كل ما تحتاج إلى معرفته عن قطط شيرازي

حياكم الله في موقع مستعمل.

تُعتبر قطط شيرازي واحدة من القطط الأكثر جمالاً على الإطلاق من بين جميع أنواع القطط، كما أنها واحدة من أقدم السلالات النقية، ويُمكنك إيجاد القطط الشيرازي في عدة أشكال و ألوان مختلفة، وتتميز بالفرو الطويل للغاية والعيون الجميلة المستديرة.

 

صفات قطط شيرازي

كل ما تحتاج إلى معرفته عن قطط شيرازي قطط شيرازي
قطط شيرازي

يطلق على القط الشيرازي اسم القط الفارسي، وهو بالإنجليزية Persian، وتتميز القطط الشيرازية بكونها ذات شعر طويل، كما تُعتبر من أشهر وأقدم أنواع القطط بشكل عام، وأكثر ما يُميز هذا النوع من القطط هو الجسد الصغير مقارنةً بحجم رأسها الضخم.

كما تتميز قطط شيرازي بالشعر الطويل الناعم، وجسمها الممتلئ، وأطرافها القصيرة، ورأسها دائرية الشكل، فضلاً عن امتلاكها ذيل قصير وكثيف الشعر، وتمتلك عيون ذهبية وفي بعض الأحيان زرقاء أو نحاسية أو برتقالية أو خضراء.

شعر القطط الشيرازي ناعم وسميك يدور حول رقبتها بحيث يجعلها تبدو أكثر جمالاً، وليس لهذا النوع من القطط لون واحد، فقد تأتي باللون الأسود أو الأبيض أو البيج، كما يُمكن أن تكون في بعض الأحيان ذات ألوان متداخلة مثل اللون الأبيض مع الأسود، أو بيج كع أجمر وأسود، وغيرها من الألوان المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ القطط الشيرازية التي تمتلك اللون الأبيض ولديها عيون زرقاء غالباً ما تكون صمّاء، ويُعدّ هذا النوع من القطط المتوسطة الحجم الذي يتراوح وزنها عادةّ ما بين 3 إلى 5 كيلوجرامات.

شخصية القطط الشيرازية

القطط الشيرازية

القطط الشيرازي معروف عنها بأنها تكون مرتبة ونظيفة، ولكن قد يُعيق الفرو الطويل من عملية الاستحمام القط الشيرازي بصورة ذاتية، الأمر الذي يجعله بحاجة إلى صاحبة الذي يقوم هو بهذا الدور، وبوجه عام يحتاج القط الشيرازي إلى الحب والمودة، فهو ضمن فئة القطط المنزلية.

بالإضافة إلى ما سبق القطط الشيرازي يجب أن تكون بجانب البشر، والأهم من ذلك أنهم يحبون لفت انتباه الناس، حيث يتميز هذا النوع بحبها للبشر على خلاف العديد من أنواع سلالات القطط الأخرى.

تقضى القطط الشيرازي أغلب يومها في الجلوس على الأريكة أو بالقرب من المدفأة من أجل الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم، كما أنها تحب اللعب مع الأطفال طالما أنهم يعاملونها بشكل طيب دون شد ذيلها الطويل.

نصائح عند تربية قطط شيرازي

القط الشيرازي

هناك عدد من النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند تربية قطط الشيرازي، وهي كالآتي:

  • يجب مسح المنطقة الموجودة أسفل عين القط الشيرازي يومياً بواسطة قطعة من القماش الناعم تجنباً لظهور أي بقع سوداء أو بنية، حيث تظهر الدموع بشكل مستمر في عيون هذا النوع من القطط.
  • يجب عرضها على الطبيب البيطري المتخصص مرة كل سنة على الأقل مع إجراء الفحوصات اللازمة.
  • التأكد من عملية تنظيف أسنان القطط باستخدام الفرشاة بشكل منتظم وكذلك تنظيف لثتها، تجنباً لظهور التهابات من شأنها التأثير السلبي على القلب.
  • يجب أيضاً توفير مكان مناسب لها مع الألعاب التفاعلية بهدف تشجيعها على ممارسة الرياضة دون الشعور بالملل.
  • يجب أيضاً توفير عمود الخدش في المكان المخصص للقطط الشيرازي، وذلك حتى لا تستطيع الاستمتاع بخدشه كذلك تجنباً لخدش الأثاث المنزلي.
قطط شيرازي
شخصية القطط الشيرازية

إعلانات ذات صلة

عندك حيوانات وطيور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..