تعرف على سيارة جيب صيني الأكثر مبيعاً

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، تُعدّ سيارة جيب صيني إحدى أنواع سيارات SUV متعددة الأغراض المصنعة من قبل الشركات الصينية، والتي تتميز بارتفاعها عن الأرض، وفي هذا النقاش من «مستعمل»، سوف نتعرف على أكثر سيارات جيب صيني مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

 

اشتدت المنافسة بين السيارات الصينية في السوق السعودي والوطن العربي خلال العام الماضي، وتفوقت سيارات ام جي على جميع العلامات الصينية في المنطقة العربية وتحديداً في المملكة العربية السعودية، ويأتي بعدها سيارة هافال h6، ثمّ جيلي كولراي.

سيارات جيب صيني الأكثر مبيعاً في السعودية

تعرف على سيارة جيب صيني الأكثر مبيعاً جيب صيني
جيب صيني

من خلال السطور التالية نستعرض معكم نبذة بسيطة عن أكثر سيارات جيب صيني مبيعاً في السوق السعودي:

ام جي ZS

ام جي ZS

سيارة ام جي ZS هي السيارة الأكثر مبيعاً ضمن سيارات جيب صيني، حيث بيعت منها حوالى 7304 سيارة خلال عام 2021.

تنضم سيارة ام جي ZS إلى فئة سيارات SUV تحت المدمجة، وتتميز بالتصميم العصري الديناميكي، مع ملامح جريئة في المقدمة، كما تتوفر بخيارين للمحرك كالآتي:

  • المحرك الأول سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات ويولد قوة قدرها 118 حصان وعزم دوران 180 نيوتن/ متر يتصل بناقل حركة CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، بحيث تكون السيارة قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 12.8 ثانية.
  • بينما يأتي المحرك الثاني بنزين تيربو سعة 1.3 لتر رباعي الأسطوانات قادر على توليد 160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/ متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، بحيث تكون السيارة قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 9.8 ثانية.

هافال h6

هافال h6

تأتي سيارة هافال h6 ثاني أكثر السيارات في المملكة العربية السعودية مبيعاً ضمن سيارات جيب صيني، وذلك عقب أن بلغت إجمالي مبيعاتها حوالى 5087 سيارة خلال عام 2021.

تنضم سيارة هافال h6 إلى فئة السيارات المدمجة، وتتميز بتصميمها الرائع حيث يوجد بها شبك أمامي بـ نمط تصميم الحلقات منتشرة على جسم السيارة بخطوط ناعمة من أجل تصميم انسيابي عملي.

وتتوفر السيارة مع محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات ذو سعة 2.0 لتر قادر على توليد 201 حصان وعزم دوران 320 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلتش مكون من 7 سرعات مع نظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات.

جيلي كولراي

جيلي كولراي

تأتي سيارة جيلي كولراي ثالث أكثر السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية ضمن سيارات جيب الصينية، وذلك عقب أن بلغت إجمالي المبيعات لديها حوالى 4779 سيارة في عام 2021، وتتوفر هذه  السيارة في السعودية من خلال الوكيل الحصري لسيارات جيلي وهو شركة الوعلان التجارية.

تنضم سيارة جيلي كولراي إلى فئة سيارات SUV تحت المدمجة، وبشكل عام هي من أكبر منافسين سيارة ام جي ZS في الأسواق العالمية، وتستهدف هذه السيارة بشكل كبير الشباب لا سيّما الفئات العليا منها حيث تصبح أكثر ديناميكية ورياضية مع بعض اللمسات السوداء على الجسم الخارجي التي تغطى الشبك الأمامي والسفلي وأقواس العجلات والمرايا.

وتأتي سيارة جيلي كولراي مع محرك بنزين تيربو 1.5 لتر يُنتج بقوة 174 حصان وعزم دوران 225 نيوتن/ متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج الكلتش مكون من 7 سرعات مع نظام دفع أمامي.

عندك سيارة هافال للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..