موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، يبحث عدد كبير من الأشخاص من مواطني المملكة العربية السعودية عن موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7، والذي يُعدّ ضمن الأحداث المنتظرة، لذا من خلال هذا النقاش من «مستعمل» سنذكر موعده لعام 1444 هـ، وكل ما يدور حوله بالتفصيل.

 

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7 صور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
صور مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو عبارة عن فعالية ثقافية وترفيهية ورياضية واقتصادية تُقام بشكل سنوي في منطقة الصياهد الجنوبية من صحراء الدهناء في المملكة العربية السعودية، نظراً لاتساع هذه المنطقة، ناهيك عن استواء الأرض هنا وهو ما يجعلها مناسبة للإبل.

العروبة

وكانت بداية انطلاق هذا المهرجان في عام 2000 ميلادياً، أي منذ حوالى 22 عام، وكان ذلك تحت رعاية الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود.

وكان الهدف من إقامة هذا المهرجان، هو تعزيز الثقافة السعودية والعربية الإسلامية، بالإضافة إلى العمل على إيجاد منظومة اقتصادية متكاملة من ناحية المزاد والمستلزمات والصناعات الخاصة بالإبل.

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7

موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7

يوافق موعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 7 من العام الهجري الحالي 1444، الأول من شهر ديسمبر 2022، ويستمر لمدة شهر و أسبوع، أي أنه سيظل حتى أول أسبوع من العام الجديد 2023.

الوعد الصياهد

ويُعد مهرجان الإبل في السعودية واحد من أهم المهرجانات التي تخلّد حضارة وثقافة العرب والتاريخ الذي يستمد من آلاف السنين، الأمر الذي يرسخ الثقافة العربية الأصيلة في نفوس الأجيال الصاعدة من أبناء المملكة العربية السعودية.

مكان إقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يُقام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بشكل سنوي، في محافظة رماح في السعودية، وعلى وجه الخصوص يُقام في الصياهد الجنوبية من صحراء الدهناء، حيث تم اختيار هذا المكان لأسباب اقتصادية وتاريخية مختلفة، نذكر منها ما يلي:

تُعتبر هذه المنطقة ملتقى الجيش العربي السعودي، على مدار التاريخ.

تتميز هذه المنطقة بالاتساع الكبير والاستواء، وهو ما يجعلها مكان مناسب لسباقات الإبل التي يتم تنظيمها في المهرجان.

كما تُعتبر منطقة اقتصادية، نظراً لكونها نقطة اتصال القوافل التجارية من الجهات الأربعة.

جائز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 1444

يترقب مواطنو المملكة العربية السعودية قدوم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل كل سنة، حيث تُقام فيه العديد من الفعاليات والمسابقات وغيرها من الأمور الترفيهية والثقافية والذي يكون محورها الإبل وتراثها.

كما ينتظر الجميع تقديم جائزة المهرجان لمزايين الإبل، والتي تصل قيمتها إلى 118 مليون ريال سعودي.

من الجدير بالذكر أنه تم إضافة مسابقة جديدة إلى مسابقات المهرجان وذلك في عام 2018، ألا وهي سباقات الهجن، والتي تبلغ قيمة جوائزها 95 مليون ريال سعودي.

مهرجان الملك عبدالعزيز للهجن

ومؤخراً أعلن رئيس مجلس إدارة نادي الإبل إطلاق جائزة "سيف المؤسس" في مهرجان الملك عبدالعزيز للهجن الأكثر حصداً للنقاط، بجائزة تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي.

كم باقي على موعد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7؟

كما أشرنا سابقاً مهرجان الإبل من أهم المهرجانات التي تُقام على أراضي المملكة، ويبدأ مهرجان مزاين الإبل بتاريخ 1 ديسمبر 2022، أي يتبقى على موعد انطلاقه يومان فقط.

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 7

إعلانات ذات صلة

عندك ابل ونياق وجمال؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..