو 6 ملايين و113 ألفا و545 جنيها مصريا.
     
جوست

موديلات رولز رويس

إلى جانب السيارة الداون التي أهدتها جورجينا لنجم منتخب البرتغال رونالدو، توجد أيضا موديلات رولز رويس رايث، وكولينان، وفانتوم، وجوست.

سيارة رولز رويس كولينان 2022
تعد كولينان واحدة من أفضل سيارات رويس وأكثرها راحة وهي أول سيارة دفع رباعي تصنعها رولز رويس، بهيكل جديد كليًا من الألومنيوم.

السيارة بمحرك مزدوج الشاحن التوربيني V12 ،سعة 6.75 لترًا متصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات. 

وبالنظر للمقصورة الداخلية تجد المقاعد مزودة بخاصية التدفئة والتبريد، إضافة إلى نظام معلومات ترفيهي ضخم، و Wi-Fi، الفئة الأعلى منها بسعر 1,447,600 ريال سعودي.

رولز رويس كولينان 2022

سيارة Rolls-Royce Wraith 

رايث Rolls-Royce Wraith من بين أفضل سيارات الرولز رويس  تأتي بتصميم جذاب، ومصابيح أمامية وخلفية LED ومن الداخل تأتي بمقاعد من الجلد مع زخارف خشبية ونظام معلوماتي وترفيهي.

تأتي السيارة بمحرك V12 مزدوج بشاحن توربيني، بقوة 624 حصان، وعزم دوران 605 رطل.قدم، متصل بناقل حركة أوتوماتيكيًا يأتي بـ 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

رولز رويس فانتوم 

تعتبر فانتوم الجديدة أكبر حجما من سابقتها،جاءت بشبك أمامي جديد ومصابيح أمامية، وخيارين للمحرك V12 أحدهما بقوة 563 حصان والآخر بقوة 624 حصان، والمقصورة مزودة بنظام معلومات ترفيهي جديد بالكامل مع شاشة لمس أكبر.

رويس فانتوم

رولز رويس غوست Ghost

حصلت جوست الجديدة على تصميم خارجي وداخلي محدث بشكل كامل، المحرك V12 سعة 6.6 لتر مزدوج التوربو قوة 563 حصانًا وعزم دوران 605 رطل قدم، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. 

اقرأ أيضا: بنتلي فلاينج سبير تعرف على أفخم سيارة يمتلكها كريستيانو رونالدو

سيارة رولز رويس

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة رولز رويس للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..