تعرف معنا على أفضل 6 سلالات من أبقار الألبان الأكثر شهرة في العالم

قبل 3 سنوات

اهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل.
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأناقش فيه أكثر 6 سلالات من أبقار الألبان شيوعًا في العالم باختصار. ستحصل على فكرة عامة عن أبقار الألبان وأداء إنتاجها ويمكنك اختيار الأفضل لك. احب ان اذكرك بأنه اذا كنت تبحث عن سلالات قأبقار الألبان للتربية تستطيع ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

صناعة الألبان هي قطاع الحيوانات الحية الأكثر ارتفاعًا في العالم ويومًا بعد يوم يتزايد الطلب على سلالات الماشية ذات النوعية الجيدة. بصفتك مالك مزرعة ، يجب أن تعرف سلالات الأبقار الحلوب الأكثر شهرة في العالم. من بين السلالات الأكثر شيوعًا ، ستختار الأفضل لمزرعتك بناءً على الخصائص العامة والقوة البدنية والمنفعة والإنتاج.
في صناعة الألبان ، ستجد 15 إلى 20 سلالة حصرية لإنتاج الحليب. لكن جميع السلالات ليست معرضة بشكل متساوٍ لجميع البيئات والمناطق. الماشية التي يمكن أن تتكيف بسهولة في أي بيئة دون إعاقة الأداء هي الأفضل بالنسبة لك. في الوقت نفسه ، سوف تنظر في العوامل الإدارية ، وقلة التعرض للمرض ، وأداء الإنتاج. بناءً على جميع الخصائص ، سأقوم بتصنيف أفضل 6 سلالات من أبقار الألبان لك باختصار شديد.

بقرة هولشتاين فريزيان :
يعتبر هذا الصنف من أفضل منتجي الحليب في العالم ويتم توزيعه على نطاق واسع في معظم دول العالم. في ظل الظروف الاستوائية ، قد لا تعمل بشكل جيد ، لأنها الأقل تحملاً للحرارة ، لكن الأبقار الهجين تنتج أكثر من 46 من الحليب يوميًا.
فريزيان هولشتاين حيوان قوي وثقيل ، له خصائص ألبان ولحم بقر جيدة جدًا.
يعتبر إنتاج الحليب والقدرة على إنتاج لحم بقري عالي الجودة في فترة قصيرة ممتازين في سلالة أبقار هولشتاين-فريزيان الحلوب. إنتاج السلالة النقية 6000 إلى 7000 لتر من الحليب لكل إرضاع ، كما تم تسجيل ارتفاع إنتاجية الحليب في الإرضاع الواحد عند 19000 لتر في الرضاعة الواحدة. يبلغ متوسط دهون الحليب 3.6% ويتراوح معدلها من 2.6 إلى 4.3%.

بقرة جيرسي:
أبقار جيرسي هي سلالة أصغر ، ذات شعر بني ناعم وعيون كبيرة وجميلة. ولكن المهم هو ما في الداخل ، وهم ينتجون بعضًا من أغنى أنواع الحليب ، وغالبًا ما يستخدم لإنتاج الزبدة والجبن. تعود أصول أبقار جيرسي إلى بريطانيا.
على الرغم من أن إنتاج الحليب ليس مرتفعًا ، إلا أن السلالة تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. هناك بعض أسباب الشعبية التي تشمل نسبة عالية من دهون الزبدة (5.3%) في الحليب ومقارنة بالسلالات الأخرى. النضج المبكر للعجول ينتج عجلًا ما بين 26-30 شهرًا ولها فترة ولادة منتظمة ، بعد 12 - 13 شهرًا. ينتج القطيع الجيد حوالي 4500 لتر من الحليب في 300 يوم من فترة الرضاعة.

بقر الاير شاير:
أيرشاير هي واحدة من أفضل سلالات الأبقار الحلوب في العالم. بقرة برتقالية بنية وهي سلالة صحية وقوية وسهلة التربية ومعروفة بكونها صلبة وطويلة العمر. تميل الاير شاير أيضًا إلى أن تكون أكثر هيمنة من سلالات الألبان الأخرى .
يزن الذكور البالغون حوالي 700-800 كجم والإناث البالغات حوالي 500-600 كجم. تأخذ السلالة الاسم من بلد أيرشاير في اسكتلندا ، حيث تم تطويرها.
يحتوي حليب سلالة أيرشاير على نسبة 4% دهون في المتوسط. على الرغم من أن جودة الحليب أفضل من حليب هولشتاين ، فقد أدى انخفاض محصوله المحتمل إلى استبدال أيرشاير بهولشتاين. ومع ذلك ، فإن الأبقار البطل لديها 12000 لتر حليب في فترة الرضاعة 305 أيام.

غيرنزي:
تُعرف غيرنزي باسم السلالة الملكية بفضل حليبها الذهبي. كمية عالية من بيتا كاروتين - مصدر فيتامين أ - تعطي الحليب لونه الغني. أبقار غيرنسي من بريطانيا ، ولكن يعتقد أنها نشأت من سلالتين فرنسيتين.
يتسم الحليب باللون الأصفر بشكل خاص ، وينتج القطيع الجيد ما معدله 4000 لتر من الحليب عند الرضاعة ، ويحتوي الحليب على 5% دهون. أعلى سجل إنتاج للحليب في السلالة في الرضاعة 365 يوم 13500 لتر. السلالة تخسر في المنافسة مع سلالات الألبان الأخرى وذات الغرض المزدوج.

براون سويس:
يُعتقد أن الأبقار السويسرية ذات اللون البني كانت موجودة لفترة أطول من أي سلالة أخرى - ربما كانت تلك القرون من الحكمة هي التي جعلت هذه السلالة سهلة الانقياد. وهم معروفون أيضًا بآذانهم الكبيرة ذات الفرو ولأنهم ثاني أكثر أبقار الألبان إنتاجًا.
يزن الذكور البالغون حوالي 700-800 كجم والإناث البالغات حوالي 500-600 كجم. السلالة حيوان ثنائي الغرض في الوطن ، أي الحليب واللحوم. في القطيع الجيد بمعدل 5000 لتر ، ينتج الحليب لكل رضاعة ، ويحتوي على 4% دهن الحليب.

البقرة النرويجية الحمراء:
سلالة الأبقار الحلوب النرويجية الحمراء نشأت في النرويج ؛ السلالة الشعبية ذات الغرض المزدوج المستخدمة في إنتاج الحليب واللحوم. الماشية متوسطة إلى كبيرة الحجم ، لون المعطف أحمر أو أحمر pied، كما أنها ملونة بالأحمر والأبيض والأسود والأبيض. تعيش سلالة الماشية النرويجية لفترة أطول حيث أن قوتها المقاومة للأمراض عالية وتعيش في جميع الظروف المناخية. يبلغ متوسط وزن الثيران 1300 كجم ، ووزن البقرة 600 كجم.
تعتبر السلالة النرويجية منتجة جيدة للحليب ، وتنتج الأبقار حوالي 10000 لتر من الحليب في فترة الرضاعة. كان أفضل إنتاج للحليب تم تسجيله في الإرضاع هو 16000 لتر ، ويحتوي الحليب على مكونات عالية الجودة.

سلالات ماشية الألبان مطلوبة في الغالب في جميع أنحاء العالم لإنتاج الحليب الأمثل بأقل عدد من الحيوانات. سوف تفكر أيضًا في القدرة على التكيف ، وسهولة التحكم ، والنضج المبكر مع الولادة السنوية. سلالات ماشية الألبان الستة الأكثر شيوعًا معروفة في أماكن أخرى في صناعة الألبان ، ويمتلكها معظم المزارعين لإنتاج الحليب.
شارك معنا رأيك حول السلالة التي تراها افضل لإنتاج الحليب؟

تعرف معنا على أفضل 6 سلالات من أبقار الألبان الأكثر شهرة في العالم بقرة هولشتاين فريزيان
بقرة هولشتاين فريزيان
بقرة جيرسي
بقر الاير شاير:
غيرنزي
براون سويس
البقرة النرويجية الحمراء

إعلانات ذات صلة

عندك غنم وماعز وبقر؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..