أفضل مواد تلميع السيارات والطريقة الصحيحة لطلاء السيارات

حياكم الله في موقع مستعمل

معرفة أفضل مواد تلميع السيارات، تُساعدك بشكل كبير على الاهتمام بشكل ونظافة سياتك، خاصةً المظهر الخارجي لها، والمحافظة على شكلها ولمعانها لفترات زمنية طويلة، وتستطيع تلميع سيارتك بنفسك مع الحرص على تجنب الأخطاء التي قد تسبب في تلف الطلاء، أو إرسال السيارة إلى محطة التنظيف للحفاظ على لمعانها.

وفي هذا التقرير من «مستعمل»، سنتعرف على أفضل مواد تلميع السيارات، والطريقة الصحيحة لطلاء السيارة لجعلها تبدو بشكل أنيق وجذاب.

 

أفضل مواد تلميع السيارات

أفضل مواد تلميع السيارات والطريقة الصحيحة لطلاء السيارات أفضل مواد تلميع السيارات
أفضل مواد تلميع السيارات

قد لا يكون غسيل السيارة للمحافظة عليها كافياً، إذ لا بد من تلميع السيارات حتى تحافظ على مظهر سيارتك من الداخل والخارج، وهذا سيجعلها في حالة مثالية لفترات زمنية طويلة، فما هي أفضل مواد تلميع السيارات؟..

هناك العديد من أشكال وأنواع مواد تلميع السيارات، من أهمها ما يلي:

ملمع سيارات Scratch Pro Kit

Scratch Pro Kit

يُعتبر ملمع سيارات Scratch Pro Kit من أفضل المواد المستخدمة في تلميع السيارات، وهي تتكون من 3 مركبات وفوط مستخدمة في تلميع وإزالة الخدوش الموجودة في الهيكل الخارجي للسيارة، خاصةً إذا كانت هذه الخدوش خفيفة.

غسول ملمع سيارات Waterless Car Wash

Waterless Car Wash

هذا الغسول يجعلك في غنى عن استخدام المياه في تنظيف السيارة من الخارج، ويتميز بقوامه الخفيف، وقدرته على إزالة الأوساخ والأتربة بكل سهولة من غير الحاجة إلى استخدام كمية كبيرة منه، كل ما تحتاجه هو وضع كمية من الغسول على فوطة جافة، ثمّ البدء في التنظيف بحركة دائرية.

ملمع سيارات Chemical Guys

Chemical Guys

إذا كنت ترغب في تلميع سيارتك بواسطة الشمع، فلن تجد أفضل من الملمع الكيمائي من إنتاج شركة Chemical Guys، والذي يأتي مع مجموعة الأدوات، تتكون من 5 فوط سداسية ومركبات للتلميع على ثلاث مراحل.

 كما أنك لن تحتاج إلى بذل أي مجهود في إزالة الأوساخ والأتربة ومن ثمّ يظهر هيكل السيارة الخارجي بشكله الجذاب واللامع.

مادة تلميع السيارات Outlast Tire Glaze

Outlast Tire Glaze

مادة تلميع السيارات Outlast Tire Glaze من إنتاج شركة Armor All، لديها القدرة على تلميع الطلاء الخارجي لسيارتك بمنتهي السهولة من غير الحاجة إلى ترك أي آثر أو خدوش.

وتتميز هذه المادة بتأثيرها القوي الذي يستمر حتى فترات طويلة من الزمن ولن تترك أثر رطب على المظهر الخارجي لسيارتك، فضلاً عن أنها تُعطى سيارتك مظهر نظيف يُعادل تأثير غسيل السيارة 100 مرة.

ملمع السيارات Leather Honey

Leather Honey

ينتمي ملمع السيارات Leather Honey إلى شركة أمريكية، وهو يُستخدم في تلميع وتنظيف الأجزاء المصنوعة من الجلود، وبالتالي يُمكنك الاستعانة به في تلميع سيارتك من الداخل، وتركها كأنها جديدة.

وللحصول على أفضل نتائج تستطيع استخدام معه ملطف للجلود للحفاظ عليه مع ضمان عدم تشقق مقاعد السيارة المصنوعة من الجلد.

الخل

يستخدم الكثير من الأشخاص الخل أثناء تلميع السيارة حيث يتم وضع كمية منه على قطعة من القماش أو الإسفنج وتمسح بها السيارة بالكامل من الخارج، ومن ثمّ سوف تلاحظ لمعان السيارة بشكل رائع.

خميرة الخبز

كما يستخدم البعض خميرة الخبز من خلال إذابة ربع كوب من الخميرة في 4 لتر من الماء مع ربع كيلو من سائل المنظفات، ويتم خلط جميع هذه المكونات جيداً، ويترتب على هذه الطريقة لمعان السيارة بشكل جيد.

طريقة تلميع سيارات باليد

من الممكن أن يفقد طلاء السيارة بريقه بسبب الكثير من العوامل التي تتعرض لها السيارة مثل التعرض لأشعة الشمس والأمطار والأتربة، إلخ.

لذلك كان من الضروري الحرص على تنظيف وتلميع السيارة بشكل مستمر ودوري حتى لا تفقد السيارة بريقها، وحتى يُمكنك تلميع سيارتك عليك اتباع أحد الطرق الفعالة.

ومن خلال ما يلي نعرض واحدة من أفضل طرق تلميع السيارات باليد:

  • في البداية يجب الحرص على إزالة جميع الشوائب والأتربة التي تكون متراكمة على السيارة.
  • غسل السيارة جيداً، ثمّ ركنها في الظل وعلى أرضية صلبة.
  • القيام برش السيارة بواسطة خرطوم الماء من أجل إزالة كافة الأوساخ والأتربة، ثمّ تنظيف إطارات السيارة عن طريق استخدام إسفنجة مع دلو ماء به القليل من منظف الإطارات.
  • القيام برش السيارة بالماء مرة أخرى من أجل إزالة الصابون.
  • بعد ذلك يتم تلميع السيارة من خلال استخدام وسادة التلميع الخاصة بالسيارة لكي تتناسب مع اللون، حيث يجب اختيار وسادة ذات نعومة فائقة للسيارات، ويُنصح بأن يكون لونها داكن.
  • بعد ذلك يتم ترطيب الوسادة وتركيبها على عجلة التلميع بحيث تبقى وسادة التلميع رطبة تجنباً لتلف الطلاء الخاص بالسيارة.

اقرأ أيضاً.. الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة.. تعرف على أهم النصائح

إعلانات ذات صلة

عندك سيارات ومركبات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..