بالتفاصيل كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

حين تقررين شراء سيارة، متوافقة مع ميزانيتك، سيتطلب الأمر بحث دقيق وجيد جدا، للحصول على سيارة ذات جودة عالية، متناسبة مع ميزانيتك، في التقرير التالي نرصد لكِ طرق متنوعة لمعرفة كيف تختارين السيارة اللي تناسبك دون التعرض للاحتيال.

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

يعتبر الحصول على تمويل من البنك لشراء سيارة  تناسبك من أكثر الطرق الشائعة في المملكة العربية السعودية، وذلك في حال لم يكن بالإمكان شراء السيارة نقدًا مباشرة وذلك لانخفاض نسبة فائدة البنك مقارنة بنسبة الفائدة في الخيارات الأخرى.

فضلاً عن أن السيارة في الحقيقة يتم شرائها نقدًا وتكون مستقلة بشكل كامل عن كل ما يتعلق بقرض البنك، لذلك يعتبر خيار ذكي لمن لا يمتلك النقد فوري.

 

بالتفاصيل كيف تختارين السيارة اللي تناسبك كيف تختارين السيارة اللي تناسبك
كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

وكالات السيارات

يمكن أن  تختارن السيارة اللي تناسبك من خلال وكالات السيارات، حيث تتيح بعض وكالات السيارات بيع السيارات المستعملة، ذلك رغم أن البعض يعتقد أن شراء السيارة من الوكالة أفضل من شرائها من مكان آخر، لما قد يشوبها من عمليات الغش والاحتيال، إلا أن الخيارات في هذه الحالة تكون محدودة.

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

الشراء من معارض السيارات

بعض معارض السيارات  تتنافس بقوة لتقديم التسهيلات لعملائها بهدف تحقيق أعلى عمليات بيع، ويجب على من يجد نفسه في هذا الخيار أن يتأكد من سمعة المعرض والتجارب السابقة للعملاء، فهو خيار جيد يساعدك على كيف تختارينالسيارة التي تناسبك وسط عدد كبير من الخيارات المتاحة في المعارض.

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

شركات التمويل

يمكن أن تختارين السيارة التي تناسبك وميزانيتك من خلال شركات التمويل، وذلك عن طريق التمويل الإيجاري الذي تقدم البنوك وشركات التمويل المرخص لها بمزاولة هذا النشاط. 

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

حيث تقوم تلك الشركات بدفع أقساط شهرية كأقساط التأجير وفي نهاية المدة المحددة بالعقد سيكون هناك دفعة أخيرة وبعد سداد جميع المبالغ المستحقة ستصبح السيارة ملكاً لكِ بشكل رسمي.

 

شراء سيارة تقسيط بنكي

من مزايا هذا الخيار أنه يكون غالباً بدون دفعة أولى، لذا فهو يناسب لمحدودي الميزانية عند اقتناء سيارة جديدة، وتتم الموافقة عليه في فترة وجيزة جداً، بالإضافة إلى تسجيل السيارة باسم العميل مباشرةً، حيث توفّر الكثير من البنوك هذا الخيار الذي يخضع بلا شك لشروط عديدة تختلف تفاصيلها بحسب العميل.

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

تشترط بعض البنوك أن يكون العميل في حال كان مواطناً أن يكون الحد الأدنى للراتب 2.000 ريال للقطاع الحكومي ومن 3.500 إلى 7.500 ريال للقطاع الخاص، والحد الأدنى للمدة في الوظيفة شهر واحد للقطاع الحكومي ومن 3 إلى 12 شهرًا للقطاع الخاص، والعمر المسموح به من 21 إلى 60 سنة.

ونفس الشروط تقريباً تنطبق على المقيم ما عدا أن الحد الأدنى للراتب للقطاع الخاص من 5.000 إلى 7.500 ريال، والحد الأدنى للمدة في الوظيفة 12 شهراً للقطاع الحكومي ومن 12 إلى 24 شهر للقطاع الخاص كما أن العمر المسموح به للقطاع الخاص من 25 إلى 60 سنة، بينما يكون الحد الأدنى لراتب المتقاعد 1.900 ريال، والحد الأقصى للعمر 70 سنة.

أما عن المستندات المطلوبة لكل من المواطن والمقيم والمتقاعد هي: صورة من الهوية سارية المفعول، وخطاب تعريف من جهة العمل (مصدق من الغرفة التجارية للقطاع الخاص)، وعرض سعر بالسيارة، وتعبئة طلب تمويل، ويعتبر خيار تقسيط المستحق لشراء سيارة جديدة أو مستعملة من أفضل الخيارات المستخدمة لشراء سيارة في المملكة العربية السعودية.






 

كيف تختارين السيارة اللي تناسبك
كيف تختارين السيارة اللي تناسبك
كيف تختارين السيارة اللي تناسبك
كيف تختارين السيارة اللي تناسبك
كيف تختارين السيارة اللي تناسبك

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة جديدة أو مستعملة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..