كم تعيش الببغاوات؟ ولماذا تعيش الببغاوات طويلا؟

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال احب ان اعطيكم معلومات عن متوسط عمر الببغاوات ولماذا تعيش الببغاوات طويلا.
كما اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن ببغاوات تستطيعون ايجاد انواعا مختلفة منها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

هل تفكر في إضافة ببغاء إلى عائلتك؟ يصبح أصدقاؤنا ذوي الريش جزءًا كبيرًا من حياتنا ومن المهم أن يعرف آباء الحيوانات الأليفة في المستقبل وأن يكونوا مستعدين للمدة التي سيستغرقها ذلك. في الواقع ، سوف تعيش بعض الببغاوات أكثر من البعض الآخر! ستساعدك معرفة العمر الافتراضي لببغائك على التخطيط وفقًا لذلك وإيجاد منزل محب للببغاء يلبي احتياجاته على أفضل وجه.

متوسط العمر المتوقع للببغاء:
◎ الببغاء المكاو
المكاو هي الأكبر من بين جميع الببغاوات الأليفة وأيضًا حاملات الأرقام القياسية لطول العمر. نشأت من أمريكا الوسطى والجنوبية وتأتي في العديد من الألوان المختلفة ، وخصائصها المميزة هي ريش الذيل الطويل الملون.
يمكن أن يعيش الببغاوات بين 40 و 50 عامًا ، مع وجود عينة واحدة يُزعم أنها ماتت عن عمر يناهز 80 عامًا.

◎ كوكاتو
تشتهر هذه الطيور بقممها الرقيقة وسلوكها الممتع. يمكن أن تعيش الكوكاتو الأصغر حتى 20 عامًا ، بينما يمكن أن تعيش الطيور الأكبر حجمًا 60 عامًا أو أكثر!

◎ الرمادي الأفريقي
يمكن أن يصل الرمادي الأفريقي ، الذي ربما يكون الأكثر ذكاءً - وبالتأكيد الأكثر ملاءمة للمحادثة - بين جميع الببغاوات الأليفة ، بسهولة إلى ما بين 40 و 60 عامًا ، ومتوسط العمر 45 عامًا.

◎ ببغاء أمازون
تحتوي هذه العائلة من الطيور على عدد كبير من الأنواع الفرعية وتتراوح أعمارها بين 30 و 60 عامًا. إنها شائعة إلى حد ما ويمكن العثور عليها في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي.

◎ ببغاء الأكلكتوس
يحتوي هذا الببغاء المتوسط الحجم ذو الريش الجميل على 3 أنواع فرعية يتم الاحتفاظ بها عادة كحيوانات أليفة ويمكن للجميع العيش لأكثر من 20 إلى 30 عامًا. يبدو ذكر وأنثى هذه الأنواع مختلفًا تمامًا عن بعضها البعض.

◎ ببغاء الكونيور
الكونيور ببغاء متوسط الحجم - وغالبًا ما يعتبر الحجم المثالي للحيوان الأليف! تعيش هذه الببغاوات في أي مكان من 12 إلى 30 عامًا.

◎ الببغاء اللوري
ببغاء اللوري ، المعروفة أيضًا باسم lorikeets ، هي واحدة من أكثر أنواع الببغاء الملونة. تعيش اللوري في المتوسط من 13 إلى 25 عامًا.

◎ ببغاء الكايك
تعيش هذه الطيور القصيرة والممتلئة الجسم لمدة 30 عامًا في المتوسط.

◎ كوكاتيل
من بين عائلة كوكاتو، تعد الكوكاتيل من الأنواع الأكثر تواجدًا في الأسر. نادرًا ما تصل هذه الطيور الأسترالية الأصلية إلى أكثر من 25 عامًا - على الرغم من أن أقدم عينة تم الإبلاغ عنها كانت تبلغ من العمر 32 عامًا.
متوسط عمرهم يتراوح بين 15 و 20 سنة.

◎ عصافير الحب
تعيش طيور الحب لنحو 15 إلى 25 عامًا.

لماذا تعيش الببغاوات طويلا؟
تميل الببغاوات إلى العيش لفترة أطول بكثير من الحيوانات الأخرى ذات الحجم المماثل. هذا لا ينطبق فقط على الببغاوات ، ولكن بشكل عام فإن أي حيوان يطير يميل إلى العيش لفترة أطول من الحيوان غير الطائر. ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن الطيران يوفر الكثير من التمارين ، ومن المعروف جيدًا أن التمارين تزيد من طول عمر معظم الحيوانات.
تمتلك الببغاوات أيضًا نقصًا نسبيًا في الحيوانات المفترسة مقارنة بالحيوانات الأخرى لأنها يمكن أن تطير بعيدًا ، وهذا يجعلها آمنة نسبيًا. علاوة على ذلك ، ستعيش العديد من أنواع الببغاوات في مجموعات لتوفير مستويات أعلى من الأمان. يعني العمر الأطول أنه يمكنهم الوصول إلى مرحلة النضج الجنسي في مرحلة لاحقة من الحياة ، لذا فإن التكاثر في وقت لاحق في الحياة يمكّن الببغاوات من تجنب نقل عيوب وراثية من شأنها تقصير عمرها. وفقًا لموقع Lafeber.com ، تتمتع الطيور أيضًا بمستويات أقل من الضرر التأكسدي الذي يمنع تلف حمضها النووي. على مدى العمر ، يمكّنهم هذا المستوى المنخفض من الضرر من العيش لفترة أطول ويقلل من عدد الأمراض.

ما هو متوسط عمر الببغاء الذي تراه مناسبا لك؟

كم تعيش الببغاوات؟ ولماذا تعيش الببغاوات طويلا؟ ببغاء اللوري
ببغاء اللوري
ببغاء الأكلكتوس
ببغاء أمازون
كوكاتو
عصافير الحب
ببغاء الكايك
ببغاء الكونيور
كوكاتيل
الببغاء المكاو
الرمادي الأفريقي

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..