معلومات عن خيول مورغان - المواصفات، التغذية والتاريخ و غير ذلك

قبل 3 سنوات

حياكم الله محبي و متابعي موقع مستعمل
في مقالة اليوم سأحدثكم عن سلالة خيول مورغان وأعطيكم كل المعلومات المهمة والتي تحتاجها عن هذه السلالة الرائعة، كما احب ان ادكركم انه في حالة بحثكم عن هذه السلالة تستطيعون ايجادها في قسم الحيوانات في مستعمل.

لنبدأ...
نظرًا لوجود سلالات مختلفة من الخيول على مستوى العالم ، فإن الحصول على الحصان المناسب يمكن أن يكون صراعًا كبيرًا. ولكن الشيء الجيد هو أنه لا يمكنك أن تخطئ في سلالة خيول مورغان.

على الرغم من عدم وجود سلالة خيول معينة مثالية لعشاق الخيول المبتدئين ، إلا أن حصان مورغان يتمتع بسمات تجعله أفضل للعائلات والأطفال والمبتدئين. هذه الخيول متعددة الاستخدامات هي المفضلة لدى راكبيها ، وهي مشهورة في منصات العرض ، ويمكن أن تكون خيول هواية.
على الرغم من أن سلالة الخيول هذه مشهورة ومحبوبة ، سيكون من الأفضل فهمها. سيساعدك هذا في معرفة ما يمكن توقعه قبل الالتزام بشرائه.

نظرة عامة على سلالة خيول مورغان:
كانت سلالة حصان مورغان من بين أول سلالات الخيول الحقيقية التي تم تطويرها في أمريكا. ومن المثير للاهتمام أن سلالة الحصان هذه تعود جذورها إلى الفحل التأسيسي المسمى فيغور، والذي ولد في ولاية ماساتشوستس عام 1789.
حصل مدرس في مدرسة فيرمونت يُدعى جاستن مورغان على هذا الفحل عندما كان مجرد سداد ديون لمدة ثلاث سنوات. سيعرف الفحل لاحقًا باسم مورغان ، بعد هذا المالك الجديد. على الرغم من أن تكاثر فيغور لا يزال لغزًا ، فقد اشتبه المربون في أنه يحمل سلالات أصيلة وهولندية وعربية نظرًا لميزاته الرائعة.
على مدى السنوات التالية ، أثار الفحل إعجاب السكان المحليين لأنه يمكن أن يعمل بجد لساعات طويلة. سرعان ما بدأ الجميع يتحدثون عن "جوستين مورغان هورس" وسيحضرون عددًا لا يحصى من الأفراس لتتكاثر.

تطور فيغور إلى سلالة حصان مورغان ونقل خصائصه المذهلة إلى نسله ، بغض النظر عن سلالة الفرس. أصبح حصانًا للتربية ، وخيل مزرعة ، وركوبًا عامًا ، وعمل الماشية ، وسحب المدربين ، وشارك في سباقات الخيول في القرن التاسع عشر.

ومع ذلك ، فإن الضجة حول هذا الصنف جعل الناس ينسون ضمان بقاء سلالة مورغان الأصلية. ولكن في عام 1940 ، تولى برنامج تربية الخيول الأمريكية مورغان مسؤولية الحفاظ على الأنواع. اليوم ، هو حصان متعدد الأغراض ، يشرف على عروض مورغان ، تستخدمه فرق الشرطة ، ويستخدم في برامج ركوب الخيل العلاجية.

السلوك والمزاجات النموذجية:
تشتهر مورغان بلطفها لكل من المالكين والغرباء. إنهم يقظون وفخورون ويحرصون دائمًا على إرضائهم ، مما يسهل التعامل معهم وتدريبهم.
هذه الخيول مخلصة ومتعاونة وهي سلالة جيدة بشكل عام مع عدم وجود مشاكل سلوكية تقريبًا. هم أيضًا اجتماعيون ومعروفين باسم الخيول الذكية والشجاعة واللطيفة.
يتمتع مورغان بموقف يشبه العمل لإنجاز المهمة ويمكن أن يكون استعراضًا ، حيث يعرض تصرفات مبهرجة ويسحب التصرفات السخيفة والشجاعة. ولكن مع ذلك ، فإن الحصان هو الذي سيهتم بك وهو متسامح للغاية عندما يركبه المبتدئون.

المظهر الخارجي:
يمتلك مورغان رأس قصير وعريض وجبهة بارزة وعينان جريئتان وأذنان حادتان صغيرتان متباعدتان. وجهه قصير قليلاً ويجلس برشاقة على رقبة منحنية محمولة عالياً بجسم عميق ومضغوط وذيل متصل عالياً.
لديها ظهر قوي مستقيم ، وعربة فخمة ، ورباع عضلي قوي بقوة عالية ، وقدرة على التحمل ، وقدرة على التحمل. هذه الميزات تمنحها محامل فخورة ومشية ثابتة ومريحة تجعلها رحلة سلسة وركوب الخيل العلاجي المذهل.
كما أن لديها أرجل نحيلة وقوية ومستقيمة تتناسب مع حجم الحصان ، وأكتاف مائلة ، ومحمل مميز ، على الرغم من أنها تقف فقط على ارتفاع 57 بوصة إلى 62 بوصة
حصان مورغان متماثل وأنيق وذو بدة سميكة ولكن حريرية وإطار خفيف الوزن وهو ما يستخدمه الحيوان في الاندفاع السريع. يزن متوسط ​​سلالة حصان مورغان بين 900 رطل و 1100 رطل ، وهو ضخم بالنسبة لحصان قصير ومضغوط.

ماذا تطعم حصانك مورغان:
تعتبر خيول مورغان مربيًا يسيرًا ، مما يمنع أصحابها من إنفاق الكثير على أعلافهم. تتطلب هذه الخيول الحد الأدنى من الطعام مقارنة بمعظم سلالات الخيول الناضجة الأخرى.

يعيش حصان مورغان على نظام غذائي قياسي من القش عالي الجودة والعشب والحبوب والكثير من المياه النظيفة. يمكن أن يعزز الملح والمركز والفواكه والخضروات نظامهم الغذائي أيضًا. ومع ذلك ، يحتاج الملاك إلى الامتناع عن الإفراط في إطعام خيولهم أو إعطاء الأطعمة الحلوة للوقاية من السمنة والمشاكل المتعلقة بالوزن.

يعتبر وزن مورغان مثاليًا إذا كان بإمكانك تمرير إصبعك عبر البرميل والشعور بالأضلاع دون الحاجة إلى دفع طبقة من الدهون. ومع ذلك ، سيكون من الأفضل ألا تنقص من التغدية حتى تصبح الأضلاع مرئية.
قم بإطعام كل حصان مورغان بشكل مستقل حيث قد يكون لديهم متطلبات تغذية ورعاية مختلفة حسب العمر والحالة ومستويات النشاط. تمامًا مثل الخيول الأخرى ، فإن خيول مورغان ليست مجترة لأنها تمتلك معدة واحدة مثل البشر.

لهذا السبب ، سيكون من الأفضل تقديم طعام خيلك بكميات صغيرة ولكن بثبات طوال اليوم. سيكون من الأفضل مراجعة الطبيب البيطري لتقييم احتياجاته الغذائية ، وكم مرة والكم ، بناءً على خصائصه.

الحفاظ على صحة حصان مورغان الخاص بك:
يمكنك استخدام ممارسات العناية بالخيول القياسية على حصان مورغان. على سبيل المثال ، قم بتنظيف وتمشيط معطفه مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الحطام والتشابك والأوساخ.
من المهم بنفس القدر تنظيف بطنه السميك وذيله المعرضين للحصر. افحص حوافرها ونظفها وقصها كل ستة إلى ثمانية أسابيع. وانتبه للأوساخ والحطام والالتهابات والإصابات على القدمين.

حافظ على الأرضيات جافة واستخدم ماصات جيدة ومضادة للانزلاق لمواد الأرضيات. وهذا يعني أيضًا أنه سيتعين عليك تنظيف الفراش يوميًا عن طريق إزالة النفايات ، وكنس السرير ، ووضع سرير نظيف. مثل أي حيوان ، يجب على مالكي الخيول التأكد من أن خيولهم مواكبة للعلاج والتطعيمات وزيارات الأطباء البيطريين اللازمة.

سلالة حصان مورغان مرتبطة وراثيا باعتلال عضلي تخزين السكاريد الخيول. هذه الحالة شائعة في الخيول شديدة العضلات ويمكن أن تضر عضلاتها وأنسجتها وتسبب الألم والتصلب.

لهذا السبب ، يجب على المالكين اتباع نظام غذائي صحي وتطوير نظام تمارين لخيولهم. يمكن لسلالة مورغان التي تحصل على صيانة جيدة واتباع نظام غذائي كافٍ وممارسة الرياضة والحب أن تعيش من 20 إلى 30 عامًا وما بعدها.

هل سلالة مورغان مناسبة لك؟
ابحث عن سلالة خيول مورغان إذا كنت تبحث عن حصان عائلي أو فروسية محتملة. هذه الخيول لديها تصرفات لطيفة وهادئة ، ومتعددة الاستخدامات ، وسهلة الإدارة. والأفضل من ذلك ، يمكنهم أن يكونوا جيدين مع الأطفال لأنهم اجتماعيون ومخلصون.

هذه الخيول ترضي الناس وتحب انتباه الإنسان. ونظرًا لأنهم يحفظون بسهولة ويتطلبون طعامًا أقل من سلالات الخيول الأخرى ، فلن تواجه صعوبة في إطعامهم أو تضخم النفقات.

الشيء الجيد هو أن أصحاب خيول مورغان يسعدون بجمال هذه الحيوانات وجاذبيتها. مع خطة الميزانية المناسبة والطعام وجداول التمارين والحب ، يمكن للمالكين العثور على أفضل الأصدقاء في خيول مورغان.
هل أنت من عشاق سلالة مورغان؟

معلومات عن خيول مورغان - المواصفات، التغذية والتاريخ و غير ذلك خيول مورغان
خيول مورغان

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..