معلومات عن ببغاء كويكر .. الببغاء الراهب: موطنه الطبيعي, تغذيته والمزيد

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال احب ان اعطيكم معلومات عن ببغاء الكويكر ابتداءا من اصله الى تغذيته. كما اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن ببغاء الكويكر او الأنواع الأخرى من الببغاوات تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

ببغاء الكويكر، المعروف أيضًا باسم الببغاء الراهب، من مواليد أمريكا الجنوبية ، هو أحد أكثر الببغاوات شعبية في حجمه نظرًا لتوفره وتكلفته المنخفضة وقدرته المتميزة على التقليد. تمكن هذا الطائر المشرق والواسع الحيلة الذي يبلغ طوله 30سنتيمترا من إنشاء مستعمرات برية كبيرة من جنوب فلوريدا إلى الشمال الشرقي والغرب الأوسط ، مما يجعل نفسه إضافة ساحرة إلى المناظر الطبيعية لتلك المناطق ، على الرغم من أن العديد من الأماكن تعتبرها آفات وحظرتهم.

المنطقة الأصلية / الموطن الطبيعي:
ببغاء الكويكر موطنه الأصلي الأرجنتين والدول المجاورة في أمريكا الجنوبية ، حيث يسكن المناطق شبه الاستوائية. يتكيف ببغاء الكويكر بشكل جيد للغاية مع المناظر الطبيعية الحضرية ، ونتيجة لذلك ، هناك العديد من التجمعات الوحشية في أمريكا الشمالية وكذلك في أوروبا.

شخصية و سلوك ببغاء الكويكر :
من المحتمل أن السمة السلوكية الأكثر تميزًا للببغاء الكويكر تأتي من الاسم نفسه الاهتزاز . هذه الطيور تتمايل وتهتز بطريقة تبدو غير طبيعية ومزعجة ، لكنها في الواقع سلوك طبيعي حصري لهذا الطائر.

ببغاء الكويكر هي حيوانات اجتماعية وتقدر رفقة اصحابها أو الكويكر الآخرين. يمكن أن يصابوا بالاكتئاب والعصاب إذا تركوا بمفردهم في كثير من الأحيان. زوج من الببغاوات الكويكر سوف يترابط إذا تم تقديمه في وقت مبكر بما فيه الكفاية ، لكنه لن يفقد الرابطة مع مالكيها إذا تم تضمينهم في الحياة الأسرية ومنحهم الكثير من التفاعل الوثيق.

الكلام والصوت:
الكويكر طيور ترتارة! قد يرغب شخص ما لديه حساسية من الضوضاء في التفكير مرتين قبل اخد هذا الطائر إلى المنزل. سوف يوقظون حتى أصحاب النوم الثقيل، وقد يزعجون الجيران. على الجانب الإيجابي ، هذه الطيور تتحدث بشكل رائع ، وقادرة على تعلم العديد من الكلمات والعبارات ، خاصة إذا تم الاحتفاظ بها كطائر واحد. كما أنها قابلة للتدريب بدرجة عالية ويمكنها تعلم الحيل عندما يكون الدافع لها هو الطعام أو الثناء. عندما تعلم الببغاوات يدويًا ، يمكن أن تكون حنونتا ومروضة. غالبًا ما يمكن الحصول عليها دون ترويض ، وسوف تهدأ ببعض الصبر.

صحة ببغاء الكويكر:
أكثر المشاكل الصحية شيوعًا مع ببغاء الكويكر هي السلوكيات المدمرة للريش ، مثل نتف الريش ، ومرض الكبد الدهني ، المرتبط بنظام غذائي عالي الدهون ؛ وهي نظام غذائي قائم على البذور. يجب أن يتكون النظام الغذائي الجيد لببغاء كويكر من نظام غذائي مكسو بالحبيبات ، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة وأطعمة المائدة الصحية.

فترة حياة ببغاء الكويكر:
هذه هي الطيور التي يمكن أن تعيش لفترة طويلة إذا حصلت على رعاية جيدة. في البرية ، يمكن أن يكونوا هدفًا للأفعى والنسر بسهولة شديدة. بسبب النظام الغذائي غير الصحي يصابون بالعدوى والمرض. لهذا السبب يموتون في وقت قصير. في الأسر يمكنهم البقاء على قيد الحياة بطريقة أفضل.

عمرها الطبيعي هو 20 إلى 30 سنة. يجعلها رفيقة جيدة لفترة طويلة. هذه طيور ملتزمة. تلعب البيئة المحيطة دورًا مهمًا في تحسين العمر إذا تم إعطاؤهم نظامًا غذائيًا صحيًا.

تغذية ببغاوات الكويكر:
تحب ببغاء الكويكر تناول الفاكهة والخضروات والبذور والمكسرات. يأكلون هذه الأطعمة في البرية إنهم بحاجة إلى نظام غذائي صحي ورعاية جيدة. امزج المكملات والفيتامينات مع الفاكهة أو الماء لزيادة مناعتها.
يوفر لهم إغاثة طويلة الأمد وسريعة من العديد من المشكلات الصحية. خلال موسم التكاثر ، يحتاجون إلى المزيد من الكالسيوم والكربوهيدرات.

هل سبق لك تربية ببغاء الكويكر او اي نوع من الببغاء؟ شارك معنا تجاربك

معلومات عن ببغاء كويكر .. الببغاء الراهب: موطنه الطبيعي, تغذيته والمزيد

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..