تعرف على كلب مالتيبو الصغير

قبل 10 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن كلب مالتيبو الصغير، بداية من أصوله وتاريخه حتى كيفية الاعتناء به، فهذا النوع من الكلاب رائع للغاية، وإذا كنت تبحث عن كلب صغير لطيف فهذا النوع قد يكون مناسب لك، فتابع معنا.

تعرف على كلب مالتيبو الصغير كلب مالتيبو صغير
كلب مالتيبو صغير

مقدمة عن كلب مالتيبو

كلب مالتيبو

هو كلب هجين مشهور، حيث هو نتيجة تهجين بين كلب مالتيزر وكلب بودل. وهو معروف بمظهره الرائع وتصرفاته الودية ومعطفه المضاد للحساسية.

ويتمتع هذا الكلب النشط ببنية صغيرة ولكنها متينة، كما أن له مجموعة من ألوان الفراء النابضة بالحياة، بدءًا من الأبيض الكريمي والمشمشي إلى الشوكولاتة والرمادي. وبفضل طبيعته الذكية والقابلة للتدريب، يزدهر كلب مالتيبو في الأنشطة التفاعلية. فهو يستوعب الأوامر بسرعة ويؤدي الحيل التي لا تفشل أبدًا في ترفيه رفاقه من البشر.

كما أن سلوك كلب مالتيبو الساحر والاجتماعي يجعله الرفيق المثالي للعائلات والأفراد وكبار السن على حدٍ سواء. فهذه السلالة المحبوبة تستمتع بالتفاعل البشري والمغامرات.



تعرف على تاريخ وأصل كلب مالتيبو

طريقة ركض رائعة لكلب المالتيبو

تم تهجين كلب مالتيبو من البداية في الولايات المتحدة ليكون كلبًا مصاحبًا من السلالات الصغيرة لمرضى الحساسية، وليكون كلبًا صغيرًا وحنونًا أيضًا. ويختلف كل كلب في كمية المواد المسببة للحساسية التي ينتجها، ولكن على أي حال، فهو عبارة عن كلب صغير لطيف وساحر ويتمتع بشعبية متزايدة.

كما تمتعت كلاب مالتيبو بالشهرة، فهي من بين السلالات الأكثر شهرة، فيما يسمى بسلالات المهجنين. وذلك نتيجة لتزاوج الجيل الأول بين المالتيزر والبودل. وتم إنشاء أول كلب مالتيبو منذ حوالي 30 عامًا. وينتشر في الولايات المتحدة وكندا فقط، ولكن يتمتع بقدرة التكيف مع جميع المناطق والبيئات المختلفة.



تعرف على شخصية كلب مالتيبو

كلب مالتيبو لطيف

كلب مالتيبو هو كلب ذكي وحنون ومحب للمرح وينسجم عمومًا بشكل جيد مع كل من يقابله. ويستمتع كلب مالتيبو اللطيف والمخلص بقضاء أيامه في حضن مالكه أو المشي بجانبه. ويمكنهم أيضًا أن يكونوا نشيطين ومشاكسين خاصةً عند تقدمهم في العمر، حيث يستمتعون بجلسة لعب جيدة بقدر ما يستمتعون باحتضانهم لفترة طويلة.

كما إنهم يقظون ويعتبرون كلاب إنذار ممتازة، ولكن لا تعتمد عليهم لتوفير أي نوع من الحماية. ومثل جميع الكلاب، يحتاج كلب مالتيبو إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة من خلال التعرض للعديد من الأشخاص والمشاهد والأصوات والخبرات المختلفة وذلك عندما يكونون صغارًا. حيث تساعد التنشئة الاجتماعية على ضمان نمو جرو مالتيبو الخاص بك ليصبح كلبًا ذو سلوك جيد. 



تعرف على كيفية الاعتناء بـ كلب مالتيبو

الاعتناء بكلب مالتيبو

كلاب مالتيبو محبون للناس، ويحبوا أن يعيشوا في الداخل مع أسرهم، وليس في الخارج أو في بيت الكلاب. كما إنهم كلابًا سكنية جيدة طالما أنهم يمارسون التمارين الرياضية يوميًا ولا يُسمح لهم بأن يصبحوا نباحين مزعجين. ويُعد كلب مالتيبو كلب ذكي ويجيد التدريب. ويجب استخدم أساليب التعزيز الإيجابية مثل مكافآت الطعام واللعب والثناء، وسوف تنجح في وقت قصير.

كما أن كلاب مالتيبو هي كلاب نشطة جدًا، وتحتاج إلى ممارسة الأنشطة يوميًا للبقاء في صحة جيدة وسعيدة. وبعيدًا عن المشاكل. حيث يمكن أن تؤدي الطاقة الزائدة إلى سلوك مدمر، وقد تصاب بالصدمة عندما تعرف مقدار الضرر الذي يمكن أن يحدثه نتيجة كلب صغير يشعر بالملل. فامنح المالتيبو الخاص بك 10 إلى 15 دقيقة من التمارين كل يوم. كما أن المشي لمسافة قصيرة أو اللعب في ساحة مسيجة أو ممارسة لعبة جيدة في الردهة ستفي بالغرض.

ويمكن أن يكون كلب مالتيبو صاخبًا وسوف يقوم بالنباح عندما يرون شيئًا أو شخصًا يبدو مشكوكًا فيه. فخذ هذه السمة بعين الاعتبار قبل الحصول على كلب مالتيبو، خاصًة إذا كنت تعيش في مبنى به قيود على الضوضاء. 

كما يجب الاهتمام بتغذية كلب مالتيبو، حيث الكمية اليومية الموصى بها من 5/8 إلى 1.5 كوب من طعام الكلاب عالي الجودة يوميًا، وتكون مقسمة على وجبتين. ويعتمد مقدار ما يأكله كلبك البالغ على حجمه وعمره وبنيته وأيضًا مستوى نشاطه. فالكلاب أفراد، تمامًا مثل البشر، ولا يحتاجون جميعًا إلى نفس الكمية من الطعام. كما أن الكلب النشط للغاية سيحتاج إلى أكثر من مجرد كلب جالس على الأريكة.

كما تُحدث جودة طعام الكلاب الذي تشتريه فرقًا أيضًا، فكلما كان طعام الكلاب أفضل، زاد إسهامه في تغذية كلبك، ويفضل إطعامه مرتين يوميًا بدلاً من ترك الطعام بالخارج طوال الوقت، حتى لا يزيد في الوزن. وإذا لم تكون متأكد مما إذا كان يعاني من زيادة الوزن، فأجري له اختبار العين واختبارًا عمليًا.

أولاً أنظر إليه، ويجب أن تكون قادرًا على رؤية الخصر. ثم ضع يديك على ظهره، مع إبهامك على طول العمود الفقري، مع انتشار الأصابع إلى الأسفل. ويجب أن تكون قادرًا على الشعور بأضلاعه ولكن لا يمكنك رؤيتها دون الحاجة إلى الضغط بقوة. وإذا لم تتمكن من ذلك، فهو يحتاج إلى طعام أقل ومزيد من التمارين الرياضية. 


 

تعرف على كيفية تدريب كلب مالتيبو

تدريب كلاب المالتيبو

من السهل تدريب كلب مالتيبو بشرط أن يكون المدرب مهتمًا ولطيفًا بدرجة كافية. ونظرًا لحساسيتهم، عليك تجنب الصراخ عليهم أو الصراخ بألفاظ قاسية أثناء التدريب. وإلى جانب ذلك، يمكن لأساليب التدريب العدوانية أيضًا أن تؤدي إلى قطع العلاقة بينك وبين الكلب. حيث يمكنك تعليمهم أي شيء، بما في ذلك دروس العلاج. وطبيعتهم الحنونة واللطيفة تجعلهم أفضل سلالة لممارسات العلاج. واستأجر مدرب كلاب محترفًا لتدريب كلبك الجديد بالطريقة الصحيحة.

وتتميز كلاب مالتيبو بالحيوية، ولكنها لا تتطلب الكثير من التمارين الرياضية. وإذا سمحت لهم بممارسة الرياضة لساعات طويلة، فسوف يشعرون بالتعب، ومن المحتمل أن يظلوا غير نشطين لبعض الوقت. وأفضل تمرين لكلاب مالتيبو هو المشي لمسافة قصيرة كل صباح أو في المساء. ويمكنك أيضًا السماح للكلاب باللعب مع الحيوانات الأليفة الأخرى أو مع الأطفال في منزلك. مع التأكد من تغذية الكلب بشكل جيد قبل البدء في تدريبه.

 

شاهد أيضًا: دليل شامل لسلالات كلاب البودل وخصائصها ورعايتها في السعودية


[1]

المصادر:

  1. dogtime.com

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..