شاهد بسه صغيره لطيفة من فصيلة سكوتش فولد

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة الفريدة سنشاهد صور لطيفة لـ بسه صغيره من فصيلة سكوتش فولد الرائعة. كما سنتعرف أيضًا عن هذه السلالة الفريدة من نوعها، ونتعرف لماذا هي محبوبة بين المشاهير حول العالم.

فإن كنت تمتلك أحد هذه القطط المميزة أو تنوي في شراء أو تبني واحدة فمن المهم أن تقرأ هذه المقالة لتتعرف على بعض المعلومات المهمة بخصوص هذه الحيوانات الأليفة واللطيفة.

شاهد بسه صغيره لطيفة من فصيلة سكوتش فولد مظهر جميل لقط سكوتش فولد
مظهر جميل لقط سكوتش فولد

مقدمة عن قطط سكوتش فولد

قط سكوتش له وجه يشبه البومة

بفضل أذنيها المطويتين بشكل فريد ووجهها المستدير وعينيها الواسعتين، توصف القطط الاسكتلندية سكوتش فولد بأنها تبدو وكأنها بومة أو دمية دب. وهذه السلالة اللطيفة والمحبة تتكيف بسهولة مع البيئات الجديدة وتستمتع بالبالغين والأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

وعادةً ما ترتبط هذه القطة بشخص واحد، وتحب أن تتبعك من غرفة إلى أخرى مثل الجرو المخلص. وتحتوي هذه السلالة الذكية والمرحة على نوعين من الفراء، طويل الشعر وقصير الشعر.

ويعود تاريخ هذه القطط الأسكتلندية عندما تم العثور على قطة بيضاء ذات آذان مطوية فريدة من نوعها، تدعى "سوزي"، وكان هذا في عام 1961 في مزرعة بالقرب من كوبار أنجوس في منطقة تايسايد في اسكتلندا.

وبدأت بعد ذلك تربية هذه القطط بشكل مستمر، وانتشرت سريعًا بسبب شكلها اللطيف وأذنها المطوية. وتعتبر حاليًا من أشهر القطط المحبوبة على مستوى العالم، ولكنها مكلفة بعض الشيء. وسنتعرف الآن عن أبرز المعلومات عن هذه القطط المميزة.



شاهد صور بسه صغيره من فصيلة سكوتش فولد

إذا شاهدت يومًا بسه صغيره من سلالة سكوتش فولد ستدرك بأنها من ألطف الحيوانات التي يمكنك رؤيتها على الإطلاق، بسبب عيونها الواسعة والبارزة وأذنها المطوية الجميلة، وهذا جعلها تتصدر المشهد بكونها أجمل القطط التي يمكنك رؤيتها على الإطلاق. وسنشاهد الآن بعض الصور اللطيفة للقطط الصغيرة.

سكوتش فولد صغير يلعب
تمتلك قطط سكوتش فولد مظهر لطيف للغاية
قط سكوتش فولد صغير داخل منزله
قط سكوتش فولد يحاول المشي


 

تعرف على أبرز خصائص قطط سكوتش فولد

قطط سكوتش فولد بأحجام مختلفة

تشتهر هذه القطط الرائعة في جميع أنحاء العالم، بسبب مظهرها اللطيف وعيونها الواسعة. وهي من القطط ذات الحجم المتوسط، ويتراوح وزن الذكور من 3 كيلوجرام إلى 4.5 كيلوجرام، ووزن الإناث يتراوح من 2 كيلو جرام إلى 3.5 كيلوجرام. ولديهم العديد من الأطوال المختلفة للشعر، مثل: الشعر القصير، الشعر الكثيف، الشعر الطويل، الشعر متوسط الطول.

ومن المفضل أن يتم العناية بهذا الشعر أسبوعيًا لمنع تشابكه أو تساقطه بشكل مستمر. وإن كانت لديك بسه صغيره فهي تحتاج عناية خاصة. وتعرف قطط سكوتش فولد بأنها تتعامل بشكل جيد مع العائلات والأسر والحيوانات الآخرى. وطبعها الهادي والمهذب يجعلها محبوبة بين محبي القطط حول العالم.

 

تعرف على بعض المعلومات التي تخص التغذية

تغذية سكوتش فولد

كل قطة فريدة من نوعها ولكلٍ منها ما يعجبها وما تكرهه، ولها احتياجاتها الخاصة عندما يتعلق الأمر بالطعام. ومع ذلك، تعرف القطط بأنها من الحيوانات آكلة اللحوم. ويجب أن تحصل كل قطة على 41 عنصرًا غذائيًا مختلفًا ومحددًا من طعامها، وستختلف نسبة هذه العناصر الغذائية اعتمادًا على العمر ونمط الحياة والصحة العامة.

لذلك ليس من المستغرب أن تحتاج بسه صغيره نشطة ونامية إلى توازن مختلف من العناصر الغذائية في نظامها الغذائي مقارنة بالقطط الكبيرة الأقل نشاطًا. الاعتبارات الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار هي الكمية المناسبة من الطعام للحفاظ على "حالة الجسم المثالية" وفقًا لإرشادات التغذية وتلبية التفضيلات الفردية فيما يتعلق بوصفات الطعام الرطبة أو الجافة.

 


تعرف على المشاكل الصحية لقطط سكوتش فولد

طريقة جلوس سكوتش فولد

تم تسمية سلالة سكوتش فولد الأسكتلندية على اسم آذانها القابلة للطي إلى الأمام، وقد شوهدت لأول مرة على أنها طفرة طبيعية في اسكتلندا في الستينيات. وقرر حكام عرض القطط البريطانية والعديد من الجراحين البيطريين أن آذان القطة المطوية كانت تشوهًا غير مرغوب فيه وستجعل من المستحيل على القطة تنظيف أذنيها.

كما ظهرت تشوهات في العمود الفقري والأرجل الخلفية والذيل عندما تم تربية القطط ذات الأذن المطوية مع بعضها البعض. ولذلك، قرر مجلس إدارة شركة Cat Fancy في المملكة المتحدة عدم السماح بتسجيل القط الاسكتلندي.

يمكن أن تعاني القطط الاسكتلندية من مرض المفاصل التنكسي المؤلم طوال حياتها. وينشأ هذا لأن طفرة القطة الاسكتلندية تؤثر بشكل ضار على الغضروف، ومن الواضح أنها تسبب طية غضروف الأذن. ومع تقدم المرض، تتصلب المفاصل وتندمج العظام وتصبح الحركة أكثر صعوبة وألمًا. وتتطور القطط من العرج الطفيف إلى عدم الرغبة في الحركة.



ما هو سعر قطط سكوتش فولد في المملكة العربية السعودية؟

بسه صغيره من فصيلة سكوتش فولد

يختلف سعر قطط سكوتش فولد في المملكة العربية السعودية بناءًا على عدة عوامل، مثل: عمر القط، فإن كنت تريد بسه صغيره لتربيتها فمن المتوقع أن يصل سعرها لحوالي 2000 ريال سعودي، في حين أن القطط الكبيرة في السن لا تتعدى الـ 1000 ريال سعودي.

ويتراوح أيضًا سعر قطط سكوتش فولد من 1000 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي، ويختلف السعر أيضًا حسب التدريب والسلوك والصحة العامة للقط ومكان الشراء.

 

شاهد أيضًا: شاهد وتعرف على بسه امريكيه قصيرة الشعر في السعودية


[1]

المصادر:

  1. purina.co.nz

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..