أهمية الكشف عن السيارة قبل السفر

03:04:55 2021.05.07 [مكة]

هناك العديد من الأمور التي يجب على قائدي السيارات المداومة عليها، واتخاذ الإجراءات الوقائية والمنتظمة من حين لآخر في صيانة السيارة، ومعرفة المشكلة التي تواجه جزءا معينا من أجزائها، واتخاذ الخطوات السليمة لحلها.

ومع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير نسبيًا خلال الفترة الماضية، تتأثر أجزاء السيارة بالسلب مع تلك الحرارة، إذ تتسبب في العديد من المشكلات التي قد تتحول إلى كوارث على الطريق.

ومن أهم تلك الأجزاء التي يجب إجراء المتابعة الدورية لها، إطارات السيارة، فهي همزة الوصل بين السيارة والطريق، وجزء من الأجزاء التي تساهم بشكل كبير في الأمان والسلامة للركاب.

إن الإرشادات الوقائية التي تساهم بشكل كبير في المحافظة على إطارات السيارة مع ارتفاع درجات الحرارة، وأيضًا العلامات التي توضح ما إذا كان الإطار يحتاج للتغيير أم لا، وما هي المشكلات التي قد تتسبب فيها إطارات السيارة غير الصالحة.
ن هناك العديد من شركات السيارات التي تحدد نوعية الإطارات المخصصة لها، وأيضًا الشركة المصنعة لتلك الإطارات، حيث إن لكل سيارة وزنا خاصا بها، سواء كانت محملة بـ4 أشخاص وأمتعة أو غير محملة، وهذا الوزن يتغير من سيارة لأخرى، ونوعية الإطارات هي العامل الرئيسي في معادلة وزن السيارة والحفاظ على توازنها خلال السير.
أن هناك عدة علامات مميزة علي الإطارات، والتي تبدأ بحروف (P) وهي الخاصة بالسيارة الملاكي، و(LT) وهي العلامة الخاصة بعربات النقل التجارية، وأيضًا (C) وهي الخاصة بعربات النقل الثقيل، وتلك العلامات التي تحدد نوعية الإطار الخاص لكل سيارة، حيث أنه لا يمكن تركيب إطار مدون عليه علامة (P) على عربات النقل التجارية، وتنتهي بحروف المميزة للسرعات، حيث أن لكل حرف مميز سرعة معينة لا يمكن تخطيها، وإذا ما حدث تتسبب السرعة الزائدة في انفجار الإطار، وذلك حسب كل شركة مصنعة للإطارات.

أن هناك علامات كثيرة لا بد من معرفتها والتعامل معها بالشكل الصحيح، مثل العلامات الخاصة بالمناخ والحرارة المناسبة للإطار، فهناك علامة (AA) وهي للأجواء الحارة، و(B) للأجواء المعتدلة، و(C) للأجواء الباردة، وأيضا يجب الأخذ في الاعتبار ملاحظة عمق الإطار، والذي يحافظ على الوزن والثبات.

وأوضح بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامة الإطارات الخاصة بالسيارة خلال ارتفاع درجات الحرارة والتي منها:

- ركن السيارة بعيدًا عن الشمس قدر الإمكان، حتى لا تتشقق الإطارات بفعل ارتفاع درجات الحرارة.
- المتابعة الدورية وفحص الإطارات، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي تلف أو مشكلة قد تتسبب في تشققها أو انفجارها .
- اختيار الإطار المناسب للسيارة حسب المعاير الخاصة بها وبالشركة المصنعة، وذلك من حيث الحجم والوزن والجودة، وعدم النظر لسعر الإطار.
- تبديل إطارات السيارة مع حلول كل فصل، حيث أن لفصل الشتاء إطارات خاصة تناسب الأجواء وهطول الأمطار، وأيضًا لفصل الصيف إطاراته الخاصة والتي تتلاءم بشكل كبير مع درجات الحراة المرتفعة.
- متابعة دورية وفحص لضغط الهواء داخل الإطارات، حيث أن ضغط الهواء يتأثر بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة، فإذا كان قليلا، يتسبب في احتكاك وتآكل الإطارات، وإذا كان زائدا يتسبب في عدم اتزان السيارة.

ولقد قامت إدارة تطبيق حِرفي بتوفير كل خدمات صيانة السيارات ومنها صيانة الإطارات لتوفير الأمان لحياة الناس كما و يوفر لك خدمات الطريق مثل السطحة والبنشري والكهربائي لا تشيل هم مع حِرفي حيث يوفر فريق عمل محترف يهدف لإحداث ثورة في عالم إصلاح وخدمة السيارات. لسنا الأفضل ولكن نسعى لنكون أسرع و أقوى وأفضل تطبيق لخدمة سيارتك على الطريق.
قم بتحميل التطبيق الآن :
نغطي المنطقة الشرقية بالمملكة العربيه السعودية (الخبر - الدمام -القطيف - سيهات - صفوى - رأس تنورة) وقريباً جميع أنحاء المملكة.

يمكنك تحميل تطبيق حِرفي الآن للايفون والأندرويد والإستفادة من الخدمات الرائعة

أبل ستور
‏https://apps.apple.com/us/app/%D8%AD-%D8%B1%D9%81%D9%8A/id1510822962

و قوقل ستور
‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.al7osam.herafy

إعلانات ذات صلة