6 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تبني قطة

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل.
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأتكلم فيه على أشياء يجب عليك معرفتها قبل تبني قطة. احب ان اذكرك بأنه اذا كنت تبحث عن سلالات قطط منزلية للتربية و مستلزمات القطط يمكنك ايجادها في قسم الحيوانات في مستعمل معروضة للبيع.

القطط لطيفة للغاية ، ولا شك في ذلك ، بحيث يمكن للعديد من الأشخاص تبني قطة دون التفكير بتفاصيل كافية حول ما تنطوي عليه الحياة مع قطة. لكن القطط اللطيفة ستنمو بسرعة لتصبح قططًا بالغة لها احتياجات ستبقى معك لمدة 15 إلى 20 عامًا القادمة. لذلك يجب التفكير جيدًا في تبني قطة صغيرة أو قطة بالغة!
اليك هذه "الأشياء الستة التي يجب معرفتها قبل تبني قطة" ستساعدك على اتخاذ القرار الصحيح.

مسؤولية لسنوات عديدة:
الذهاب في إجازة بشكل عفوي ، أو البقاء في السرير حتى الظهر أو البحث عن شقة جديدة ... في المستقبل ، سيكون عليك التفكير في رفيق السكن ذي الأربعة أرجل في قرارات كبيرة وصغيرة. لذا ، قبل تبني قطة صغيرة ، فكر جيدًا أنها ستغير حياتك لفترة طويلة! يرى الكثيرون أن الحياة مع قطة مجزية للغاية. لكن بعض الناس لا يدركون المسؤوليات المرتبطة بتبني حيوان أليف. لسوء الحظ ، هذا يزيد من خطر هجر القطة.

تبني قطة يعني الكثير من النفقات:
يجب أن يتم تبني قطة صغيرة دائمًا من مربي حسن السمعة. تصل تكاليف التبني إلى مئات الدولارات ، وغالبًا ما تكون المعدات الأساسية أيضًا باهضة. على سبيل المثال ، سوف تحتاج إلى سرير مريح وسلطانيات وألعاب وفرشاة وشجرة قطة وصندوق فضلات. بعد ذلك ، سيكون لديك تكاليف منتظمة مع الطعام والفراش. من الضروري أيضًا التفكير في تكاليف المكافحة والتطعيم لدى الطبيب البيطري. إذا مرضت قطتك ، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى تكاليف إضافية كبيرة.

القطط حيوانات عنيدة:
من لا يعرف قولة: "للكلاب أسياد ، وللقطط خدم". في الواقع ، القطط لا تتبعنا في كل مكان مثل الكلاب حسنة التصرف. لكن لهذا السبب بالتحديد يحبهم البعض. القفز على الطاولات أو تمزيق الستائر أو تأكل النباتات: القطط تفعل ما تريد. بالطبع ، يمكنك تعليمهم بعض قواعد العيش. لكن لا تتوقع منهم احترامهم طوال الوقت. يوجد مثل آخر معروف: "عندما يرحل المالك ، ترقص القطط". يتطلب تعليم القطط على وجه الخصوص الكثير من الصبر. إذا كنت لا تريد أن تنام قطتك على سريرك ، فإن الاتساق هو المفتاح. هناك استثناء واحد فقط يتطلب منك البدء في تعلم هذه القاعدة من البداية.

الشعر والنظافة:
القطط تفقد الشعر. الكثير من الشعر. يلتصق بملابسك ، بأريكة ، بسريرك. احصل على فرشاة شعر جيدة. بمرور الوقت ، ستعرف غريزيًا الأقمشة التي تجذب الشعر. يساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة وطعام القطط عالي الجودة على تساقط شعر حيوانك الأليف حول المنزل. ولكن حتى مع الحيل ، تصبح الحياة أكثر شعرًا مع القط! كثير من الناس يقللون من شأن هذه الظاهرة قبل التبني. القطط حيوانات نظيفة ، لكنها مع ذلك تمثل تحديًا للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على منازل نظيفة. أمثلة ؟ لا مشكلة: غالبًا ما تلتصق القمامة بشعر القطة وتنتشر حول صندوق الفضلات في دائرة نصف قطرها 20 مترًا. قد يكون لدى القطة التي لا تأكل بشكل نظيف بقايا طعام على كفوفها والتي ستنتهي على الجدران أو في الغرفة المجاورة. إذا كانت القطة تتقيأ ، وهو أمر شائع أيضًا حتى في القطط السليمة ، فإنها تفضل القيام بذلك على سطح ناعم ، على سبيل المثال على سجادتك اللطيفة. أخيرًا وليس آخرًا: يمكن أن تنشأ مشاكل النظافة أثناء المرض أو الإجهاد.

يمكن للقطط التسلق (تقريبًا) في كل مكان:
سواء تتسلق أعلى الخزانة أو على الرف ، فإن العديد من القطط هي من فناني تسلق الصخور. حتى أن البعض يمتلك موهبة فتح الأبواب ، والاستفادة من غيابك لزيارة الخزانة حيث يتم تخزين مكافآتهم. تحذير: بعض القطط تأخذ قيلولة في الغسالة أو تتسلل إلى المرآب أو حتى السيارة في الصباح بمجرد قلب ظهرك. على عكس معظم الكلاب ، تمشي القطط على المكاتب أو أسطح العمل أو عتبات النوافذ. باختصار ، مع قطة يجب أن تكون حريصًا دائمًا على ألا تعرض نفسها للخطر. إذا كنت قلقًا من احتمال هروب قطتك ، يمكنك تأمين حديقتك أو شرفتك بسياج لا يقل ارتفاعه عن مترين.

الأمراض والشيخوخة:
نأمل أن يكون لديك رفيق صحي يعيش بجانبك لمدة 15 أو 20 عامًا القادمة. لكن ينتهي الأمر بالعديد من القطط بأمراض حادة أو مزمنة. تستغرق العدوى الخفيفة أو الإسهال بضع لحظات لتختفي ، ولكن قد يكون من الصعب عليك التعامل معها. الأمراض المزمنة مثل مرض السكري لا تتطلب منك فقط أن تولي اهتمامًا وثيقًا لنظام قطتك الغذائي والأنسولين ، ولكن أيضًا التنظيم الجيد. ربما تحتاج قطتك إلى دواء بشكل يومي. للاستعداد لهذا الاحتمال ، يمكنك تدريب قطتك وجعلها تعتاد على العلاج عندما لا تزال صغيرة ، من خلال إعطائها شيئًا آخر غير الدواء الحقيقي. مع تقدمهم في السن ، تضعف بعض القطط أو تفقد عقولها. ثم يحتاجون بعد ذلك إلى المساعدة ، مثل صعود السلالم أو زيارات أكثر تكرارًا للطبيب البيطري.
نتمنى لك الكثير من السعادة مع قطتك الجديدة!
نرجو ان تكون هذه النصائح ساعدتك في اتخاد القرار الصحيح.
اذا كانت لديك اي نصائح اخرى يمكنك مشاركتها معنا في حقل الردود أسفله.

6 أشياء يجب عليك معرفتها قبل تبني قطة شجرة القطط
شجرة القطط

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..