كل شئ عن كلب الروت وايلر اشرس انواع الكلاب تاريخها وطبعها و المزيد

قبل 3 سنوات

اهلا وسهلا متابعي موقع مستعمل...

الروت وايلر هو كلب قوي يستحضر القوة. جسمه العضلي للغاية يجعله كلبًا متناسبًا جيدًا ، مرنًا ودائمًا! يتمتع بجسم متوازن ومتناغم وأنيق و يعتبر من أكثر كلاب الحراسة شعبية في العالم اليوم.

◉ تاريخ الروت وايلر:
يقولون الجيش يسير على بطنه. لم تكن الجيوش الرومانية القديمة استثناءً ، وللتأكد من أن لديهم دائمًا ما يكفي من الطعام أثناء شق طريقهم من إيطاليا إلى الأراضي المجاورة عبر جبال الألب ، فقد جلبوا معهم ماشيتهم. لرعي الماشية وحمايتها ، استخدموا كلابًا كبيرة وقوية لا تعرف الخوف.

كلما مكثوا في مكان واحد لفترة كافية ، كان الرومان يجلسون عادة في حامية ، ونمت العديد من تلك الحاميات وتطورت إلى بلدات ومدن. واحدة من تلك المدن ، التي تأسست في منتصف القرن الأول الميلادي في مقاطعة شوابيا على حافة الغابة السوداء ، كانت مكانًا أطلق عليه اسم روتويل في النهاية. على الطريق ، أعطت المدينة اسمها لكلب أسود قوي البنية نعرفه الآن باسم الروت وايلر.

الروت وايلر هو واحد من أقدم الكلاب المعروفة من هذا النوع. تم تربيتها لتربية الماشية وإبقائها في مأمن من الحيوانات الأخرى. قام الروت وايلر بذلك عبر أجزاء كبيرة من أوروبا حيث كان يتبع الفيلق ومواشيهم. اشتهرت في وقت مبكر بالقوة والذكاء والشجاعة. نظرًا لحجمها وقوتها ، فقد استخدمت أيضًا في عربة النقل ، حيث تقوم بسحب كميات كبيرة من اللحوم المذبوحة إلى القوات.

◉طبع الروت وايلر:
الروت وايلر لديهم بعض الأشياء عنهم والتي لا تجعلهم حيوانات أليفة مثالية لمعظم الناس. في الواقع ، من المحتمل أن يجد الأشخاص الذين لديهم أكثر من معرفة عابرة بالكلاب صعوبة في وضع "الروت وايلر" و "حيوان أليف" معًا في نفس الجملة.

فصيلة الروت وايلر شجاعة ، لا تعرف الخوف ، ومخلصة. سوف يرتبط الروت وايلر ارتباطًا وثيقًا بمالكه ، ولكن ربما ليس مع أشخاص آخرين ، داخل العائلة أو خارجها. إنهم رقيب جيدون ، متيقظون ومدركون للغاية ، ولا يثقون تلقائيًا في الغرباء. هم ، في الواقع ، صعب الإرضاء بشأن اختيار الأصدقاء ، ويجب كسب ثقتهم. إنهم هادئون ، على الرغم من أنهم سوف ينبحون إذا اقترب شخص مجهول.

الروت وايلر ليسوا مرحين ، وهم في الواقع منحازون إلى حد ما. لكنهم حنونون جدًا مع من هم قريبون منهم ، وإذا سمحت بذلك ، فسوف يقضون الكثير من الوقت مع رؤوسهم ، وأكبر قدر ممكن من بقية أجسادهم ، في حضنك.

◉ العيش مع فصيلة الروت وايلر:
احتياجات التدريب:
تمتلك فصيلة الروت وايلر أيضًا دافعًا قويًا للهيمنة ، ويمكن أن تكون عنيدة. التنشئة الاجتماعية المبكرة أمر حيوي ، ويحتاج المالك إلى تأسيس مبكراً ، مع انضباط صارم ولكن إيجابي ، من سيكون الرئيس. قد يكون الفشل في القيام بذلك أكثر من مجرد أمر مؤسف فقد يكون قاتلاً ؛ تعتبر فصيلة الروت وايلر من عشرة في المائة من الكلاب التي هاجمت الآخرين.

تذكر أن هذه الكلاب تم تربيتها للعمل والحراسة ؛ لم يتم تصميمهم أبدًا ليكونوا رفقاء في اللعب.

أينما كنت تخطط للعيش ، فإن التنشئة الاجتماعية المبكرة والمكثفة إلزامية مع هذا الكلب. لدى فصيلة الروت وايلر غرائز قوية حول قضايا العشب. إنها إقليمية بطبيعتها ، ويمكن أن تكون عدوانية بشأن فرض ما يرون أنه حدودها.

يجب أن يتم فرض الانضباط وهيمنتك في العلاقة بشكل منتظم ويومي ، خاصة من خلال التدريب وقضاء الوقت في العمل مع كلبك. إذا لم يكن لديك الوقت و الطاقة لهذا ، فلا يجب أن يكون لديك روتويللر.

ما مدى نشاط فصيلة الروت وايلر؟
بادئ ذي بدء ، إذا كنت تعيش في شقة ، فلا تفكر حتى في الحصول على الروت وايلر. هذا كلب يحتاج إلى مساحة لا بأس بها. هناك حاجة إلى فناء خلفي لائق الحجم ، مع سياج مرتفع إلى حد ما. أيضًا ، الروت وايلر ليس ودي للغاية ، ولن يفعل ذلك جيدًا محاطًا بالناس والحيوانات الأخرى. من ناحية أخرى ، يحتاجون إلى تمرين منتظم ، وأنت الشخص الذي سيتعين عليك توفيره. كما أنها ليست كلابًا جيدة لمحاولة المغادرة مع صديق.
هذه الكلاب تريد وتحتاج إلى أن تكون نشطة إلى حد ما. إنهم يزدهرون على التحفيز البدني والعقلي ويستمتعون بالتدريب. إنهم أذكياء ولديهم ذكريات جيدة. إنهم يريدون إرضاء الشخص الذي ارتبطوا به ، ولكن مرة أخرى ، ليس بالضرورة أن يرضوا أشخاصًا آخرين.
◉ رعاية الروت وايلر:
احتياجات الصيانة:
الروت وايلر ليس كلب صيانة عالية. المعطف ناعم وقصير وسهل التنظيف باستخدام فرشاة ذات شعيرات صلبة مرة واحدة في الأسبوع. على الرغم من أنه كلب قصير الشعر فإنه لا يزال يتساقط كثيرًا ، أعلى من المتوسط ​​لذلك سيكون هناك شعر فضفاض للتنظيف. مرتين في السنة سيكون هناك تساقط ثقيل خلال الأوقات الموسمية ، ثم يجب أن يتم تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميًا. امنحه حمامًا كما يحتاج إليه ، يمكنك القيام به في الخارج إذا كان الجو دافئًا بدرجة كافية لتوفير الفوضى في المنزل. إذا لم يكن لديك حمام كبير بما يكفي ولم يكن دافئًا بالخارج ، فاخذه إلى مربية واستخدم حمامات الكلاب هناك.

اغسل أسنان فصيلة الروت وايلر مرتين على الأقل في الأسبوع للحفاظ على البكتيريا والجير. اطلب من طبيب بيطري أو مربية قص أظافره عندما تطول كثيرًا ، إلا إذا كنت معتادًا على قص أظافر الكلاب في هذه الحالة يمكنك الاعتناء بذلك بنفسك. يمكن أن تكون التهابات الأذن مشكلة ، لذا تحقق من وجود علامات مثل الرائحة الكريهة والاحمرار. امسح الأذنين ونظفهما مرة واحدة في الأسبوع لكن لا تدخل أي شيء في الأذنين.

التغدية:
سيحتاج الروت وايلر ما بين 4 إلى 10 أكواب من طعام الكلاب الجاف عالي الجودة يوميًا اعتمادًا على حجمه وعمره واستقلابه ومستوى نشاطه. يعتبر الطعام عالي الجودة أفضل لأنه يحتوي على المزيد من العناصر الغذائية ومكونات حشو أقل. تأكد من إطعامه وجبتين على الأقل يوميًا لتجنب مشاكل الانتفاخ.

◉ التعامل مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى:
الروت وايلر ليست كلاب عائلية رائعة ، وليست جيدة مع الأطفال. كما لوحظ بالفعل ، فإنهم يميلون إلى الارتباط إلى حد كبير بشخص واحد ، ولن يقتربوا بشكل خاص من أشخاص آخرين في العائلة. هذا ينطبق أيضًا على الحيوانات الأليفة الأخرى. إذا كان لديك أطفال وقررت الحصول على الروت وايلر، فإن التنشئة الاجتماعية المبكرة أكثر أهمية ، وسيحتاجها الأطفال أيضًا. سيتعين عليهم تعلم كيفية الحفاظ على مسافة عاطفية ، وربما جسدية أيضًا.

◉ مخاوف صحية:
تعتبر فصيلة الروت وايلر بشكل عام كلابًا صحية ومتينة بدون الكثير من الاستعداد للأمراض. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها.

على الرغم من أنها ليست معرضة مثل بعض السلالات الأخرى ، إلا أن فصيلة روتويللر تعاني من خلل التنسج الوركي ، حيث يصبح مفصل الورك مخلوعًا ويجب إعادة استقراره. إذا تكررت المشكلة ، فقد يكون من المستحسن إجراء جراحة.

مشكلة مماثلة هي خلل التنسج في الكوع ، والتي يمكن أن تحدث بشكل خاص مع كلب أكثر نشاطًا يقضي وقتًا في بلد وعرة ، ملتفًا حوله. مرة أخرى ، يُنصح بالجراحة في بعض الأحيان.

يمكن أن تعاني فصيلة الروت وايلر في بعض الأحيان من مشاكل في المعدة. من الشائع حدوث التواء المعدة ، والذي يشار إليه أحيانًا باسم الانتفاخ ، حيث تنحصر محتويات المعدة في البطن ، وقد تظهر على الكلب أعراض الانزعاج والخمول وقد يكون لديه ارتفاعات جافة. التدخل الطبي السريع ضروري.

المشكلة الأخيرة هي سرطان العظام ، وهو أكثر انتشارًا في السلالات الأكبر مثل فصيلة الروت وايلر. ربما يكون هذا هو أخطر اضطراب تتعرض له فصيلة روتويللر. إنه يأتي بسرعة ، وينتشر بسرعة وينتقل إلى أعضاء أخرى ، وفي معظم الحالات يكون قاتلاً في النهاية.

◉ إحصائيات العض:
عند فحص تقارير هجوم الكلاب على مدار الـ 34 عامًا الماضية ، يمكن ربط الروت بما لا يقل عن 535 هجومًا على الأشخاص. 297 اعتداء على الأطفال ، 296 منها تشويه ، مما يعني أن الضحية قد تركت مع ندوب دائمة ، والتشوه وفقدان أحد الأطراف. كان هناك ما لا يقل عن 85 حالة وفاة. على مدار 34 عامًا ، يعني هذا أنه بلغ متوسطه أكثر من 17 هجومًا على الأشخاص سنويًا ، مما يجعل هذا الكلب أحد أكثر الكلاب احتمالية للهجوم في أعلى 10% من هجمات الكلاب. تغطي هذه البيانات الهجمات على الأشخاص فقط ، وليس العديد من الهجمات الأخرى على الكلاب والحيوانات الأخرى.

فصيلة الروت وايلر قوية الإرادة ، إقليمية بشكل مفرط ، وقائية. يحتاج امتلاك الروت إلى شخص متمرس لديه الكثير من الوقت للتدريب والتواصل الاجتماعي. الشخص الذي يمكنه التعامل مع المحاولات العديدة للكلب سيجعله مهيمنًا. هناك المزيد من القضايا القانونية التي يجب أن تكون على دراية بها. بعض الأماكن تحظر الكلب ، وبعض شركات التأمين ترفض تقديم وثائق التأمين.

وفي الختام في حالة بحثكم عن سلالة الروت وايلر او سلالات اخرى تستطيعون ايجادها للبيع او التبني في حقل الإعلانات أسفله او في قسم الحيوانات في الموقع.

كل شئ عن كلب الروت وايلر اشرس انواع الكلاب تاريخها وطبعها و المزيد الروت وايلر
الروت وايلر
الروت وايلر
الروت وايلر
الروت وايلر

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..