ببغاء مكاو الأزرق والذهبي - كل ماتحتاج لمعرفته عن هذا الطائر الرائع

قبل 3 سنوات

حياكم الله رواد موقع مستعمل
يُعرف ببغاء مكاو الأزرق والذهبي أيضًا باسم الببغاء الأزرق والأصفر وهو أحد أكثر الببغاوات شهرة. يمكن التعرف عليها على الفور من خلال ريشها الأزرق والأصفر (أو الذهبي) النابض بالحياة والشخصيات الصاخبة.

تعد هذه الببغاوات من بين أكثر أنواع الببغاوات شيوعًا في أمريكا الشمالية ، لذلك ليس من الصعب العثور عليها ولن تكلفك نفس تكلفة بعض الببغاوات الأخرى الموجودة هناك.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ببغاء مكاو الأزرق والذهبي ، فيرجى القراءة ، وقد تتعلم شيئًا جديدًا عن هذه الطيور الرائعة! كما احب ان اذكرك في حالة بحثك عن سلالة المكاو الأزرق و الذهبي تستطيع ايجادها للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

أصل وتاريخ ببغاء مكاو الأزرق والذهبي:
ينحدر الببغاء الأزرق والذهبي من أمريكا الجنوبية والوسطى من بنما إلى البرازيل وباراغواي وبوليفيا وفنزويلا جنوبًا إلى بيرو. يسكنون عادة الغابات ، عادة بالقرب من المياه وكذلك السافانا مع عدد قليل من الأشجار والنخيل وكذلك مستنقعات الغابات.

وضع الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ببغاء مكاو الأزرق والذهبي على قائمته الحمراء على أنه ليس تحت التهديد ، لكن أنواعه تتدهور في البرية.

لقد تم تداولها في صناعة الحيوانات الأليفة بكثافة منذ عام 1981. لقد فقدوا ثلث موطنهم ، وتم احتجاز ما لا يقل عن 60.000 من الببغاوات الزرقاء والذهبية لصناعة تجارة الحيوانات الأليفة على مدى السنوات الست الماضية.

طبع مكاو الأزرق والذهبي:
في البرية ، تميل هذه الببغاوات إلى البقاء في أزواج أو مجموعات عائلية صغيرة عالية جدًا في الأشجار. لكن في الصباح الباكر وفي وقت متأخر بعد الظهر ، ينضمون إلى قطعان كبيرة وصاخبة أثناء الرضاعة. عندما يطيرون في أزواج ، من المعروف أنهم يطيرون بالقرب من بعضهم البعض بحيث تتلامس أجنحتهم.

يمتلك الببغاوات ذات اللونين الأزرق والذهبي شخصيات كبيرة جدًا تتماشى مع ألوانها النابضة بالحياة. يمكن أن تكون طيورًا صاخبة وصاخبة جدًا ، ولكن يمكن أيضًا أن تكون محبة وعاطفية مع بشرها. هذه الببغاوات هي طيور اجتماعية للغاية تتميز بطابعها المعتدل وحلوها وستسعى إلى الاهتمام عن طيب خاطر. كما أنها مرحة للغاية وفضولية للغاية ولكنها قد تكون طيور حساسة للغاية.

الببغاوات الزرقاء والذهبية ذكية للغاية ويمكن تعليمها الحيل. إنهم لا يخجلون من إظهار ما يشعرون به. سوف ينفثون ريشهم وربما يصرخون إذا كانوا لا يريدونك أن تقترب منهم. لكنهم أيضًا سيفركون رؤوسهم بك عندما تكون في مزاج حنون وسيعطونك القبلات.

الكلام والنطق:
يتمتع المكاو باللونين الأزرق والذهبي بمكالمات صاخبة وقاسية مع مجموعة متنوعة من أصوات نوع النعيق وهو عرضة للصراخ. بمجرد أن يبدأوا في الصراخ ، لا يمكنك حقًا إيقافهم ، لذا فإن هذه الطيور بالتأكيد ليست مناسبة للأشخاص في الشقق أو الذين يعيشون في أماكن قريبة من الآخرين.

علاوة على ذلك ، فإنهم مشهورون بقدرتهم على التحدث. هذه الطيور الذكية سريعة التعلم ويمكنها التقاط مفردات من حوالي 20 كلمة أو نحو ذلك (أو أكثر أو أقل ، اعتمادًا على الطائر والمالك).

ألوان وعلامات مكاو الأزرق والذهبي:
الجزء العلوي من أجسادهم ، بما في ذلك أجنحتهم ، هو أزرق فيروزي لامع ، والجوانب السفلية التي تصعد إلى جانبي رؤوسهم هي صفراء ذهبية زاهية.

لديهم أيضا جباه خضراء وأسود تحت مناقيرهم. ومن المثير للاهتمام ، أنها بيضاء جزئيًا على وجوههم والتي ستتحول إلى اللون الوردي عندما يكونون متحمسين. تتشابه الإناث والذكور ويصعب التمييز بينهما.

لديهم مناقير سوداء ، وهي كبيرة جدًا وقوية ومخيفة جدًا ، ويستخدمونها لسحق المكسرات والتسلق. أقدامهم رمادية داكنة مع أربعة أصابع يستخدمونها لتسلق الأشياء وإمساكها.

رعاية الببغاء الأزرق والذهبي:
بخلاف الببغاء نفسه ، سيكون قفص هذا الطائر من أغلى عمليات الشراء التي ستحتاج إلى القيام بها. يجب أن يكون ببغاءك قادرًا على مد جناحيه ورفرفتهما دون أن يصطدم بأي شيء. بالنظر إلى أن جناحيها يبلغ طولهما 102 سنتيمتر، فإن الببغاء الأزرق والذهبي سيتطلب حاوية كبيرة.

كحد أدنى ، يجب أن تكون حوالي 8 عرض × 10 طول × 12 ارتفاع ، ولكن الأكبر هو الأفضل دائمًا. يجب أن تكون المسافة بين القضبان من 2.5 إلى 3.8 سنتيمتر. يمكنك أيضًا التفكير في تحويل غرفة واحدة في منزلك إلى غرفة آمنة للطيور.

تشتهر الببغاوات بمضغها ، لذا ستحتاج إلى تزويد طائرك بالعديد من الأشياء التي يمكنه مضغها بأمان عناصر مثل مخاريط الصنوبر ، وأغصان التنوب ، والخشب المصمم للطيور. إنهم يستمتعون حقًا باستكشاف الأشياء عن طريق فصلها أو كسرها.

يمكنك أيضًا شراء الألعاب المصممة خصيصًا للببغاوات الكبيرة والأماكن الكبيرة التي يمكنك وضعها حول منزلك.

لا يحتاج الببغاء بالضرورة إلى الاستحمام ، لذلك إذا كان ببغاءك لا يبدو أنه يحبه ، فلست بحاجة إلى إجباره. خلاف ذلك ، فقط اجعل الماء متاحًا للببغاء الخاص بك ، ويمكنه الاعتناء بنفسه.

ليس من الضروري إحضار طائر آخر إلى منزلك ليكون رفيقًا للببغاء الخاص بك. إذا كنت قادرًا على قضاء الكثير من الوقت مع طائرك ، فهذا عادة ما يكون كافيًا لمعظم الببغاوات.

إذا قمت بتكوين علاقات اجتماعية للببغاء الخاص بك أثناء نشأته ليكون مرتاحًا حول الآخرين أو الطيور أو الحيوانات الأليفة ، فسيكون أكثر راحة حول الجميع. ومع ذلك ، لا ينصح بالسماح لببغاءك بقضاء بعض الوقت خارج قفصه مع طائر أصغر دون إشراف.

مشاكل صحية شائعة لدى مكاو الأزرق والذهبي:
بعض المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا التي قد يكون الببغاء الأزرق والذهبي عرضة لها هي:
متلازمة هزال الببغاء
تضخم المنقار
نتف الريش
التهابات الجهاز التنفسي
اضطرابات الكلى والمسالك البولية
مرض المنقار والريش

تتضمن بعض العلامات التي تشير إلى مرض المكاو:
مشاكل في التنفس: صعوبة في التنفس أو إصدار صوت خشن
سيلان اللعاب الزائد
فقدان الشهية: فقدان الوزن المحتمل
مشكلة في العين: تورم ، دموع ، و/أو عيون مغلقة
الإسهال
الضعف: فقدان التوازن وتدلى الأجنحة
التغيرات السلوكية: اختلاف المزاج والخمول
أنت أفضل من يعرف طائرك ، لذلك ستكون قادرًا على التعرف على وجود خطأ ما في حيوانك الأليف. استشر الطبيب البيطري إذا لاحظت هذه الأعراض.

النظام الغذائي والتغذية:
عندما يكون الببغاء الأزرق والذهبي في البرية يأكل مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور والفاكهة وخاصة فاكهة شجرة النخيل.
كحيوان أليف ، يمكن أن يتكون النظام الغذائي للببغاء من:
المكسرات: الجوز والفول السوداني والصنوبر
الفاكهة: الموز والبرتقال والتفاح والخوخ والعنب والبابايا والتوت والمانجو.
الخضار: الكوسة ، الخيار ، الجزر ، البطاطا الحلوة ، الخضار الورقية ، الذرة على قطعة خبز.
يمكنك إعطاء الببغاء نظامًا غذائيًا يحتوي على حبيبات تحتوي على بذور صحية مثل الشيا والكتان والقنب ، وكذلك بذور عباد الشمس المنبثقة أو المنقوعة.

التمارين:
الببغاء الأزرق والذهبي هو طائر نشط للغاية وحيوي. يحتاجون إلى وقت خارج قفصهم حتى يتمكنوا من التمدد ورفرفة أجنحتهم.
يجب أن تشجعهم على صعود السلالم أو تزويدهم بسلم حبل ، والذي يمكن أن يساعدهم في تقوية أرجلهم وأقدامهم.
ضع الببغاء على ذراعك وحرك ذراعك برفق لأعلى ولأسفل أو حوله في دوائر. سيؤدي ذلك إلى تدريبه للحفاظ على توازنه.
جرب ممارسة الألعاب وتشغيل الموسيقى لجعل الببغاء الأزرق والذهبي يرقص ، وتأكد من تزويده بالكثير من الألعاب داخل قفصه لتشجيع التمرين بالداخل أيضًا.
يجب أن تسمح لمكاو الخاص بك بما لا يقل عن 2 إلى 3 ساعات من الوقت خارج قفصه لمنحه الفرصة لممارسة الرياضة وكذلك التواصل الاجتماعي.

خاتمة:
إذا كنت قد قررت أنك ترغب في الاستثمار في مكاو باللونين الأزرق والذهبي كحيوان أليف جديد ، فتأكد من التحقق من كيفية تربية الببغاء المحتمل وما هو تاريخه قبل إحضاره إلى المنزل.
الببغاء الأزرق والذهبي طائر مذهل! من الجميل النظر إليهم ويمكنهم تكوين رفقاء فريدون ومحبون للعائلة المناسبة.
ما الذي يجذبك في ببغاء المكاو الازرق و الأصفر؟ وهل سبق لك تربية الببغاء؟

ببغاء مكاو الأزرق والذهبي - كل ماتحتاج لمعرفته عن هذا الطائر الرائع

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..