كل ما تحتاج لمعرفته حول قط السيامي "القط المنزلي" أصوله، شخصيته و تربيته

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل أحب أن أعطيكم معلومات عن القط السيامي او القط المنزلي كمعلومات و مواصفات ومميزات لهذا القط.

كما أذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنتم تبحثون عن قط السيامي تستطيعون ايجاد قطط للتبني او معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

لنبدأ على بركة الله:
القط السيامي هو بلا شك أشهر القطط المنزلية ؛ أناقتها وشخصيتها المتميزة تجعلها رفيقًا له العديد من الصفات. طالما أننا نعرف كيف نتعامل مع شخصيته القوية ورغباته التي تكون في غالب الأحيان قريبة من النزوة ، فإن السيامي لا يخيب أبدًا سيده ، الذي هو قريب جدًا منه ، ويكرس عاطفة لا نهاية لها لعائلته. من المعروف أنه يتواصل للغاية مع البشر ، فهو أحيانًا كثير الكلام جدًا: هذا هو عيبه الوحيد!
اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول أمير القطط الراقي هذا ، والذي لن يفشل في مفاجأتك بذكائه وجماله ومزاجه المفعم بالحيوية!

- أصول قط السيامي:
موطنها الأصلي تايلاند ، غالبًا ما يشار إلى القط السيامي بالقط المقدس. في الواقع ، تم الاحتفاظ بالسيامي في معابد سيام ، أي في تايلاند الحالية ، وقد ورد ذكرها في الكتابة منذ عام 1350. ولذلك فهي قطة قديمة وأسطورية من نواح كثيرة.

في الواقع ، تقول الأسطورة أن هذه القطة المقدسة كانت مخصصة لأفراد العائلة المالكة. ومع ذلك ، تقول أسطورة أخرى أن تسمية "مقدس" هذه قد تكون إغراء: في الواقع ، كان لملك سيام قطتان مفضلتان من سلالة Kaho Manee ، والتي كان سيرفض تقديمها كهدايا للإنجليز و فرنسا. وبدلاً من ذلك ، زُعم أنه أعطاهم قطتين سياميتين مدعياً ​​أنهما مقدستان.

القط السيامي هو قط مشهور جدًا وصل إلى بريطانيا في منتصف القرن التاسع عشر تقريبًا. نمت شعبيتها بشكل كبير لدرجة أن السلالة ذهبت إلى أبعد من ذلك ليتم تصديرها إلى الولايات المتحدة. في البداية ، تم تسليم زوج من القطط السيامية لأخت القنصل العام البريطاني في بانكوك عام 1884 ، والتي عُرضت لأول مرة في عام 1885 في كريستال بالاس. في عام 1886 ، أعيد زوج آخر من القطط السيامية إلى بريطانيا العظمى ، مما جعل من الممكن تكوين أساس هذا الصنف من القطط في هذا البلد.

منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، شهد السيامي شعبية متزايدة وتم إجراء تغييرات في بنيته الجسدية: تم إطالة الجسم والساقين والذيل وتنقيته وتضخيم الأذنين. ولدت بعد ذلك مدرستان: إحداهما تدعم تطور بنية جسم السيامي والأخرى ، تميل أكثر نحو الحفاظ على السمات الأصلية للسيامي. سيؤدي هذا إلى إنشاء العرق التايلاندي ، والذي يُطلق عليه أيضًا اسم سيامي القديم أو سيامي التقليدي.

- الخصائص الفيزيائية لسيامي:
السيامي هي قطة ذات بنية بدنية أنيقة للغاية ، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال معطفها الفاتح الجميل ، وقناعها الداكن وعيناها الزرقاء الياقوتية. تطورت الخصائص الفيزيائية للسيامي بمرور الوقت والمعايير الحالية هي كما يلي:

السيامي قطة نحيلة متوسطة الحجم. إطارها رقيق إلى حد ما دون أن يميل نحو النحافة. يجب أن يكون الكتفين والوركين بنفس العرض.
معطف سيامي قصير ورائع وحريري ولامع.
المهم في السيامي هو أن اللون والنقاط يجب أن يكونا متباينين. يجب أن يكون القناع وأطراف الساقين أغمق من باقي الجسم
العيون على شكل لوزية ومتوسطة الحجم ولونها أزرق دائمًا. هم متباعدون ويميلون نحو الأنف.
الأذنان كبيرتان وعريضتان في القاعدة ومباعدتان.
الذيل نحيف ، على شكل سوط. طوله يتناسب مع طول الجسم وارتفاع الساقين.

- شخصية السيامي:
غالبًا ما يشار إليها باسم كلب القط ، السيامي هي قطة ذات طابع خاص جدًا ، تختلف تمامًا عن سلالات القطط الأخرى. في الواقع ، فإن السيامي هو قط متطلب للغاية تجاه سيده ، ويبحث دائمًا عن انتباهه. فيما يلي سمات الشخصية التي غالبًا ما توجد في القط السيامي:

حنون
ناعم
محبب
متقلب
حيوي
ذكي
يقظ
مخلص
صيغة الملكية
غيور
نشيط

القط السيامي هو قط ملكي للغاية. عادةً ما يعيّن أحد أفراد عائلته على أنه سيده ويبني علاقة قوية معه ، والتي سيظهرها من خلال متابعته في كل مكان ، جسديًا ، ومع مواءه الكثير! في الواقع ، السيامي قط ثرثار للغاية ، والتي يمكن أن تشكل عيبًا. يمكن أن يكون عنيف إذا شعر أن سيده يتعرض للهجوم ، فلن يتردد في الدفاع عنه. يشعر السيامي بالغيرة ، ويواجه صعوبة في التعايش مع الحيوانات الأليفة الأخرى التي يمكن أن تشتت انتباه صاحبها.

على الرغم من الشخصية التي يمكن وصفها بأنها صعبة ، إلا أن السيامي لديها العديد من الصفات الأخرى لحسن الحظ. إنها قطط حنونة وذكية للغاية ، لذا فهي تتفاعل مع المكالمات وتفهم بسرعة المحظورات. لذلك فهي قطط تفسح المجال للتدريب بشكل أفضل من سلالات القطط الأخرى. إنها أيضًا قطط مرحة جدًا ، لذا يجب الحرص على ترك ما يكفي من الألعاب المتاحة لها لاستخدام طاقتها.

لذلك فإن القطة السيامية هي قطة مصممة لأولئك الذين يرغبون في أن يكون لديهم رفيق حاضر للغاية والذين سيعرفون كيفية التعامل مع شخصيته الخاصة جدًا.

- احتياجات القط السيامي:
القط السيامي هو قط لديه طاقة كبيرة. لذلك سيكون أكثر سعادة في الأماكن المفتوحة الكبيرة. في الواقع ، يحب القفز والتسلق ، ولا يمكن للمكان الضيق أن يلبي احتياجاته. من الممكن أيضًا توسيع الملعب الخاص بك عن طريق تثبيت شجرة قطط واحدة أو أكثر.

رعاية قطة سيامي بسيطة نسبيًا. في الواقع ، يكفي تنظيفها مرة واحدة في الأسبوع. خلال فترة الانسلاخ ، يُنصح بالانتقال إلى التنظيف اليومي بالفرشاة.

إذا لم يخرج ، فمن المستحسن أن تقطع أطراف مخالب سيامي.

كما هو الحال مع جميع القطط الأخرى ، يُنصح بتنظيف الأسنان بالفرشاة من حين لآخر لإزالة الجير من أسنانهم.

- ما هي الأمراض التي يميل السياميون إليها؟
السيامي عرضة لمشاكل المسالك البولية. لذلك من المهم تزويده بالمياه العذبة حتى يتمكن من الشرب كثيرًا ويمنع ذلك.
القط السيامي لديه أيضًا استعداد للإصابة بأمراض الرئة مثل الربو وبعض أمراض القلب.

أخيرًا ، يتأثر القط السيامي بشكل خاص بالداء النشواني القطط. يحدث هذا المرض عادة في القطط من عمر سنة إلى خمس سنوات ، لكنه لا يستبعد القطط الأكبر سنًا. يظهر على شكل فشل كلوي أو نزيف داخلي في الكبد أو البنكرياس ، ولكن أيضًا في أعضاء أخرى.

هذا المرض وراثي ولا تزال محفزاته غير معروفة ، لكن بعض المختبرات على دراية بهذا البحث وتطور اختبارًا جينيًا للكشف عن هذا المرض.
في حالة الشك ، ننصحك بشدة بالاتصال بالطبيب البيطري.

- ماذا يأكل القط السيامي؟
القط السيامي هو قط نحيل ، لكنه عرضة لزيادة الوزن. من المهم مراقبة نظامه الغذائي للحد من الزيادة المفرطة في الوزن ، والتي قد تسبب له مشاكل ، بسبب رجليه الطويلتين والنحيفتين اللتين لا تتحملان الكثير من الوزن.
لذلك يُنصح بإعطاء السيامي الطعام المناسب لسنه أو حالته الجسدية أو ما إذا كان معقمًا أم لا. في الواقع ، سيكون لدى قطة سيامي المعقمة احتياجات طاقة أقل بكثير من نظيراتها غير المعقمة.

يُنصح أكثر بإعطاء طعام قطط ممتاز لسيامي الخاص بك. في الواقع ، تتمتع الأطعمة الفاخرة بميزة مزدوجة: فهي من ناحية مغذية أكثر. من ناحية أخرى ، يجبرون السيامي على المضغ ، مما يساعد على منع بعض مشاكل الفم على المدى الطويل.

إذا لم تكن متأكدًا من الطعام الذي يجب أن تقدمه لقطتك السيامية ، فاسأل طبيبك البيطري. سيكون قادرًا على تقديم النصح لك بشأن أنسب غذاء لسيامي الخاص بك.

هل سبق وامتلكم قط سيامي؟ أخبرونا عن تجربتكم!

كل ما تحتاج لمعرفته حول قط السيامي "القط المنزلي" أصوله، شخصيته و تربيته قط السيامي
قط السيامي
قط السيامي

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..