تعرف معنا على أصل وشخصية كلب السامويد والمزيد عن هذه السلالة

قبل 3 سنوات

أهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل
قبل الشروع في تفقد هذا المقال والذي سأحدثكم فيه عن أهم المعلومات حول كلب السامويد، احب ان اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن كلب السامويد او سلالات اخرى تستطيعون ايجادها للتبني او معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

سامويد هو كلب متوسط ​​الحجم من نوع سبيتز. أنيق وكريم وواثق ، كما أنه يتميز بقوته وقدرته على التحمل. يعطي السامويد أيضًا انطباعًا بالابتسام بفضل الموضع الخاص لزوايا شفتيه وعينيه. سامويد هو في الأساس كلب مزلقة. بمرور الوقت ، تكيف بشكل مثالي مع حياة الكلب المرافق ، طالما أن لديه مساحة كافية للعب والركض. إنه لطيف وودود ، خاصة مع الأطفال. مبتهج دائمًا ، سيجلب السعادة الدائمة إلى منزله. لا تحتوي على عيوب وليست هشة من حيث صحتها.

أصل السلالة:
جنس قديم جدًا ، نشأ في المناطق الباردة في شمال روسيا وسيبيريا. اكتسبت سلالة كلاب السامويد الاسم بعد القبيلة البدوية التي خدمتها. كما تم استخدامهم لحراسة أيائل الرنة التي يرعونها. عمل كلب السامويد بشكل وثيق مع القبيلة وشارك خيامهم ، لذلك كان لديه حب كبير للحياة الأسرية. في بعض الأحيان ، تم استخدامهم لجر الزلاجات أو القوارب. استخدم العديد من المستكشفين هذه الكلاب في مطلع القرن عندما كانت هناك زيادة في الاستكشاف القطبي. بعد الرحلات الاستكشافية ، عاد العديد من هذه الكلاب إلى ديارهم مع المستكشفين. لقد أصبحوا مشهورين بسرعة كبيرة وما زالوا كذلك حتى يومنا هذا.

الخصائص فيزيائية للسامويد:
شعره: طويل ، كثير ، كثيف ، صلب. المعطف أقصر وأنعم ، لكنه بنفس الكثافة. تكون الحواف حول العنق والكتفين أكثر وضوحًا في ذكور الكلاب.
لونه: أبيض نقي بالكامل مع أو بدون علامات كريمية. أبدا البيج.
أذناه: صغيرتان وسميكتان ومثلثيتان الشكل ومدورتان قليلاً في الأعلى ومستقيمة ومرتفعة ومتحركة.
عيناه: مفتوحتان ، لونها بني غامق ، لوزية الشكل ، تظهر تعبير "مبتسم".
جسده: أطول بقليل من الارتفاع. يتم تمييز الكاهل بوضوح ، الظهر عضلي ومستقيم (أطول في الأنثى) ، والصدر عريض ومتنازل جيدًا.
ذيله: ينحني عالياً إلى الأمام عندما يكون الكلب نشطًا ، وأحيانًا يتدلى لأسفل عندما يكون في حالة راحة ، ويصل إلى العرقوب.

سلوك السامويد مع الآخرين:
لطيف مع الأطفال, مؤنس مع الحيوانات الأخرى, يحب الغرباء
سامويد هو كلب مستقل يحب امتلاك منطقته. إنه لا يعارض أبدًا العناق ، خاصةً من الأطفال الذين يعشقهم. في الواقع ، إنه ذو طبيعة مرحة ومبهجة ومرحة. طبيعته الطيبة تجعله كلب رفيق ممتاز. لا ينبغي استخدامه كحارس لأنه لا يتمتع بالصفات أو الخصائص. لن يكون قادرًا على الشك في شخص غريب. يفضل اللعب والاستمتاع. على الرغم من أنه مستقل ، إلا أنه يتمتع بصحبة سيده. إنه لطيف ومهتم.

مقاس كلب السامويد :
الطول: ذكور 53-60 سم, إناث 48-53 سم
الوزن: ذكور 20 - 30 كجم إناث 16 - 20 كجم

صحة كلب السامويد:
تعتبر كلاب السامويد صحية بشكل عام ، ولكن ككل سلالات الكلاب ، فهي عرضة لظروف صحية معينة. ويقوم المربون المسؤولون باختبار مخزونهم بحثًا عن حالات صحية مثل خلل التنسج في الورك واضطرابات العين والقلب. يجب تنظيف أسنان السامويد كثيرًا باستخدام معجون أسنان مخصص للكلاب. تساعد الزيارات المنتظمة للطبيب البيطري لإجراء الفحوصات ومكافحة الطفيليات على ضمان حياة طويلة وصحية للكلب.
الاختبارات الصحية الموصى بها:
تقييم طبيب العيون - تقييم الورك - امتحان القلب

التغذية:
تستفيد سلالة الكلاب الكبيرة ، بالإضافة إلى شهيتها الكبيرة ، من توازن مختلف من العناصر الغذائية بما في ذلك المعادن والفيتامينات مقارنة بالكلاب الصغيرة. يمكن أن تكون السامويد عرضة للانتفاخ ومشاكل في المعدة. يمكن أن تساعد الوجبات الأصغر والأكثر تكرارًا في تقليل هذه المخاطر.

التنظيف:
يملك السامويد معطف مزدوج غزير ، مع طبقة خارجية أطول من الشعر القاسي ومعطف سفلي ناعم وسميك وصوفي. يتساقط شعر السامويد قليلاً طوال الوقت ، بل وأكثر من ذلك خلال موسم الذرف ، والذي يمكن أن يحدث مرة أو مرتين في السنة. يساعد التنظيف اليومي بالفرشاة على التخلص من الأوساخ وازالة الشعر المتساقط وإبقاء الكلب نضيفا في أفضل حالاته. يمكن عمل الحصائر أو التشابك باستخدام فرشاة ناعمة أو مشط معدني. يجب قص الأظافر كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع أو حسب الحاجة.

ممارسه الرياضه:
يتمتع السامويد بالتواجد مع عائلته والمشاركة في الأنشطة العائلية. إنهم بحاجة إلى بعض التمارين اليومية والاستمتاع بجلسات اللعب مع مالكهم في ساحة مسيجة بأمان أو المشي لمسافات طويلة على المقود. لدى السلالة رغبة قوية في الهروب والتجول ، وإذا خسر السامويد فقد يسافر لأميال ، مما يعرض نفسه للخطر.

ما هو رأيك حول هذه السلالة؟ هل سبق لك تربيتها؟
شارك معنا تجاربك

تعرف معنا على أصل وشخصية كلب السامويد والمزيد عن هذه السلالة كلب السامويد
كلب السامويد
كلب السامويد

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..