رعاية الببغاء: كل ما تحتاج إلى معرفته للحفاظ على طيورك سعيدة و صحية

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل أحب أن أعطيكم معلومات عن كيفية و أساسيات رعاية الببغاء. كما أذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنتم تبحثون عن ببغاء للتربية تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

إذا كنت قد قررت مؤخرًا أن تصبح مربيا للطيور الأليفة ، فقد يكون زوج من الببغاوات هو الخيار الصحيح. ولكن قبل اتخاذ هذا القرار ، يجب أن تكون على دراية بأساسيات رعاية الببغاء. تحتوي مقالة اليوم على جميع النصائح التي قد تحتاجها للحفاظ على طيورك سعيدة وصحية لأطول فترة ممكنة.

تتطلب الطيور التفاني والاهتمام:
هل الببغاوات حيوانات أليفة جيدة للجميع؟ ليس تماما. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتلبية احتياجاتهم ، فقد لا تكون هذه هي اللحظة الأفضل لتحمل هذه المسؤولية.
يتطلب امتلاك ببغاء الكثير من الاهتمام والتفاني ، ويجب أن يكون لديك ميزانية لذلك أيضًا. إن معرفة كيفية الاعتناء بالببغاوات يتضمن أيضًا منحنى تعليمي. يمكن أن تعيش الببغاوات لمدة تصل إلى عشر سنوات ، مما يعني أن الحصول على زوج هو التزام طويل الأجل. يمكن أن يصل عمر طيور الببغاء أحيانًا إلى 15 عامًا.
بالإضافة إلى التأكد من أن الطيور لديها طعام ومسكن ، سيتعين عليك أيضًا اصطحابها إلى الطبيب البيطري من حين لآخر. إذا كنت سعيدًا بتولي هذه المسؤولية ، فسنشارك معرفتنا حول العناية بببغائك بشكل صحيح في الفقرات أدناه.

اختيار الببغاء:
# ابحث عن السلالة المناسبة
هل تعلم أن هناك أكثر من 100 نوع من الببغاوات في العالم؟
أكثر أنواع الببغاوات شيوعًا هو البادجي ، موطنه أستراليا. البادجي من الطيور الأليفة التي تتطلب القليل من العناية مقارنة بأنواع الببغاوات الأخرى.
إذا كنت ترغب في اختيار نوع مختلف ، فاكتشف أولاً سعر الببغاء في متجر الحيوانات الأليفة المحلي أو مربي الحيوانات الأليفة. كلما كانت نادرة ، زادت تكلفتها.
يمكن أن يمنعك الحصول على طائر أليف من متجر حيوانات أليفة حسن السمعة من الاضطرار إلى علاج الببغاوات من مشاكل طبية مختلفة لاحقًا.
إذا اخترت مربيًا ، فتأكد من أنه يتمتع بسمعة ممتازة في الحفاظ على طيور بصحة جيدة.
# اعثر على الطيور المناسبة
عند اختيار زوج الببغاء الخاص بك من المتجر أو المربي ، تأكد من أن عيونهم مشرقة وحيوية.
لا ينبغي أن يكونوا متسخين أو ينقصهم الريش أيضًا. انظر إلى المسكن الذي احتفظت فيه الببغاوات أيضًا ، حيث يمكن أن تعطيك فكرة عما إذا كانت قد تم الاحتفاظ بها في حالة جيدة.
يجب ألا يكون لدى الببغاء أي تشوهات أو نمو ، ويجب أن تكون خالية من العث. يجب أن تكون أصابع قدمهم في حالة بدائية لأنهم يقضون طوال اليوم واقفين على أقدامهم. يمكن أن يكون اختيار الببغاء الصغير بدلاً من الأكبر سنًا فكرة رائعة إذا كنت ترغب في تدريبهم.
# قم بشراء زوج من الببغاوات
شخصية الببغاء هي شخصية اجتماعية للغاية ، مما يعني أنه يجب أن يكون لديهم دائمًا رفيق ، سواء كان ذلك طائرًا آخر أو صديقًا بشريًا. نظرًا لأنه من المستحيل عمليًا أن يكون الأشخاص بجانب الببغاء طوال الوقت ، يوصى بشدة أن تحصل على اثنين بدلاً من واحد.
يمكنك الحصول على المزيد من الطيور إذا أردت ، لكن يجب أن تأتي من نفس المجموعة. إذا تم تقديمها لاحقًا ، فقد يكون هناك صراع بينهما. غالبًا ما تتوافق الببغاوات التي نشأت معًا بشكل أفضل من تلك التي نشأت بشكل منفصل.
يعني الاحتفاظ بببغاوات أكثر مما يمكنك التعامل معه أنه سيتعين عليك تنظيف قفصها كثيرًا ، ومنحها المزيد من الطعام ، وكذلك تفكيك أي صراعات إذا ظهرت. عادة ما يكون اثنين أو ثلاثة أفضل رقم يمكن لمعظم الناس الاهتمام به.

ماذا تأكل الببغاوات؟
يجب أن يتكون النظام الغذائي القياسي للببغاء من الكريات والبذور والخضروات والفواكه والمكسرات والحلوى.
بينما يجب أن تشكل البذور والحبيبات جزءًا كبيرًا من نظامهم الغذائي ، يجب إطعامهم كميات صغيرة من البقوليات والخضروات والفواكه يوميًا. تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من السكر إلى حد ما ، مما يعني أنه يجب عليك إطعامها لببغاواتك مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع. يجب إطعام الخضار كل يوم لأنها أكثر صحة. تتراوح بعض أنواع الفاكهة الآمنة من الموز والمشمش إلى الخوخ والتفاح (بدون البذور) والتوت الطازج. تتنوع الخضروات الصحية من الطماطم والخيار إلى الجزر والكوسة والهليون. يمكن أن تضيف البقوليات كمية صحية من البروتين إلى نظام الببغاء الغذائي ، لذا يمكنك إطعامهم كميات صغيرة من الفاصوليا والبازلاء المطبوخة.

الماء:
لكي تكون الببغاء بصحة جيدة ، فإنها تحتاج إلى مياه نظيفة تحت تصرفها طوال الوقت. هذا يعني أنه يجب عليك تغيير مياه الطيور الأليفة مرة واحدة على الأقل يوميًا. إذا كنت لا تستخدم السقاية وكان لديك طبق صغير ، فقد تضطر في الواقع إلى تغييره ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ، لأن أنبوب الطائر يمكن أن يدخله عن طريق الصدفة. من ناحية أخرى ، إذا حصلت على سقاية ، يمكنك أن تطمئن إلى أن الماء يظل نظيفًا حتى تقوم بتغييره.
ما نوع المياه الآمنة؟ يمكن استخدام ماء الصنبور إذا كان معروفًا أنه يأتي من مصدر نظيف ، لكن العديد من آباء الطيور الأليفة يقولون إنه يحتوي على الكثير من المعادن إذا تم تصنيفه على أنه "ماء عسر".
لحل هذه المشكلة ، يمكنك إعطاؤهم المياه المفلترة أو المعبأة في زجاجات.

القفص:
يجب أن يوفر منزل الببغاء لطيورك الأليفة مساحة كافية لتشعر بالراحة. يحتاج الببغاء الواحد إلى قفص لا يقل قياسه عن 18 × 14 × 22 بوصة. إذا كنت تستطيع شراء قفص أكبر ، احصل عليه ، لأنه سيزيد من مستوى راحة طائرك. ضاعف الحجم إذا حصلت على زوج من الببغاوات بدلاً من طائر واحد فقط. يجب أن تكون قضبان القفص متقاربة.
علاوة على ذلك ، يجب أن يكون القفص مصنوعًا من مواد آمنة حيث تستخدم الببغاوات مناقيرها لتسلق القضبان. آخر شيء تريده هو أن تتناول طيورك الأليفة الزنك أو الرصاص عن طريق الخطأ ، لأن كلاهما سام بالنسبة لها. أقفاص الخيزران ليست خيارًا جيدًا أيضًا ، حيث من المعروف أن الببغاوات قادرة على مضغها والهروب.

الصحة:
علامات وجود ببغاء سليم
تتمتع الببغاوات الصحية بشهية جيدة ، خاصة في الصباح. إذا فقد الطائر شهيته ، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما في الصحة. علاوة على ذلك ، فإن الببغاوات نشطة وبهلوانية ، ولا تظل غير مستجيبة أو هادئة لفترة طويلة.
يقضي الببغاء السليم بعض الوقت في الاعتناء بأنفسهم وزوجهم كل يوم. يجب أن يبدو ريشهم جيدًا وأن يكون ناعمًا ومنظمًا ، ويجب ألا يكون هناك أي مفقود. يجب ألا تتغير عادات العناية بالببغاء الصحية.
نظرًا لأن أقدام الببغاء معرضة للعديد من الأمراض ، يجب أن تراقب مخالبها وأقدامها. يجب أن تكون نظيفة ، دون أي قشرة ، ويجب ألا تكون مخالبها طويلة جدًا أيضًا.
عندما يتعلق الأمر بدرجة حرارة الببغاء ، يجب أن تعلم أنها تتراوح من الناحية الفسيولوجية بين 102 و 112 درجة فهرنهايت. يمكن أن تصاب الطيور بالحمى تمامًا مثل الحيوانات الأخرى ، لذلك إذا لاحظت أن الببغاء الخاص بك يكون خاملًا ويشعر بالدفء الشديد عند حمله ، فقد يكون مريضًا.
هل سبق لك تربية ببغاء؟ أخبرونا عن تجربتك في رعايته!

رعاية الببغاء: كل ما تحتاج إلى معرفته للحفاظ على طيورك سعيدة و صحية
اكل الببغاء
مثال لقفص الببغاء

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..