تعرف على أسعار البنزين والديزل لشهر أبريل 2023

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أسعار البنزين في السعودية لشهر أبريل 2023، بالإضافة إلى أسعار الديزل، حيث تشهد أسعار البنزين تغيرات عالمية طفيفة أو مرتفعة في بعض الأوقات، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار البنزين والديزل في السعودية وعلى رأسها أسعار النفط العالمية، هذا بجانب مجموعة من الأسباب الأخرى مثل الطلب العام على البنزين، وتكاليف النقل، ناهيك عن هامش ربح المصافي ومعدل الضريبة.

 

أسعار البنزين والديزل لشهر أبريل في السعودية

تعرف على أسعار البنزين والديزل لشهر أبريل 2023 أسعار البنزين والديزل
أسعار البنزين والديزل

تقوم شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أسعار جديدة ومحدثة لهذه المواد البترولية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا أنها لم تطرأ أي تغييرات تُذكر على سعر لتر البنزين في المملكة منذُ عدّة أشهر.

وفيما يلى أبرز أسعار البنزين والديزل لشهر أبريل 2023:

  • جاء سعر لتر البنزين (95) في السعودية عند 2.33 ريال سعودي.
  • وجاء سعر لتر البنزين (91) في السعودية عند 2.18 ريال سعودي.
أرامكو

على الجانب الآخر، شهدت أسعار الديزل في السعودية ارتفاعات متتالية في الآونة الأخيرة، حيث ارتفعت بنسبة 19% مقارنةً بالشهر الماضي، حيث أعلنت شركة أرامكو عن سعر لتر الديزل في السعودية لشهر أبريل ليسجل 0.75 ريال سعودي (75 هللة).

كيفية اختيار الوقود المناسب للسيارة

أسعار البنزين في السعودية

بوجه عام، يُناسب بنزين 91 معظم السيارات الحديثة، لكن في حال كانت سيارتك ذات أداء عالي، فهنا يُفضل اختيار بنزين 95 ليكون هو الخيار الأمثل.

أمّا إذا لم تكن متأكداً من أنّ خيارك صحيح أم لا، فهنا يُمكنك الرجوع إلى دليل مالك السيارة ومن ثمّ الاستفسار من الوكيل المعتمد في المملكة عن نوع الوقود المناسب، كما يُمكنك أيضاً الاطلاع على بطاقة الكفاءة الملصقة على زجاج السيارة من جانب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة التي تبين للمستخدم أهم المعلومات حول السيارة.

لا يفوتنا التنويه إلى أن السيارة لن تستفيد من استخدام وقود برقم أوكتان أعلى من الموصى به في أغلب الأحيان، ما عدا السيارات ذات الأداء العالي، لكن عند استخدام وقود برقم أوكتان أقل من الموصى به من الوارد أن يُعرّض محرك السيارة إلى الكثير من الأضرار.

السعودية هي سوق السيارات الأقوى في المنطقة العربية

سوق السيارات السعودي

تُعتبر المملكة العربية السعودية هي السوق الأكبر والأهم في المنطقة العربية، حيث تسجل المملكة في كل عام أرقام مبيعات متزايدة بشكل مستمر وفقاً لتقارير البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية.

وتُشكّل مبيعات السوق السعودي في الآونة الأخيرة ما يُقارب من الـ50% من مبيعات سوق الخليج العربي، و30% من مبيعات الشرق الأوسط، ولا شك أنّ هذه النسب الكبيرة أهلت المملكة لتكون واحدة من أهم الدول القوية في مبيعات هذا القطاع.

اقرأ أيضاً.. عندك مشكلة في الفورد ؟ تبي حل للعديد من المشاكل ؟ تعال هنا.

إعلانات ذات صلة

عندك قطع غيار وإكسسوارات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..