الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة.. تعرف على أهم النصائح

حياكم الله في موقع مستعمل

الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة والمحافظة على لمعان ونظافة المقصورة الداخلية، من الأمور الهامة التي يحرص عليها مالكي السيارات، حيث يُوصى الكثير من الخبراء بغسل السيارة مرة كل أسبوعين، وذلك من أجل المحافظة على هيئتها في أفضل حال، وحماية الطلاء من التلف أو تكون الصدأ، أو لإزالة الغبار والحصى المتراكم على سطحها.

وفي التقرير التالي نستعرض معكم الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة، من خلال سرد بعض النصائح.

 

الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة

الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة.. تعرف على أهم النصائح الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة
الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة

يوجد العديد من الطرق التي يُمكنك اتباعها لغسيل سيارتك، مثل الاستعانة بجهاز غسيل السيارات والذي يكون متوفر دائماً في معظم مراكز تنظيف السيارات، أو استخدام ماكينة غسيل السيارات التي تكون أصغر حجماً من تلك المتواجدة في مراكز التنظيف.

ومع تنوع الطرق الحديثة، لا يزال البعض يعتقد أنّ الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة، هي الطريقة اليدوية، وغسل السيارة بواسطة أدوات تنظيف السيارة سواء خارج أو داخل السيارة، كأدوات تنظيف الأرضيات، وغيرها.

وفيما يلي نوضح لكم كيفية تلميع السيارة مع الغسيل بواسطة مواد اللمعان الخاصة التي تُوضع على السيارة:

  • في البداية قم بتجهيز المواد اللازمة لعملية الغسيل.
  • أبدأ بتنظيف السيارة من الداخل، وذلك بواسطة استخدام مكنسة كهربائية لإزالة الأوساخ والأتربة.
  • قم بإزالة جميع الأوساخ والغبار عن جسم السيارة من الداخل من خلال رش السيارة في الماء بضغط قوي، وذلك حتى لا يخدش جسم السيارة والدهان.
  • أضف شامبو غسيل السيارات على السيارة، ومن ثمّ قم بفركها بواسطة قطع خاصة للغسيل.
  • أزل الصابون بواسطة مرش الماء ذو الضغط القوي.
  • بعد ذلك قم بمحاولة تنشيف السيارة مرة أخرى بواسطة قطعة من القماش، ثمّ قم بتلميع الإطارات ونظفها بمواد خاصة.

نصائح هامة عند غسيل السيارات

نعرض فيما يلي بعض النصائح الهامة التي تُساعدك على إبقاء سيارتك بحالة نظيفة ومظهر خارجي جذاب:

اختيار التوقيت المناسب لغسيل السيارة

بالرغم من أنّ جمال طلاء سيارتك يبرز بشكل أكبر تحت أشعة الشمس، إلا أنّ أشعة الشمس ضارة بشكل كبير على طِلاء سيارتك، ولذلك يحب الابتعاد عن أشعة الشمس عند غسيل سيارتك، نظراً لما تسببه في تلف الطلاء.

ويُفضل اختيار وقت مناسب مثل أوقات الصباح الباكر، أو عقب غروب الشمس أو يُمكنك القيام بهذه العملية في أماكن مظللة.

تنظيف السيارة من الداخل

ينصح خبراء السيارات أثناء بخصوص تنظيف السيارات، بالترتيب حتى يسهل الأمر، ويُفضل أن تبدأ من الداخل، من الغرفة الداخلية بواسطة المواد المخصصة، ومن ثمّ الهيكل الخارجي للسيارة.

استخدام مواد التنظيف المخصصة لغسيل السيارة

غسيل السيارة بالصابون

عند قيامك بغسل سيارتك، يجب عليك استخدام مواد تنظيف مخصصة لكل خامة من خامات السيارة، بمعنى استخدام منظف لجلود المقاعد الجلدية، واستخدام منظف زجاج للزجاج، إلخ.

فلا يجوز استخدام إحدى المواد التنظيفية المخصصة لمكان معين لمكان آخر، نظراً لأن ذلك يعمل على ضرر أو تلف هذه المادة في السيارة، ويُمكنك الاستعانة بـ شامبو غسيل السيارات الخاص.

استخدام الحركة الطولية بدلاً من الدائرية أثناء التنظيف

الحركة الطولية

كما ينصح خبراء السيارات، أثناء غسل السيارة، باستخدام الحركة الطولية بدلاً من الدائرية عند التنظيف، وذلك ليمنع من ظهور خدوش الزجاج، فعند استخدام تلك الحركة الطولية، لن تظهر هذه الخدوش مرة أخرى، نتيجة زاوية انكسار الضوء، على عكس الحركة الدائرية التي تظهر فيها تلك الخدوش.

حماية الطلاء عقب الغسيل

عقب الانتهاء من عملية غسيل السيارة، يمكنك الآن القيام بخطوة في غاية الأهمية، ألا وهي المحافظة على نظافة ولمعان السيارة، لمدة ليست بالقصيرة، وذلك عن طريق استخدام الشمع أو تشميع السيارة، ويكون ذلك عن طريق خبير في الأغلب.

ركن السيارة في المكان المناسب

أخيراً ينبغي عليك ركن سيارتك في مكان مناسب يكون بعيداً عن أشعة الشمس، وكذلك يجب تجنب الأماكن التي تكثر فيها الأتربة والغبار، أو تحت الأشجار لتجنب اوساخها وأوراقها من السقوط على السيارة وحدوث أي خدوش للهيكل الخارجي.

 

خاتماً، نُشير إلى أن تلك ليس هي كل النصائح التي عليك اتباعها للحصول على الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة، ولكن يُمكنك اعتبارها الخطوات الأولى التي تجعلك على الطريق الصحيح لغسيل السيارة، والمحافظة على جمالها.

اقرأ أيضاً.. 7 طرق لحماية السيارة أثناء فترة السفر

غسيل السيارة بالماء فقط

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..