تعرف على إجراءات فقدان لوحة السيارة وكيف يتم الإبلاغ عن اللوحات المسروقة

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، أجابت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية على استفسارات العديد من المواطنين والمقيمين، عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكان من أبرز تلك الاستفسارات إجراءات فقدان لوحة السيارة، وكيفية الإبلاغ عن اللوحات المسروقة، وكم غرام فقدان لوحة السيارة.

 

إجراءات فقدان لوحة السيارة في السعودية

تعرف على إجراءات فقدان لوحة السيارة وكيف يتم الإبلاغ عن اللوحات المسروقة إجراءات فقدان لوحة السيارة
إجراءات فقدان لوحة السيارة

أجابت إدارة المرور السعودي على استفسار أحد المواطنين فقد لوحة سيارته أثناء السير بها، حيث أشارت إلى أنه في هذه الحالة يجب على الشخص المتضرر الإسراع في الإبلاغ لدى السجلات الجنائية بالحالة والواقعة، ثمّ القيام بسداد جميع الرسوم المستحقة.

وبعد ذلك يتعين على المتضرر مراجعة فروع إدارة المرور أو المكاتب الخاصة بها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وذلك من أجل التقدم بطلب الحصول على لوحة جديدة (بدل فاقد).

وحول أحقية المقيمين على أراضي المملكة في امتلاك مركبة، أكدت الإدارة العامة للمرور على أنّ من حق المقيم (غير السعودي) امتلاك سيارة باسمه لدى الجهات المعنية، شريطة ألا يتعدى الامتلاك هذا عن عدد (2) مركبة.

كيفية الإبلاغ عن اللوحات المسروقة

كيفية الإبلاغ عن اللوحات المسروقة عبر أبشر

نستعرض لكم فيما يلي خطوات الإبلاغ عن اللوحات المسروقة عبر منصة أبشر، والتي يستطيع من خلالها مالكي المركبات الإبلاغ عن لوحاتهم المسروقة والمفقودة إلكترونياً، وهي كالتالي:

  • الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • الضغط على خدمات.
  • الضغط على أيقونة المركبات.
  • النقر على خيار إدارة المركبات.
  • النقر على المركبة.
  • الضغط على خدمة الإبلاغ عن اللوحات المفقودة والمسروقة.

كم غرام فقدان لوحة السيارة في السعودية؟

في حقيقة الأمر لا يوجد هناك غرامة فقدان لوحة السيارة، ولكن يوجد رسوم يجب سدادها قبل البدء في إجراءات فقدان لوحة السيارة أو في حال كانت تالفة، وقد تم تحديدها من قبل إدارة المرور السعودية بقيمة 100 ريال سعودية.

تجدر الإشارة إلى أنه ينبغي أيضاً سريان الفحص الدوري للمركبة، بجانب توفر رخصة القيادة لصاحب المركبة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على 8 حالات يحظر فيها تجاوز السيارات على الطريق في السعودية.

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..