تعلم كيفية العناية بـ فرو القطط

قبل 9 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقال سوف نتحدث عن كيفية الاعتناء بـ فرو القطط، حيث أن القطط من أجمل الحيوانات الأليفة وأكثرهم شهرة، وإذا كنت تمتلك واحدًا أو ترغب في تربية قط بمنزلك، فيجب عليك معرفة كيفية الاعتناء بـ الفرو الخاص به، وذلك من أجل الحفاظ على صحته ومظهره. فتابع معنا لتعرف كل شئ عن هذا الموضوع.

تعلم كيفية العناية بـ فرو القطط قطة بفراء نظيف
قطة بفراء نظيف

مقدمة عن كيفية الاعتناء بـ فرو القطط

الاهتمام بفرو القطط

بصفتك محبًا للقطط، ربما تريد أن تفعل كل ما في شيء للتأكد من أن صديقك القط يظل سعيدًا وصحيًا. ويتضمن ذلك العناية الفائقة بفرائهم. حيث المعطف الجميل ليس مجرد علامة على أن قطتك تتلقى العناية المنتظمة، بل إنها تشير أيضًا إلى أنها تأكل جيدًا وبصحة جيدة.

حيث بالرغم من أن القطط حيوانات مرتبة جدًا وتبذل قصارى جهدها للحفاظ على نظافتها، فإنها تحتاج أحيانًا إلى القليل من المساعدة الإضافية. وسيساعد تنظيف قطتك بالفرشاة والاستحمام وفحص البراغيث بشكل دوري في الحفاظ على صحة بشرتها ومعطفها ممتلئًا ولامعًا وخاليًا من التشابك. وإليك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحفاظ على فرو القطط وصحتهم.

 

كيفية فحص فرو القطط الخاصة بك

فرشاة القطط

افحص معطف قطتك كثيرًا: حيث فرو القطط هو مقياس لصحتها العامة ويجب أن يكون له لمعان طبيعي. ومع ذلك، يمكن أن تتسبب الأوساخ والزيوت وأشياء أخرى في تدهور حالته. ويجب ألا تجد أي بقع صلعاء أو نتوءات أو جروح أو علامات الإصابة بالبراغيث. وتحتاج القطط ذات الشعر الطويل إلى مزيد من الاهتمام. كما يجب أن تفك أي تشابك عند فحصها.


كيف تجعل الرعاية تجربة رائعة للقط؟

تمشيط فرو القطط

اجعل الرعاية تجربة جيدة: نظرًا لأن قطك يحتاج إلى رعاية من حين لآخر، تأكد من أنه معتاد على التعامل معها ويستمتع بها. فابدأ ببطء، وتحلى بالصبر، وتأكد من أن التجربة ممتعة. ولا تفعل ذلك إلا عندما تكون قطتك في حالة مزاجية جيدة ومرتاحة للحصول على أفضل النتائج. وتأكد من أنك مرتاح أيضًا. وحاول أن لا تتعامل مع قطتك عندما تكون متوتر أو في مزاج سيء، وإلا فسوف يربط العناية بالعدوانية أو الخوف. 


كيفية تنظيف فرو القطط قصيرة الشعر

قطة تحك نفسها

قم بتنظيف فرو القطط قصيرة الشعر مرة واحدة في الأسبوع: حيث لديهم شعر أقل ولا تحتاج إلى الكثير من الاهتمام. فيمكنك تمشيط معطفهم مرة كل أسبوع أو ربما أقل من ذلك. ويجب عليك تمشيط فروها من الرأس إلى الذيل بإستخدام مشط معدني، من أجل طرد الأوساخ. واستخدم الفرشاة على طول فرو القطط قصيرة الشعر. بعبارة أخرى، اتبع اتجاه الفراء بدلًا من عكس اتجاهه.


كيفية تنظيف فرو القطط طويلة الشعر

قطة بشعر طويل

قم بتنظيف فرو القطط طويلة الشعر في كثير من الأحيان: ستحتاج السلالات ذات الشعر الطويل إلى التنظيف أكثر من الشعر القصير. حيث تحتاج إلى تمشيطها كل يوم أو كل يومين، لتفكيك التشابك وإزالة الشعر الميت. وابدأ بتنظيف بطن القطة وساقيها. حيث يميل التشابك إلى التكون في هذه المناطق على وجه الخصوص، لذا تأكد من فك أي عقد هناك. 



تعلم خطوات تحميم القطط

تحميم القطط

لا تفرط في الاستحمام

تقوم القطط بالتنظيف الذاتي وعادًة ما تكون أكثر من قادرة على الاعتناء بنفسها. وقد تحتاج قطتك إلى بعض التنظيف الإضافي إذا تعرضت لشيء متسخ أو كريه الرائحة، ولكن عليك عادًة الحد من تحميمها. حيث يمكن أن يتسبب الاستحمام في جفاف جلد قطتك. كما يجب أن تستخدم شامبو لطيف وآمن للقطط.

استخدم الحس السليم والتوقيت

من المعروف أن القطط لا تحب الماء. فاختر وقتًا عندما تكون قطتك في حالة مزاجية سهلة ومسترخية. وغالبًا ما يكون أفضل وقت بعد اللعب أو بعد الفرشاة. ويوصي بعض المربين بقص مخالب القطة قبل أن تحميها، مما قد يوفر لك بعض الألم عندما تضعها في الماء، وتأكد من أن الماء ليس ساخنًا جدًا. وقد ترغب أيضًا في ارتداء قفازات مطاطية.

ابدأ بوضع المياه تدريجيًا على فرو قطك

حيث يمكنك استخدام خرطوم الرش إذا كان حوضك يحتوي على واحدًا. أو يمكنك أيضًا تجربة زجاجة البخاخة أو حتى سكب الماء على القطة بإبريق بلاستيك. ووضع بعض الشامبو على فراء القطة وابدأ في تكوين رغوة الصابون. وابدأ في تديلك فروها. 

وبمجرد الحصول على رغوة الصابون الجيدة، يأتي وقت الشطف. فاغسل الشامبو بالماء العادي الفاتر، وتأكد من التخلص من أي بقايا وذلك لأن بقايا الشامبو يمكن أن تهيج الجلد وتجذب الأوساخ. ثم لف القطة بمنشفة كبيرة لتجف وضعها في مكان خالٍ من تيار الهواء. وربما تحتاج القطط طويلة الشعر إلى تمشيط بعد الاستحمام لمنع التشابك. وتأكد من إعطاء قطتك مكافأة بعد الاستحمام لتعزيز التجربة.

تديلك فرو القطط



كيفية التخلص من البراغيث في فرو القطط

تنظيف القطط من البراغيث

أولًا، انظر بتمعن ولاحظ أي علامات أو حركة على فرو القطط أو أي تغيرات في السلوك، مثل الخدش المتكرر. ويمكن أن تشير هذه العوامل إلى أن فرائها يحتوي على براغيث. حيث قد تخدش القطة المصابة بالبراغيث فرائها أو تعضه في محاولة للتخلص منها. وتترك البراغيث أيضًا برازًا سيبدو مثل الفلفل الأسود في معطف قطتك.

ثانيًا، مشط قطتك بمشط ذو أسنان رفيعة. وابحث عن مشط معدني ذو أسنان رفيعة وشق طريقك ببطء عبر معطف القطة. وسوف يقضي التمشيط على البراغيث ويخفف من حكة القطة إلى حد ما. وسيزيل المشط الكثير من البراغيث وبيضها. ثم اغمس المشط في وعاء به ماء و صابون للتخلص منه. وكرر العلاج في الأيام التالية حتى تختفي البراغيث من الحيوان.

ثالثًا، خيار آخر هو إعطاء قطتك حمامًا وطرد البراغيث من معطفها. واستمر كما لو كنت تعطي الحيوان حمامًا عاديًا، لكن استخدم الشامبو الذي يقتل البراغيث. ثم قم بتمشيط القط بمشط البراغيث بعد الاستحمام وكرر العملية يوميًا حتى تختفي البراغيث.

 

شاهد أيضًا: تعلم كيفية التعامل مع القطط الصغيرة في السعودية


[1]

المصادر:

  1. wikihow.com

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..