كأس العالم 2022.. تعرف على قصة الكلب بيكلز أعاد كأس العالم المسروق

كأس العالم 2022.. تعرف على قصة الكلب بيكلز أعاد كأس العالم المسروق كأس العالم 2022| الكلب بيكلز
كأس العالم 2022| الكلب بيكلز

حياكم الله في موقع مستعمل

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال مونديال قطر 2022، والذي من المقرر أن تنطلق مباريات كأس العالم يوم 21 من نوفمبر الجارِ ، على أن تُختتم يوم 18 ديسمبر، وفي السطور التالية نرصد لكم قصة “الكلب بيكلز" الأشهر في عالم كرة القدم والذي استرجع كأس العالم المسروق في لندن 1966م

مونديال 2022| من الكلب بيكلز؟

مع اقتراب كأس العالم 2022، لا يمكننا أن لا نتذكر قصة من أطرف وأغرب قصص كأس العالم على مر التاريخ، حيث يعد كأس العالم 1966م هو الأكثر غربة بين جميع السنين.

الكلب بيكلز يعتبر أشهر كلب في تاريخ كرة القدم فهو يعتبر بطل كأس العالم الحقيقي عام 1966م، فما القصة؟

كأس العالم 2022| الكلب بيكلز

مونديال قطر| قصة سرقة كأس العالم 1966م

في عام 1966م، استقبلت بريطانيا بطولة كأس العالم التي شارك فيها وقتها نخبة من منتخبات العالم أجمع، وبطبيعة الحال حصلت على كأس العالم وبدأ في عرضه في متحف علني ليتمكن الجمهور البريطاني والوافد من مشاهدة الكأس عن قرب لكن الدولة لم تضع في حسابها ما حدث بعد ذلك.

كأس العام 1966

لم تسر الأمور كما خُطط لها، فبعد عرض الكأس في المتحف، غفل الحراس عن حراستهم لفترة تعتبر طويلة، وخلال تلك الفترة تسلل لصان إلى الغرفة، ونجحوا في سرقة كأس العالم قبل 4 شهور فقط من البطولة في واقعة تعد الأغرب على مر التاريخ.

كأس العالم 2022| الكلب بيكلز

مونديال قطر 2022| بريطانيا في وضع حرج

أعلنت لندن عما حدث في وسائل الإعلام بشكل صريح، وبدأت الدول تهاجم بريطانيا وتتهمها بالإهمال، حتى أصبحت الدولة في وضع حرج جدًا أمام العالم، حتى أن عدد كبير من الشركات الهامة في بريطانيا عرضت متوسط 3000 جنيه استرليني مكافأة لمن يجد الكأس ويسلمه للسلطات في بريطانيا.

كأس العالم

الكلب بيكلز ينقذ كأس العالم

على جانب أخر، رجل يدعى ديفيد كوربيت كان يبلغ حينها من العمر 26 عام، خرج للبحث عن هاتف للتواصل مع أخيه الذي قد رزق بطفل جديد ليبارك له، وكان بصحبة كليه “بيكلز” وعندها بدأ الكلب يشم رائحة غير عادية، يحكي كوربيت عن الواقعة: "كانت ملفوفة بورق جرائد وخيط وملقاة على الأرض حملتها وتبين لي بأنها ثقيلة الوزن لكنها ليست كبيرة، لم تكن كأسا جميلة".

وأضاف: "ظننتُ أنها قنبلة ووضعتها أرضًا، لكن فضولي دفعني لتمزيق الورق أسفلها فرأيت قرصا، ثم مزقت جزءاً أكبر، فقرأت البرازيل، ألمانيا، أوروجواي، ثم عدت إلى المنزل مسرعا وقلت لزوجتي: "أعتقد بأني عثرتُ على كأس العالم!". توجه كوربيت إلى أقرب مركز للشرطة لتسليم الكأس، وبعد التأكد من براءته، أصبح النجم الأول في إنجلترا وإن كان "كلبه" حصل على الشهرة الأكبر، حيث أكد “ديفيد” أن كلبه بيكلز هو السبب الأساسي في العثور على كأس العالم 1966 وانقاذ البطولة.

كأس العالم 2022| تكريم الكلب بيكلز

الكلب بيكلز بطل قومي

أصبح "بيكلز" بطلًا قوميًا بين عشية وضحاها، وحصل على ميدالية فضية من الرابطة الوطنية للدفاع عن الكلاب، في حفل فاخر في فندق كنسينجتون، كما حصل على طبق من الفضة به مبلغ قدره 53 جنيها إسترلينيا هدية من موظفي الفندق، بالإضافة إلى منحه مواد غذائية مجانية لمدة عام كامل.

كأس العالم 2022| الكلب بيكلز

برأيك من سيكون بطل كأس العالم 2022؟

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..