تعرف على الفرق بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية

قبل 4 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذا المقال، ستحدث مقارنة سريعة بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية لمعرفة أي منهم هو الأفضل.

تعرف على الفرق بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية مقارنة بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية
مقارنة بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية

مقدمة عن خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية

خيول ثوروبريد

تُعد خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية من سلالات الخيول المعروفة ببراعتها في السباقات بالإضافة إلى شهرتها العالمية. إذًا، ما هي الاختلافات بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر؟ سنعرض لك بعض المعلومات التي تجعل هذه الحيوانات فريدة من نوعها.

أولاً، نحتاج إلى إزالة الالتباس حول أسمائهم. لم تتم تسمية خيول كوارتر الأمريكية وفقًا لحجمها؛ إنها ليست حيوانات صغيرة على الإطلاق. تم تسميتهم لأنهم تم تربيتهم عمدًا لسباقات يبلغ طولها ربع ميل أو أقصر.

وتعتبر خيول ثوروبريد في الواقع سلالة متميزة من الخيول، ولكن يُشار أحيانًا إلى خيول ثوروبريد على أنها خيول أصيلة. وسنتعرف على أهم المعلومات التي تخص خيول ثوروبريد في هذه المقالة.

خيول كوارتر الأمريكية

 

 

مقارنة بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية

خيول ثوروبريد

أكبر الإختلافات بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر الأمريكية هي الحجم والسرعة ونوع الجسم. خيول كوارتر أقصر من خيول ثوروبريد، لكنه يزن أكثر في المتوسط. وبالتالي، فإن نوع جسم خيول كوارتر الأمريكية يميل إلى أن يكون أكثر عضلية وأكثر امتلاءً مقارنة بخيول ثوروبريد الأطول والأكثر رشاقة.

سرعة هؤلاء الخيول قابلة للمقارنة لأنهما يشتركان في النسب. ومع ذلك، فإن حصان كوارتر الأمريكي أسرع من حصان ثوروبريد في السرعات القصوى. ومع ذلك، فإن خيول ثوروبريد أكثر قدرة على الجري بسرعات أعلى لمسافات طويلة.

هذه مجرد ثلاثة من أهم الإختلافات بين سلالتي الخيول. وسنستكشف الفروق الأخرى بين هذه الحيوانات والتي ستساعدك في التعرف عليهم بشكل أفضل.

خيول كوارتر الأمريكية

 

ما هو الفرق بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر من حيث الحجم؟

خيول ثوروبريد

إن خيول كوارتر أقصر من خيول ثوروبريد ، لكن متوسط ​​وزنه أعلى. يزن حصان كوارتر ما بين 455 و 545 كجم، لكن حصان ثوروبريد يزن ما بين 360 و 540 كجم.

يبلغ طول حصان كوارتر ما بين 142 و 162 سم، ويبلغ طول حصان ثوروبريد ما بين 157 و 172 سم. وبالتالي، فإن حصان ثوروبريد أطول ومتوسط ​​وزنه أقل من حصان كوارتر الأمريكي.

وعلى الرغم من أن خيول ثوروبريد حيوان كبير ويمكن أن يكون أطول بكثير من خيول كوارتر، إلا أن أيًا منهما ليس من بين أكبر الخيول في العالم. ومع ذلك، فإن هذه الاختلافات في الحجم تؤثر على جوانب أخرى من أجسام الخيول والنتائج التي تنتجها.

خيول كوارتر الأمريكية

 

 

تعرف على الفرق بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر في السرعة

خيول ثوروبريد

تعتبر خيول كوارتر أسرع من خيول ثوروبريد من حيث السرعة المطلقة، لكن خيول ثوروبريد يمكنها تحمل سرعات أعلى لفترة أطول من الوقت.

تم تربية حصان كوارتر خصيصًا لتحقيق سرعات عالية على مسافات قصيرة، وهذه السلالة تتفوق في ذلك. تسمح لهم أجسامهم العضلية الممتلئة بالوصول إلى السرعات المثالية، لكنهم يفتقرون إلى طول الخطوة والقدرة على التحمل للحفاظ على هذه السرعة طوال مدة السباق. كانت السرعة القصوى التي حققتها هذه السلالة 88 كم في الساعة على مسافة قصيرة.

ومع ذلك، يحمل حصان ثوروبريد الرقم القياسي لأكبر سرعة على مسار ربع ميل. يمكن لهذه الخيول الركض بسرعة تصل إلى 72 كم في الساعة، ويمكنها الحفاظ على هذه السرعة لفترة أطول. علاوة على ذلك، تمت تربية خيول ثوروبريد وتدريبها للوصول إلى سرعات عالية لعدة قرون، لذا فهي ليست بطيئة بأي حال من الأحوال. من المحتمل أن يخسروا سباقًا قصيرًا جدًا أمام خيول كوارتر.

خيول كوارتر الأمريكية

 

 

تعرف على عمر خيول ثوروبريد وخيول كوارتر

خيول ثوروبريد

يتراوح عمر خيول كوارتر ما بين 25 و35 عامًا، ويمكن أن تعيش خيول ثوروبريد ما بين 25 و30 عامًا. توجد هذه الخيول في أسر فقط، لذلك يتم الاعتناء بها بشكل صحيح من قبل الأشخاص الذين يفهمون السلالات وكيفية تزويدهم بأنماط الحياة الأكثر صحة.

ولهذا السبب، تميل هذه الخيول وخاصة خيول ثوروبريد إلى أن تكون أغلى الخيول في العالم. إنها استثمار هائل، ومن المهم أن تعيش الحيوانات لأطول فترة ممكنة لتحسين العائد على هذا الاستثمار من حيث السباقات التي فازت بها أو التكاثر أو عرض الانتصارات.

خيول كوارتر الأمريكية

 

 

تعرف على الفرق بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر من حيث الجسم

خيول كوارتر الأمريكية

خيول كوارتر الأمريكية هي حيوانات ممتلئة الجسم وذات عضلات، ولكن حصان ثوروبريد هزيل ورياضي. إن حصان كوارتر أقصر ولكنه ثقيل وحتى أثقل من حصان ثوروبريد. والنتيجة هي لحصان كوارتر هي حصان يتمتع بالقوة ولكن ليس لديه الارتفاع الذي يضاهي أكبر الخيول في العالم. كما تعتبر خيول ثوروبريد أطول ووزنها موزع بشكل جيد على الجسم. وتبدو هذه الخيول رشيقة ومتوازنة وجاهزة للركض.

خيول ثوروبريد

 

 

تعرف على الإختلافات في الشخصية بين خيول ثوروبريد وكوارتر

خيول كوارتر الأمريكية

تعتبر خيول كوارتر الأمريكية من سلالات الخيول الهادئة التي يسهل تدريبها إلى حد ما، ولكن من المعروف أن خيول ثوروبريد لديها نزعة عنيدة يمكن أن تجعل تعليمها صعبًا.

على الرغم أنه من الأفضل أن يكون لديك مساعد من ذوي الخبرة لتوجيه تطور الخيول، إلا أن خيول ثوروبريد تحتاج إلى شخص يعرف كيفية تدريب الحصان بشكل جيد، وإلا فإنه سيكون غير مطيع. ولا يزال بإمكان المدربين الأقل خبرة أن ينجحوا في تعليم خيول كوارتر في معظم الحالات.

 

 

ما هو الفرق بين أصل السلالة لخيول ثوروبريد وكوارتر الأمريكية

خيول ثوروبريد

تعتبر خيول كوارتر الأمريكية من أقارب خيول ثوروبريد، لكن خيول ثوروبريد تأتي من خليط من الأفراس الإنجليزية مع الخيول العربية والسلالات الأخرى. عندما بدأ الإنجليز في القدوم إلى العالم الجديد، اكتشفوا أن الخيول قد تم إدخالها إلى العديد من البلدان بسبب الرحلات السابقة التي قام بها الإسبان.

تم تربية خيول ثوروبريد التي قامت بالتهجين مع الخيول المحلية وأنتجت أول خيول كوارتر. هناك العديد من الإختلافات بين خيول ثوروبريد وخيول كوارتر، لكنهما يشتركان في أصل مشترك.

وعلى الرغم من ذلك، فإن خيول ثوروبريد وخيول كوارتر مخلوقات كبيرة وسريعة وجميلة. لقد تفوقوا في سباقات الخيول القصيرة في جميع أنحاء العالم وسيستمرون في الهيمنة على هذه الرياضة. تتغير كلا السلالتين باستمرار حيث يتم تربية بعض خيول ثوروبريد كعدائي مسافات طويلة ويتم أيضًا تصدير خيول كوارتر الأمريكية حول العالم.

 

شاهد أيضًا: تعرف على ادوات خيول ضرورية لأصحاب الخيول في السعودية
 

[1]

المصادر:

  1. a-z-animals.com

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..