تعرف على 7 انواع من سمكة الملاك قبل الإقدام على شراءها(بالصور)

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذه المقالة ، ساقدم لك 7 أنواع أسماك الملاك Angelfish المتاحة للتربية في أحواض المياه العذبة . كما أذكرك قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنت تبحث عن أسماك المياه العذبة او أحواض الأسماك تستطيع ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

يمكن أن تضيف سمكة الملاك Angelfish إضافة رائعة إلى أي حوض مائي ، ويمكن أن تنمو بشكل كبير جدًا ، ويمكنك الاختيار من بين عدة أنواع.
لقد وضعت قائمة تضم 7 من الأنواع الأكثر شيوعًا من Angelfish الموجودة في أحواض السمك حول العالم ، وساحدثك على كل منها واخبرك كيف تختلف عن الأنواع الأخرى وعن حجم الخزان ، والحد الأقصى لحجم النمو ، وتحديد الميزات ، والعدوانية ، والمزيد لمساعدتك في إجراء عملية شراء مدروسة.

أنواع سمكة الملاك Angelfish:
◉ ألبينو Angelfish:
يمكن أن تتراوح هذه السلالة الأولى من Angelfish من الأبيض إلى اللون الفضي مع بقع من الأصفر والبرتقالي حول الوجه. ستكون عيونهم وردية في جميع الحالات ، وستكون حساسة للضوء. تتطلب أسماك الألبينو Angelfish حوضًا أكبر من 113 لتر مع مساحة كبيرة للسباحة المجانية ، ولكن من السهل العناية بها ويمكن أن يصل طولها إلى حوالي 15 سنتيمترا. إنهم يحبون الصخور والأخشاب الطافية للاختباء من الضوء ولكن احرص على عدم جعل الخزان فوضويًا جدًا بحيث يمنع حرية الحركة.

◉ الدانتيل الاسود Angelfish:
يعتبر الدانتيل الاسود نادرًا مقارنة بالعديد من Angelfish الأخرى في هذه القائمة ، لذلك فهي عادة ما تكون باهظة الثمن قليلاً. هذه السلالة لا تحب الضوضاء ، لذا فهي غير مناسبة للموسيقى الصاخبة أو شقق الشوارع الرئيسية. إنهم أكثر استرخاءً من غيرهم ، ويختارون البقاء في مكانهم لسباحة طويلة وليسوا عدوانيين تقريبًا. يعتبر الدانتيل الاسود أيضًا أكثر حساسية قليلاً لدرجات الحرارة الباردة ، لذلك ستحتاج إلى سخان موثوق وثرموستات دقيق.

◉ Angelfish الذهبية:
Angelfish الذهبية هي سمكة أصغر حجمًا توجد بشكل طبيعي حول الحاجز المرجاني العظيم. عادة لا تنمو هذه السلالة أكثر من 10 سنتيمترات، ولونها برتقالي محمر بشكل أساسي ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا بعض الألوان البني. كل الزعانف والشفاه لها بطانة برتقالية ، والعينان برتقالية أيضًا. قد تحتوي أيضًا على خطوط صفراء عمودية.
من النادر رؤية سمكة الملائكة الذهبية في أحواض السمك لأنها تتطلب حوضًا أكبر من 208 لتر ​وعادة ما تكون غير صديقة للأسماك الأخرى.

◉زيبرا Angelfish:
تعتبر زيبرا Angelfish واحدة من أكبر سلالات سمكة الملاك ، ويمكن أن يصل حجمها إلى أكثر من 25 سنتيمترا. يبدو الذكور والإناث من هذا الصنف مختلفين ويسهل التمييز بينهم. الإناث زرقاء فاتحة مع شريط أسود يغطي أعينهن. للإناث أيضًا خطوط سوداء في أعلى الذيل وأسفله. ذكور زيبرا Angelfish ذو لون أزرق باهت. يذكرنا النمط ذي الخطوط الداكنة الرفيعة التي تمتد عموديًا على جانبي السمكة بالحمار الوحشي.
على عكس معظم Angelfish الأخرى التي تتزاوج مدى الحياة وتقضي حياتها في أزواج ، فإن سمكة الملاك زيبرا لديها زعيم ذكر واحد يترأس حريم من الإناث. عندما يموت الذكر ، ستتحول أعلى مرتبة إلى ذكر ليحل محله. تولد كل أنثى من أسماك الزيبرا الملائكية أنثى ، وتصبح ذكرًا فقط عندما يُطلب منها ذلك.

◉سمكة الملاك البلاتينية:
تعتبر سمكة الملاك البلاتينية اكتشافًا نادرًا جدًا ، ولا يوجد سوى عدد قليل من أحواض السمك التي تضم واحدًا. المقاييس لامعة ولها مظهر معدني يمكن أن تلمع عندما ينعكس الضوء عليها. ستتطلب هذه الأسماك حوضًا يتسع لما لا يقل عن 113 لتر ، وهم يحبون أن يكون الخزان مزروعًا جيدًا ، مما يوفر الكثير من أماكن الاختباء. هم أيضًا شبه عدوانيين ، لذلك ستحتاج إلى توخي الحذر بشأن الأسماك التي تسمح لها بالذهاب إلى منزلهم.

◉Angelfish الرخامية:
تتميز سمكة الملاك الرخامية بألوان مدهشة تشمل الأسود والأبيض والأصفر بنمط رخامي عبر أجسامها. الزعانف رفيعة وحساسة ويمكن أن تمتد إلى ما وراء أجسامهم. سوف يتطلب خزان سمكة الملاك الرخامية ما لا يقل عن 113 لتر من المياه غير مرتبة ، مما يوفر مساحة كبيرة للسباحة. يمكن أن يصل طول سمكة الملاك الرخامية إلى 15 سنتيمترا ويسهل صيانتها.

◉ليوبارد Angelfish:
ليوبارد Angelfish هي سلالة شائعة جدًا يجب الاحتفاظ بها في المنزل. تتميز هذه الأسماك بنمط مرقط ، ولديها جين أزرق لا يسمح للون بالظهور حتى يكتمل نمو السمكة بالكامل. يمكن أن يعيشوا في كثير من الأحيان لأكثر من عشر سنوات ويصل طولهم إلى 15 سنتيمترا أو أكثر.
ما هو النوع الذي اعجبك وتراه مناسبا للتربية؟

تعرف على 7 انواع من سمكة الملاك  قبل الإقدام على شراءها(بالصور) سمكة الملاك
سمكة الملاك
◉ ألبينو Angelfish
◉ الدانتيل الاسود Angelfish
◉ Angelfish الذهبية
◉ليوبارد Angelfish
◉Angelfish الرخامية
◉سمكة الملاك البلاتينية
◉زيبرا Angelfish

إعلانات ذات صلة

عندك اسماك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..