تعرف على 12 من أجمل أنواع القطط التي ستبهرك في العالم و

قبل 3 سنوات

اهلا وسهلا متابعين موقع مستعمل.
دائما ما يتسائل العديد من محبي هذه المخلوقات الرائعة حول ما هي أجمل أنواع القطط الموجودة في العالم.
ادا كنت من هذه الفئة فهذه المقالة لك، سأعطيك فيه قائمة حول أجمل أنواع القطط الموجودة في العالم و مميزات كل واحدة منهم. كما احب ان اذكرك بأنه اذا كنت تبحث عن هذه السلالات او سلالات اخرى للتربية تستطيع ايجادها للتبني او معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

هناك العديد من أنواع القطط المختلفة في العالم ، بعضها يعتبر أكثر مرحًا من البعض الآخر ، ويعتقد البعض أنها أكثر استقلالية من غيرها. هناك أيضًا سلالات قطط جميلة بشكل ملحوظ تستحق الاهتمام. لذلك ، قمت بجمع قائمة حول أنواع القطط الفاخرة في العالم التي يُعتقد أنها جميلة. اليك هذه القائمة التي تضم 12 من أجمل أنواع القطط الموجودة.

12- القط الفارسي:
من بين اجمل أنواع القطط القطط الفارسية. تحظى هذه القطط بشعبية في جميع أنحاء العالم بسبب معطفها الفاخر الجميل. هذه القطط لها آذان مستديرة لطيفة وعيون مستديرة مشرقة يصعب مقاومتها. إنهم مرتاحون جدًا للاحتضان ، ويحبون إظهار المودة لأفراد أسرهم البشرية. تتمتع هذه القطط بشخصيات مرحة تجعلها تبدو مثل القطط الصغيرة حتى لو كانت بالغة.

عادة ما يرغبون في النوم في السرير مع أصحابهم ، لكنهم أذكياء بما يكفي لتعلم كيفية البقاء في أسِرتهم. لن يرفضوا أبدًا فرصة الالتفاف في حضن أو التمدد تحت نافذة مشمسة. تتماشى هذه السلالة أيضًا مع القطط الأخرى وأحيانًا الكلاب ، إذا تربوا من حولهم.

11- سيامي:
يُعتقد أن هذه القطط الرائعة نشأت بين القرنين الرابع عشر والثامن عشر ، مما يجعلها واحدة من أقدم أنواع القطط في العالم. لديهم عيون مبهرة. يتفاجأ بعض الناس بمعرفة أن القطط السيامية تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، بما في ذلك الكريمة والشوكولاتة وحتى اللون الأزرق.
القطط السيامية اجتماعية للغاية ولا تحب قضاء الوقت بمفردها ، لذلك يجب أن يكون لديها دائمًا قطة أخرى أو رفيق بشري. يمكنهم التعامل مع الأطفال جيدًا ، لكنهم لا يستمتعون بالمضايقة ، لذلك يجب الإشراف على الأطفال الصغار أثناء قضاء الوقت معهم. بشكل عام ، هذه قطط عائلية رائعة لديها قدر كبير من الحب لتقدمه ولا يبدو أنها تسبب الكثير من المتاعب.

10- قط الهيمالايا:
تشبه هذه القطط السيامي ، إلا أنها عادةً ما تحتوي على علامات على آذانها ووجهها وأقدامها وذيلها. تتميز قطط الهيمالايا بفرو طويل حريري من الجميل النظر إليه ولكنه يتطلب تنظيفًا يوميًا لمنع الفراء من التشابك. إنهم مرحون ويمكنهم التعامل بشكل جيد للغاية مع الأطفال والحيوانات الأخرى.
لحسن الحظ ، هذه السلالة الجميلة لا تتحدث كثيرًا ، وهي ليست نشطة بشكل مفرط. لكنهم يحبون اللعب والمشاركة في كل الأحداث التي تحدث في المنزل طوال اليوم. يمكن أن يكونوا خجولين من الغرباء ، لكن لا بد أن يكونوا دائمًا في المقدمة بمجرد أن يتأقلمو مع وجودهم وبعد ذلك يصبحون مرتاحين.

9- قط الانجورا التركي:
تنضح هذه السلالة الرشيقة من القطط بالفخامة مع كل خطوة. لديهم أجسام رشيقة جيدة البناء ومعاطف من الشعر الناعم الملمس. تأتي هذه القطط بعدة ألوان مختلفة ، مثل الأبيض والشوكولاتة والخزامى. الأنجورا التركية حسنة المظهر وصبورة ، لكنهم يتوقعون أن يكونوا جزءًا من كل ما يجري داخل أسرهم.

إنهم فضوليون ولن يترددوا في التحقق من كل الصعاب و الأشياء التي يتركها أفراد الأسرة في المنزل. إنهم يحبون التحدث وسيجرون محادثات لساعات في بعض الأحيان. هم أيضًا مشاغبون بعض الشيء ويحبون اللعب ، لذا فهم بحاجة إلى الوصول إلى الألعاب وربما حتى قطة أخرى للترفيه عن أنفسهم.

8- قط راجاموفين:
فراء راجاموفين سميك وكثيف للغاية ، مما يعطي هذه السلالة مظهرًا أكبر مما هي عليه في الواقع. إنها ناعمة وفاخرة مثل سلالات القطط الجميلة الأخرى في قائمتنا ، ولكن ما يميزها هو أن فروها طويل جدًا حول الرقبة بحيث يبدو أنها ترتدي شالًا.

هذه القطط مسترخية ومتوازنة ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للرفقة. إنهم لا يمانعون في قضاء الوقت في المنزل بمفردهم ، ومع ذلك فمن المحتمل أن يستمتعوا بوجود رفيق حيوان يقضون الوقت معه. قد تؤدي طبيعتهم الخجولة إلى الاختباء تحت السرير أو في زاوية عندما يكون الزوار في المنزل.

7- قط راغدول:
هذا الصنف كبير ورياضي مع معطف طويل وجميل من الفرو. عادة ما يكون لديهم علامات على آذانهم ووجههم وأحيانًا أرجلهم. يعتبرهم الكثيرون كسالى ويمكن العثور عليهم عادة مسترخين. لا تتطلب هذه القطط الكثير من الاهتمام وتفضل بدلاً من ذلك تركها ليتمكنوا من الاسترخاء.

الراغدول مخلص وموثوق ، حتى لو أمضوا معظم وقتهم في الاسترخاء بمفردهم. ومع ذلك ، فإن شخصيتهم سهلة الانقياد تجعلهم عرضة للإصابة بالسمنة وتطور مشاكل صحية مثل مرض السكري. يمكن إدارة تناول طعامهم من خلال تقديم وجبتين أو ثلاث وجبات صغيرة على مدار اليوم.

6- قط مانكس:
مانكس قطة ممتلئة الجسم ذات ملامح مستديرة ومعطف سميك وناعم يأتي بألوان عديدة مثل الأبيض والأسود والفضي و لون مثل صدف السلحفاة. يجب تمشيط معطفهم يوميًا لإبقائه ناعمًا وخاليًا من التشابك. ليس لديهم ذيول عادة ، ولكن بدلا من ذلك ، هو أكثر من جدعة تبدو لطيفة ومرحة. ومع ذلك ، يولد بعض مانكس بذيول مثل معظم سلالات القطط الأخرى. تحب هذه القطط الصغيرة الحضن وجذب انتباه أفراد أسرتها. يميلون إلى أن يكونوا كسالى معظم اليوم ، لكن مانكس يحب اللعب بالألعاب و مع الأشخاص والحيوانات الأخرى بين فترات القيلولة الطويلة.

5- من بين اجمل أنواع القطط: قط ماين كون
هذه القطط لها شعر رقيق يذكر البعض بالغيوم. إن موقفهم المريح يجعلهم حيوانًا أليفًا رائعًا للأسر الهادئة. إنهم يحبون الاهتمام لكنهم لا يطلبونه طوال اليوم ، كما تفعل بعض القطط. إنهم يميلون إلى متابعة أفراد أسرهم في جميع أنحاء المنزل ، لكنهم عمومًا يراقبون ما يجري ويبتعدون عن الطريق.

مين كون ذكي للغاية ويمكنه تعلم المجيء عندما ينادى عليه باسمه. تحب بعض القطط من هذا الصنف الماء وسوف تستحم في حوض الاستحمام أو تسبح في حوض السباحة في الفناء الخلفي. كونها موجهة نحو الناس ، تميل هذه القطط إلى تحية الزوار بحماس بدلاً من الهروب للاختباء.

4- بيرمان:
تتميز هذه القطط الرائعة بشعر شبه طويل كثيف ورقيق. عادة ما يكون فرو ذيلهم أكثر سمكًا من المعطف الذي يغطي بقية أجسامهم. عيونهم زرقاء ودائما ما يكون لديهم أجسام بيضاء ، على الرغم من أنهم قد يظهرون ألوانًا داكنة على الذيل والساقين والرأس. حنون للغاية ، يزدهر بيرمان عندما يكون برفقة أفراد عائلته.

لا يحبون أن يتركوا في المنزل بمفردهم ، لكنهم يسعدون أن يفعلوا ذلك إذا كان لديهم حيوانات مصاحبة يقضون وقتهم معها. لذلك ، يمكن للمالكين الذين يعملون كل يوم رعاية واحدة من هذه القطط بنجاح في منزل متعدد الحيوانات الأليفة. ليست هذه القطط نشطة أو كسولة بشكل خاص ، فهي هادئة أيضًا. ومع ذلك ، فهم فضوليون وممتعون بما يكفي للتفاعل مع أفراد الأسرة بشكل دوري على مدار اليوم.

3- قط بومباي:
قطة بومباي المدهشة لها فرو أسود نفاث وعينان خضراء زاهية. و لديهم طبيعة حلوة وسلوك مرح يسعد الأطفال والكبار على حد سواء. لن تستلقي هذه القطط وتنام طوال اليوم. بدلاً من ذلك ، يفضلون التحقق من التغييرات اليومية في بيئتهم واللعب بالألعاب.

إذا شعروا بالملل ، فمن المعروف أن بومباي تدمر الأثاث والممتلكات الشخصية ، لذلك فهي ليست القط المناسب لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من الوقت على مدار اليوم للاهتمام بهم. قطط بومباي صلبة ورشيقة ، لكنها يمكن أن تصبح بدينة بسهولة إذا لم تتح لها الفرصة لممارسة الرياضة كل يوم. بشكل عام ، هذه قطط جيدة للأسر المزدحمة مع العديد من أفراد الأسرة الذين لديهم متسع من الوقت لقضائه معهم.

2- القط الاسكتلندي اسكوتش فولد:
الشيء الأكثر تميزًا في هذه السلالة هو آذانها المطوية القريبة من الرأس وتنضح بالفضول. هذه السلالة حساسة وهادئة وذكية. يجب أن تتم إدارتهم بيد لطيفة لإبراز شخصيتهم المشرقة والمخلصة. إنهم يحبون تناول الطعام ولديهم الدافع للطعام ، مما يجعلهم مثاليين للمالكين الذين يرغبون في تعليم حيل القطط الخاصة بهم.

يتمتع القط الاسكتلندي بصحبة البشر من جميع الأعمار ، فضلاً عن القطط والحيوانات الأخرى مثل الكلاب. سوف يتأقلمون مع رفقائهم من الحيوانات تمامًا كما يفعلون مع أحد أفراد الأسرة البشريين. لسوء الحظ ، هذا الصنف عرضة لتصلب الذيل ، والذي يمكن أن يكون مؤلمًا بالنسبة لهم عندما لا يتم التعامل معهم بشكل صحيح.

1- قط سيبيري:
القط السيبيري هو سلالة معروفة ويرجع ذلك جزئيًا إلى مظهرها الفاخر والجميل. تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والفراء الفائق النعومة. هذه قطط مرحة لن ترفض أبدًا فرصة المشاركة في الحدث ، سواء كان ذلك يعني اللعب في الفناء مع الأطفال أو الخرخرة في حضن أثناء ليلة عائلية.

يتعايشون مع الحيوانات الأخرى التي تعيش في نفس المنزل الذي يعيشون فيه ، لكن من المحتمل أن يفعلوا أي شيء في وسعهم للحفاظ على بعدهم عن الحيوانات الغريبة. ومع ذلك ، لا يمكن قول الشيء نفسه عن البشر الغرباء. من المرجح أن يتم التحقق من الزائرين بدقة بعد المرور عبر الباب الأمامي للمنزل. مع مزاج متساوٍ ، من المؤكد أن هذه القطط ستكون رفيقًا رائعًا للعائلات من جميع الأنواع.

فى النهاية
هذه القطط الجميلة ليست سوى بعض من العديد من أنواع القطط المختلفة الموجودة. الجمال في عين الناظر ، لذا توقع أن تصادف العديد من أنواع القطط الأكثر جمالًا طوال حياتك ، سواء شخصيًا أو عبر الإنترنت.

ما هي القطط الجميلة التي تولد أكثر اهتمامك ولأي سبب؟

تعرف على 12 من أجمل أنواع القطط التي ستبهرك في العالم و القط الفارسي
القط الفارسي
قط الهيمالايا
قط الانجورا التركي
قط راجاموفين
قط مانكس
قط ماين كون
بيرمان
قط بومباي
القط الاسكتلندي اسكوتش فولد
قط سيبيري
راغدول
سيامي

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..