تعرف على أفضل 3 نصائح لحماية السيارة من الصدأ

السلام عليكم،، يهتم عدد كبير من الأشخاص بمعرفة كيفية حماية السيارة من الصدأ حيث يُعتبر الاهتمام بالسيارة من الأمور الهامة خاصةً من أجل المحافظة عليها من التعرض للصدأ، إذ لا بد من المحافظة على الطلاء عن طريق منع انتشار الصدأ عليها تجنباً لحدوث مشاكل بها فيما بعد.

 

3 نصائح لحماية السيارة من الصدأ

تعرف على أفضل 3 نصائح لحماية السيارة من الصدأ حماية السيارة من الصدأ
حماية السيارة من الصدأ

وجهت منظمة الفحص الألمانية (GTÜ) رسالة إلى الجميع بضرورة تنظيف قنوات تصريف المياه في السيارة بانتظام، وذلك تجنباً لتكوّن الصدأ، ومن أجل ذلك يجب إزالة أوراق الأشجار أو الأوساخ التي تتراكم على صندوق الماء الممتد على الزجاج الأمامي للسيارة، وهو المكان الذي يتم تصريف مياه الأمطار فيه عادة.

اكتشاف الصدأ قبل انتشاره

حماية السيارة من الصدأ

يُنصح بفحص السيارة في مكان تركيب الإطارات وممتص الصدمات، إذ تُعدّ من الأماكن الشائعة لانتشار الصدأ بالسيارات، وذلك لصعوبة الرؤية في الأماكن الداخلية أسفل السيارة، وذلك في كل مرة تقوم بتغيير الإطارات أو ممتص الصدمات، والتأكد من عدم وجود آثار الصدأ.

كما يُمكن اكتشاف ذلك من خلال البحث في مكان التقاء مقدمة السيارة من الأسفل، إذ تصدأ السيارات في الأغلب عند التقاء أي قطعتين معدنيتين، خاصةً إذا كانتا تحتكان ببعضهما.

ويجب فحص أسفل السيارة بشكل منتظم، نظراً لأن الجزء السفلي من السيارة يُعاني من وجود الكثير من عوامل الصدأ، وتستطيع القيام بذلك على سبيل المثال عندما تقوم بتغيير الزيت.

أخيراً ينبغي عدم ترك الماء على السيارة، فإذا رأيت أي آثار للماء على السيارة، احرص على تجفيفه تماماً.

غسيل السيارة بانتظام

يجب القيام بعملية غسيل السيارة بشكل منتظم لمنع ظهور علامات الصدأ، وبالرغم من ذلك لا يمنع ظهور علامات الصدأ بشكل مباشر، إلا أنّ الأوساخ والأتربة تؤدى إلى تآكل الطلاء مع مرور الوقت.

وينبغي أيضاً غسل السيارة من الأسفل بانتظام لمنع ظهور علامات الصدأ حيث تكون هذه المنطقة معرضة للأوساخ والطين بشكل أكبر من غيرها.

كما يجب تشميع السيارة مرتين على أقل في السنة، ويُعدّ من أهم فوائد التشميع حماية الطلاء من التلف والتآكل، ناهيك عن تقليل احتمالية تكوين الصدأ.

منع الصدأ من الانتشار

من الأمور الهامة لحماية السيارة من الصدأ منع الصدأ من الانتشار، ويكون ذلك عن طريق استخدام ورقة صنفرة رقيقة، وقم بكشط هذه المنطقة التي تظهر بها علامات الصدأ، مع الحرص على عدم إتلاف الطلاء حوله، فإذا وجدت اختفاء أثر الصدأ بسهولة، فهذا يعني أنها غير مرتبطة بالمعدن، أمّا إذا كان غير ذلك فهذا يعني الحاجة إلى طلاء تلك المنطقة من جديد.

لمنع الصدأ من الانتشار عليك أيضاً بوضع محلول الصدأ على المنطقة المستهدفة، وذلك عقب إتمام عملية الكشط مع تركه لمدة تتراوح من 3 إلى 4 ساعات حتى يجفّ تماماً، وبعد ذلك تختار اللون المناسب لسيارتك من متاجر السيارات المختلفة.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أسهل 3 طرق لإزالة خدوش السيارة من المنزل.

إعلانات ذات صلة

عندك معارض وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..