كل ما تريد معرفته عن الإبل كيفية تشخيصها، تغذيتها ، وقايتها وطرق التربية.

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال سنعطيك كل ما يتعلق بالرعاية الأساسية للإبل ، وما الذي يجب البحث عنه ، وكيفية التشخيص ، والتغذية ، والوقاية قبل العلاج ، وطرق التربية.
قبل البدأ في القراءة نحب أن نذكركم انه في حالة كنتم تبحثون عن الإبل يمكنكم إلقاء نظرة على قسم الحيوانات في مستعمل حيث يمكنكم ايجاد الإبل معروضة للبيع.

يمكن أن يكون كونك مالكًا للإبل وقتًا عصبيًا ، ويمكن أن تظل الأسئلة قائمة وتبدأ البحث في Googleعلى كيفية العناية بالجمل. يمكن أن يمثل الجمل ، كونه حيوانًا غريبًا ، تحديًا أكبر للحصول على التغذية جنبًا إلى جنب مع أي احتياجات طبية غربية ورعاية وتدريب شاملين أكثر من أي حيوان آخر مررت به.
باختصار ، لا يمكن معاملة الجمل مثل أي حيوان آخر. هم مخلوقات معقدة عاطفيا وجسديا ، وخاصة علم الأحياء الخاص بهم. يتعلم مالك الجمال دائمًا من التجربة والخطأ ، وهو ما يقودنا إلى سبب رغبتنا في كتابة ومشاركة هذه النصائح حول رعاية الإبل وتربية الإبل معك.
الخطأ الأكثر شيوعًا هو رعاية الجمال مثل رعاية الحيوانات الأخرى. الإبل فريدة من نوعها في علم الأحياء والسلوك ويجب الاعتناء بها وفقًا لذلك.
غالبًا ما يفتقر الأطباء البيطريون إلى البحث والخبرة في رعاية الإبل وصحتها. غالبًا ما يعمل الأطباء البيطريون بمعرفة صاحب الإبل للتوصل إلى ما هو الأفضل للإبل ، ومرة أخرى ، يمكن أن يكون ذلك أثرًا وظروف خطأ بين المحترف ومالك الإبل. يجب على جميع مالكي الإبل أن يكونوا منفتحين على رعاية الإبل والمعرفة والتعلم.
بصفتك مالكًا للإبل ، يجب أن تكتسب عقلية الانفتاح على المعلومات الجديدة. هناك الكثير من معلومات الإبل التي يتم تقديمها إذا طلب المرء ، ولكن ليست كلها معلومات جيدة ودقيقة. من المهم أن تقوم بأبحاثك وأن تظل متفتح الذهن.

# النصيحة 1: الحد من تعرض الجمل للتوتر
الإبل مخلوقات شديدة الحساسية. عندما يكون الجمل مريضًا ، فمن المحتمل جدًا أنه كان مريضًا لبضعة أشهر أو حتى سنوات قبل ظهور الأعراض عليه. مساعدة الجمل على العودة إلى الصحة الجيدة يمكن أن تستغرق سنوات إن لم يكن.
الشيء الفريد في الجمال هو أنها حيوانات حية ولن تظهر عليها علامات المرض على الفور إذا كان هناك خلل في صحتها. كانت مشكلاتهم الصحية الأساسية موجودة منذ عدة أشهر قبل ذلك. هذا هو السبب في أن مالك الإبل يجب أن يعرف الإبل جيدًا من خلال المناولة والتدريب والاتصال والثقة
إذا أصيب الجمل بمرض ، فسوف "ينحدر" بسرعة ، فمن المهم أن تتعلم كمالك جمل أن تقرأ العلامات المبكرة للمخاطر الصحية المحتملة - والتي تأتي في الوقت المناسب ويكون لديك مرشد جمل جيد وطبيب بيطري للإبل للاتصال به إذا لزم الأمر.
أسهل طريقة لحماية الجمل من المرض والمشاكل الصحية هي الوقاية قبل العلاج!
تعتبر الإبل من الحيوانات القوية ، أي في بيئتها الصحراوية المثالية ، ولكن بمجرد إخراجها من "جنة الجمال" واستئناسها ، هناك حاجة إلى مزيد من النهج العملي لرعايتها.
إجهاد الجمل هو عامل رئيسي يجب مراعاته في صحة الجمل حيث يمكن أن يؤدي الضغط على الجسم (ومن ثم نظام المناعة) إلى آخر. سيقلل الإجهاد من استجابة الجهاز المناعي ، والتي يمكن أن تتطور إلى مشاكل أكبر في المسار الصحيح.
ليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كان الجمل مضغوطًا (خاصةً إذا كان داخليًا. في بعض الأحيان لا يظهر ذلك إلا بعد أسابيع / أشهر عندما يكون الوقت قد فات الأوان) ، لذلك قمنا بإنشاء قائمة مختصرة أدناه لبعض ضغوط الإبل- القضايا ذات الصلة للبحث عنها والنظر فيها. ضع في اعتبارك جميع المعلومات الواردة أدناه بعناية لبيئة الجمل الحالية المستأنسة.

# فيما يلي قائمة مختصرة من الضغوط في البيئة المستأنسة للجمل:
الإجهاد والمرض البيئي
التدريب والتعامل مع الإجهاد
إجهاد الفصل
الرضاعة
طفيليات
عبء العمل
حمية الإبل غير المتوازنة

# نصيحة رقم 2: نقل الجمل
من أكثر الأسئلة شيوعًا هي كيفية نقل الجمل. قد تتفاجأ عندما تسمع أن الإجابة تعتمد حقًا على حجم الجمل. بالنسبة للإبل الصغيرة التي تتراوح أعمارها بين 2-4 (حتى 5 أو 6) سنوات ، فمن المرجح أن يتم نقلها في عوامة حصان مزدوجة أو أي شيء بحجم متساوي.
هذا حقا يعتمد على الحجم بالرغم من ذلك. قبل اختيار وسيلة نقل لجملك ، قم بقياس الارتفاع إذا كان عمر الجمل أكبر من 4 سنوات. قد يكون من الضروري وجود مقطورة كبيرة أو حتى شاحنة. في حالة نقل الإبل بأعداد كبيرة ، ستكون شاحنة كبيرة بالترتيب. من المهم أن تتمتع أي مساعدة مستأجرة بتجربة الإبل.
الجمل لا ولن يستجيب لمعاملة مثل الماشية. يمكن أن تكون العملية أقل إرهاقًا للحيوانات وأقل إحباطًا للناقل إذا كانت التجربة في متناول اليد. يجب أن يتم تحميل الجمل (لأول مرة) تحت إشراف مدربين ذوي خبرة إلا إذا كان الجمل من ذوي الخبرة. يمكن أن يكون مسعى محبطًا ومرهقًا وغير ناجح في بعض الأحيان.
بالنسبة للرحلات الطويلة ، يوصى ببعض المكملات الغذائية الخاصة بالإبل.
عندما يسافر الجمل ، فإنهم يحبون الجلوس بمجرد أن تبدأ المركبة في التحرك. أثناء السفر سوف يقفون ويجلسون بحرية في أوقات فراغهم (ما لم يتم تقييد الجمل).

# نصيحة رقم 3: الطفيليات في الإبل (إزالة الديدان من الإبل)
الوقاية قبل العلاج هي قاعدة جيدة يجب اتباعها عندما يتعلق الأمر بإدارة الطفيليات في الإبل. يعد الحفاظ على المحتوى المعدني في أجسام الإبل للحفاظ على التوازن أمرًا ضروريًا لأن المعادن الطبيعية مثل النحاس ستساعد في إبعاد الطفيليات ، ولكن إذا كان الجمل قد أصاب بالفعل طفيليات ، فلن يساعد النحاس في التخلص منها.
الإجهاد [من الطفيليات] يمكن أن يقضي على الاستجابة المناعية للطفيليات في الجسم ، وغالبًا ما يؤدي إلى فقدان الوزن وإمكانية علاج أمراض الحياة ، وبالتالي الوقاية قبل العلاج حيثما أمكن ذلك.
اطلب دائمًا عدد البيض البرازي من الطبيب البيطري المحلي قبل التخلص من الديدان ، إذا لم تفعل ذلك ، فأنت ترمي الأموال في البالوعة دون معرفة الطفيليات التي يحتوي عليها البعير وبالتالي لا تعالجها باستخدام مزيل الديدان الصحيح.
دود البعير هو موضوع يجب أن يسود فيه الفطرة السليمة. إذا كنت تعيش في منطقة مألوفة للديدان ، فمن الحكمة وضع الجمل في برنامج منتظم لمكافحة الديدان.

# نصيحة رقم 4 ماذا يأكل (أو يجب) أن يأكل الجمل وكم؟
الإبل مجترّة زائفة ولها معدة من 3 غرف. تجتر الإبل طعامها - بمعنى أنها تأكل الطعام ، وتجدده وتمضغه مرة أخرى ، وغالبًا ما يطلق عليه "مضغ المجتر". هذا هو السبب في كثير من الأحيان أن الإبل تمضغ بانتظام. على الرغم من اجترار الإبل ، إلا أنها ليست مجترات حقيقية ، لأنها تفتقر إلى معدة اجترار الأربعة محددة جيدًا للحيوانات المجترة. الجمل لديه ثلاثة فقط من معدة اجترار الأربعة.
الجمال من المستعرضات بطبيعتها ، مع شفة عليا منقسمة مناسبة تمامًا لهذا الغرض. هم عادة مغذيات انتقائية ويأكلون النباتات الطازجة المتاحة.
في دراسة أجريت على الإبل لاحظوا أن الإبل أكلت 81.5% من الأنواع النباتية المتاحة. تؤكل الحشائش في المقام الأول بعد المطر وقبل توفر الأعشاب والفروبات. الإبل البرية عبارة عن مغذيات متحركة وبحيرات ملح نائية متكررة حيث توجد نباتات عالية الإلكتروليت والرطوبة.
تحتاج الإبل المستأنسة إلى نظام غذائي غني بكميات كبيرة. إنها قابلة للتكيف تمامًا مع الإدخال التدريجي للأغذية التكميلية (مثل التبن) إلى وجباتهم الغذائية. في البرية أو الوحشية ، يبحثون عن نباتات غنية بالأملاح. يتغذى الجمل أو يرعى لمدة 8 ساعات كل يوم وسيستغرق من 6 إلى 8 ساعات أخرى لمضغه.
يمكن للجمل أن يأكل نباتات شائكة حادة لا تستطيع الحيوانات الأخرى أكلها. يمكن أن تصل الإبل إلى أغصان الأشجار والشجيرات بارتفاع 3 أمتار. يأكل الجمل هذه النباتات الخشبية باستخدام أسنانه القوية لسحق الخشب - غالبًا إذا كان الجمل ينزع نباح شجرة ، فقد يعني ذلك أنه يحتوي على نسبة منخفضة من النحاس.

# نصيحة رقم 5 نظام غذائي للإبل ، تناول الملح
تحتاج الإبل إلى الملح الصخري النقي في نظامها الغذائي. والسبب هو أنه يُفقد بانتظام في البول وقد قامت الأبحاث بقياس أن الجمل البالغ سوف يستهلك في أي مكان من 120 إلى 150 جرامًا من الملح يوميًا للتعويض.
الملح مهم جدا للإبل. يحتاج الجمل إلى ثمانية أضعاف الملح الذي تحتاجه الأبقار والأغنام. يحتاج الجمل إلى حوالي 1 كجم من الملح أسبوعياً في نظامه الغذائي، سواء كان ذلك من خلال النباتات أو الملح الصخري السائب.
كلمة عن كتل الملح: لا تمتلك الإبل ألسنة طويلة بما يكفي للعق كتل الملح ولا يمكنها الحصول على متطلباتها اليومية من مثل هذه الأشياء ، وبالتالي فإنها ستبدأ في مضغ الكتل التي بدورها يمكن أن تتسبب في تآكل الأسنان المبكرة وفي النهاية لن يكونوا قادرين على تناول الطعام وسيموتون في سن أصغر بسبب الجوع. الملح السائب هو الأفضل. سبب آخر نقترحه هو أن الإبل يمكن أن تتشكل ، ما يسميه الأطباء البيطريون ، متلازمة اللعق القهري ، بسبب حقيقة أن الجمل يجب أن يلعق الكتلة بشكل قهري من أجل الحصول على جرعته اليومية من الملح.

سيسعدنا مشاركتك معنا تجربتك مع الإبل و النظام الغذائي الذي تتبعه لهم

كل ما تريد معرفته عن الإبل كيفية تشخيصها، تغذيتها ، وقايتها وطرق التربية. أكل الإبل
أكل الإبل
نقل الإبل
عندك ابل ونياق وجمال؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..