سلالات ماعز الألبان: أفضل 7 سلالات لإنتاج الحليب

قبل سنة

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
سأقم لكم في هذا المقال معلومات عن أفضل سلالات الماعز ان كنت ستقدم على بدء مشروع تربية الماعز لإنتاج الحليب.
وقبل البدأ في القراءة احب أن اذكركم انه في حالة كنتم تبحثون عن سلالة ماعز لإنتاج الحليب يمكنكم إلقاء نظرة على قسم الحيوانات في مستعمل حيث يمكنكم ايجادها معروضة للبيع.

حليب الماعز صحي جدا وسهل الهضم. ويحتوي الحليب على نسبة عالية من الدهون وكمية أقل من اللاكتوز مقارنة بأنواع الحليب الأخرى ، مثل حليب البقر. حليب الماعز أسهل في الهضم للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.
لهذه الأسباب ، يتزايد الطلب على حليب الماعز تدريجياً. وبدء مشروع تربية الماعز لإنتاج الحليب هو قرار جيد اليوم.
سواء كنت تخطط لإنتاج تجاري واسع النطاق أو ترغب فقط في تربية ماعز واحد أو عدد قليل من الماعز لاستهلاك أسرتك ، عليك اختيار أفضل سلالات ماعز الألبان للحصول على أقصى إنتاج للحليب.

سلالات الماعز للحليب:
في الواقع كل سلالات الماعز تنتج كمية من الحليب. لكن في بعض السلالات ، تكون كمية الحليب كافية فقط لإطعام الأطفال ، وليست مناسبة للتجميع لأغراض أخرى.
لذلك ، يجب عليك اختيار سلالات عالية الإنتاجية للحليب لبدء مشروع تربية ماعز الألبان. نحن هنا نصف قريبًا أفضل 7سلالات من الماعز الحلوب.

1- ماعز الألبين:
تنحدر هذه الماعز من جبال الألب الفرنسية ، لذلك يُطلق عليها أيضًا اسم ماعز الألبين الفرنسية. يمكن أن ينتج ماعزالألبين 3.5 - 7.5 لتر من الحليب مرة أخرى. يبلغ متوسط الدهون في الحليب حوالي 3.5% وهي نسبة عالية. يستخدم هذا الحليب لصنع العديد من المواد السميكة المصنوعة من الحليب ، مثل الزبدة والجبن والآيس كريم.

2- ماعز الامانشا
ماعز لامانشا ليست فقط رائعة بالنسبة للحليب ، ولكنها أيضًا صديقة. تشتهر ماعز لامانشا بمظهرها المميز بأذنين صغيرة أو بدون آذان. إنها ودودة للغاية وجيدة جدًا أيضًا لإنتاج اللحوم. نشأت من إسبانيا ويبلغ متوسط محتوى الزبدة في حليبها حوالي 4.2 في المائة.

3- ماعز النوبي:
محتوى دهن الزبدة أعلى نسبيًا في حليب الماعز النوبي ، والذي يبلغ أو يصل إلى 5 بالمائة. يمكنهم إنتاج تقريبا 2 - 5 لتر من الحليب يوميًا. في حين أن ماعز النوبي ليس أعلى منتج للألبان ، إلا أنه يمكن أن ينتج الحليب طوال العام.
الماعز النوبي لها آذان طويلة ومرنة ، وهي أكبر ماعز الألبان. لأن هذه الماعز تزن أكثر ولديها المزيد من اللحوم ، فيمكن استخدامها أيضًا للحوم.

4- ماعز السانين:
سانين هي من بين أكبر سلالات الماعز التي تنتج الألبان حيث يزيد وزن الذكور عن 200 رطل. يمكنهم إنتاج 3.7 لتر من الحليب كل يوم. يحتوي هذا الحليب بشكل عام على 2.5 - 3% من الدهون. يمكن استخدام هذه الماعز كحيوانات أليفة واستخدامها لإنتاج اللحوم أيضًا.
يتم تدجين هذه الماعز في المقام الأول.

5- ماعز توجينبورغ:
هذه واحدة من أقدم سلالات الماعز المعروفة ، وقد شوهدت لأول مرة في القرن السابع عشر. ماعز توجنبورج لها وجه مستقيم ، ولحى ممتلئة ، وعادة ما تكون في أي مكان من البني الفاتح إلى البني الداكن مع علامات بيضاء.
تنتج ماعز توجينبورغ لبنًا يحتوي على 3.3% من الدهون ، وهي نسبة منخفضة نسبيًا. ومع ذلك ، فإن الماعز تتكاثر بشكل جيد ، مما يحافظ على إنتاجها بانتظام. هذه السلالة شديدة التحمل ، مما يجعلها مثالية للتزاوج مع سلالات الماعز المنتجة للحوم.

6- ماعز أوبرهاسلي:
تنتج ماعز أوبرهاسلي حليبًا كريميًا أقل بنسبة 3.6% دهون ، ولا يمكن إنتاج الحليب على مدار السنة. ومع ذلك ، يمكنهم تقريبا إنتاج 2- 6 لتر من الحليب يوميًا. الحليب أيضا حلو جدا.
يأتون من سويسرا. كما أنها صغيرة جدًا ، لذا فهي مثالية للمزارعين في المناطق الحضرية أو المساحات المحدودة. تتمتع هذه الماعز بشخصيات حلوة ، لكن لديها القدرة على إحداث بعض الضرر. لهذا السبب ، تتم إزالة القرون عدة مرات في سن مبكرة.

7- النيجيري القزم:
تعتبر هذه الماعز رائعة لإنتاج الحليب الخاص بك في المنزل. يبلغ حجم هذه الماعز حوالي نصف حجم الماعز المتوسط. إنهم ينتجون فقط بضع مكاييل من الحليب يوميًا ، لكن الحليب الذي ينتجهون هو 6.1% دسم. هذا غني للغاية ومرغوب فيه.
نشأ الماعز النيجيري القزم في أفريقيا. تأتي في العديد من الألوان وعادة لا تنمو لتصبح أكثر من 23 بوصة. العديد من صغار الماعز من هذا الصنف تمت إزالة قرونهم.
هذا الصنف ودود للغاية ويمكن تربيته. يمكن تدريبهم حتى على المشي على مقود مثل الكلب.
أحد الأشياء التي تجعل الماعز النيجيري القزم منتجين جيدين للحليب هو أنهم مربيون غزير الإنتاج.
هل تملك احد السلالات لإنتاج الحليب اعلاه؟ اذا نعم، سيسعدنا مشاركتك معنا تجاربك

سلالات ماعز الألبان: أفضل 7 سلالات لإنتاج الحليب ماعز الامانشا
ماعز الامانشا
ماعز النوبي
ماعز الألبين
ماعز السانين
ماعز توجينبورغ
ماعز أوبرهاسلي
النيجيري القزم

إعلانات ذات صلة

عندك غنم وماعز وبقر؟
الكل: 6

أرغب في شراء ماعز السانين

هل ماعز النوبي متوفر

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

[url=https://www.profuti.com/2023/03/milk-goats.html

أضف رداً جديداً..