كل ما تود معرفته عن الخيل الفريزيان: سلوكه، كيفية العناية به وغير ذلك

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال أحب أن أعطيكم معلومات حول سلوك ومزاج وأصل سلالة الخيل الفريزيان وغير ذلك. كما أذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنتم تبحثون عن الخيول تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

يعتبر الخيل الفريزيان من أقدم سلالات الخيول في أوروبا ، ويعود تاريخها إلى العصر الروماني. تم تربيتهم في الأصل في فريزلاند في هولندا. كان للفريزيان تأثير في تطوير مجموعة متنوعة من السلالات. اختار الفرسان في العصور الوسطى ركوب الفريزيان بسبب جمالهم وحضورهم القوي وأناقتهم. إذا كنت تريد أن تشعر وكأنك من الطبقة الأرستقراطية ، فإن الحصان الفريزيان هو سلالة رائعة بالنسبة لك.

أصول الخيل الفريزيان:
يعتبر الخيل الفريزيان من أقدم سلالات الخيول في العالم. في حين أنه من غير الممكن معرفة العمر بدقة ، تصف السجلات الخيول التي تشبه إلى حد كبير الفريزيان في وقت مبكر من القرن الحادي عشر.
ومع ذلك ، فمن المحتمل أن السلالة كانت تتطور لفترة أطول وبداية القرن الرابع. تأتي السلالة من فريزلاند ، وهي مقاطعة تقع في شمال هولندا وتطل على بحر الشمال.

تاريخ الخيل الفريزيان:
ابتداءً من القرن السادس عشر ، تم إدخال دماء سلالات أخرى إلى الفريزيان. ساعد هذا في صقل الخيول وهو مسؤول عن حركة الركبة العالية التي تراها في حركتها.
خلال هذه الفترة وحتى القرن السابع عشر ، تم إدخال الخيول الأندلسية إلى مجموعات التكاثر الفريزيان. إضافة الدم الأندلسي إلى جينات الفريزيان جلب معه أيضًا تأثير الدم العربي. والنتيجة حصان برأس صغير جذاب ومشية نشطة وعنق مرتفع مقوس. على عكس العديد من سلالات الدم الحار الأخرى ، لم يتم إدخال السلالة الأصيلة في علم الوراثة الفريزيان.
كانت تربية الخيول في فريزلاند نشاطًا جادًا في يوم من الأيام. قبل الإصلاح ، حتى الرهبان في الأديرة قاموا بتربية الفريزيان. لقرون ، على عكس بعض السلالات ، تم وضع معايير محددة لضمان نقاء السلالة.

السلوك ومزاج الخيل الفريزيان:
تعتبر خيول الفريزيان ذكية ويمكن أن تكون ماكرة إذا لم تكن تعمل مع فرد لديه خبرة سابقة في الخيول. ومع ذلك ، فهي لطيفة للغاية ويبدو أن لديها فهم قوي لحجمها الكبير ووزنها الثقيل.
هذه الخيول متعددة الاستخدامات. يمكن تدريبهم عبر العديد من مجموعات المهارات. هذه القدرة على التكيف ، جنبًا إلى جنب مع استعدادهم وحرصهم على الإرضاء ، يجعلهم من السهل العمل معهم. بشكل عام ، تتمتع السلالة بسمعة طيبة في كونها مبتهجة ومخلصة وأنيقة وقوية وفخورة وهادئة.

كيفية الاعتناء بحصان الفريزيان:
بطبيعة الحال ، فإن المظهر الرائع وجاذبية الحصان الفريزيان هي أيضًا نتيجة للعناية المناسبة.
إذا كنت تريد أن يبدو الفريزيان الخاص بك مهيبًا مثل خيول الفريزيان على الإنترنت ، فيجب عليك مراقبة ما يلي:

التغذية والنظام الغذائي:
على الرغم من أن البرسيم نظام غذائي شائع لبعض الخيول ، إلا أن معظم المربين لا ينصحون به لخيول الفريزيان. يُقترح إطعام الحصان الفريزيان بقش عالي الجودة. كقاعدة عامة ، يجب أن تطعم الحصان 8 كيلو جرام من التبن لكل 450 كيلو جرام من وزنه كل يوم. الكثير من الماء والمعادن النادرة هي أيضًا مكونات أساسية للنظام الغذائي.
التنظيف والعناية:
من أهم نقاط بيع الخيول الفريزيان مظهرها المهيب. ومع ذلك ، لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال التنظيف الدقيق والعناية الشخصية. يجب غسل شعرها وذيلها وريشها بالشامبو وتمشيطها بانتظام لمنع تشابكها. الفريزيان هي خيول عالية الصيانة.
التدريب والتمرين:
فقط لأن خيول الفريزيان هي خيول ذكية ، فهذا لا يعني أنها لن تحتاج إلى تدريب منتظم. تحتاج خيول الفريزيان إلى التدريب بانتظام حتى تظل في حالة جيدة. التمرين المنتظم يساعد الخيول أيضًا على أن تكون بصحة جيدة وسليمة.

ألوان الخيل الفريزيان:
يمكن أن تأتي الخيول في العديد من الألوان المختلفة ، ولكن ليس الفريزيان ؛ عادة ما تأتي في لون واحد أو اثنين أو ربما ثلاثة ألوان اعتمادًا على الجينات الوراثية لهذه الخيول الضخمة.
اللون الحقيقي الوحيد الذي يأتي به الحصان الفريزيان المسجل في كتاب الأنساب هو الأسود. بالإضافة إلى الأسود ، قد يتراوح اللون من البني الداكن جدًا أو الأسود إلى الأسود النفاث الحقيقي.
أفضل وقت للقبض على حصان الفريزيان في لونه الداكن هو عندما تتساقط معاطفه أو عندما تصبح الشمس أو العرق.
هذا يعني أنهم كانوا في الشمس لدرجة أن المواد الكيميائية من عرقهم تغير التركيب الكيميائي للميلانين في فرائهم ، مما يجعلها أغمق.

هل سبق لك تربية الخيل الفريزيان؟ شارك معنا تجاربك.

كل ما تود معرفته عن الخيل الفريزيان: سلوكه، كيفية العناية به وغير ذلك

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..