بالصور قطط للبيع لمحبي الحيوانات الأليفة

قبل 4 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد

سنتحدث اليوم عن القطط المنزلية الأليفة، وهي مخلوقات رائعة وساحرة، تستحق كل الاهتمام والحب، تشتهر بجمالها ولطفها، ويأسرون قلوبنا بعيونهم اللامعة وآذانهم المدببة. القطط رفيق مثالي لأنها حنونة وذكية، وتوفر لنا الراحة والاسترخاء عندما نحتاج إليها.

تضيف أشكالها المرحة وحركاتها البريئة لمسة من المرح والسعادة إلى حياتنا، ووجود القطط في المنزل، تجلب له السلام والهدوء. إنها مخلوقات رائعة تستحق تقديرنا واحترامنا، ولها مكانة خاصة في قلوبنا. وسنتعرف بالصور على أغلى أنواع قطط للبيع، وكيف تتعامل معاهم، وأهم الأشياء التي يجب أن تعرفها عن القطط.

بالصور قطط للبيع لمحبي الحيوانات الأليفة قط يقظ
قط يقظ

تعرف على خمس أنواع قطط من بين الأغلى في العالم

قطط السافانا أو (Savannah Cat)

قط السافانا

قد تخدعك قطط السافانا بمظهرها البري، لكنها تحب التفاعل مع أصحابها بشكل كبير، والأهم من ذلك أنها تحب الحياة الأسرية أيضًا، وتُعد قطط السافانا رفقاء جيدين، ولكن نظرًا لطبيعتها الفضولية والسعي وراء الاهتمام، فهي أكثر ملاءمة لأصحاب الخبرة في تربية القطط.

قط أشيرا أو (Ashera Cat) 

قط أشيرا

هي من أغرب السلالات على مستوى العالم. على غرار القطط البنغالية، وأصلها يرجع إلى الفهود الآسيوية. إنها سلالة نادرة جدًا وهي أكبر بكثير من القطط المنزلية التقليدية، ويصل طولها إلي متر، ويصل وزنها من 12 إلى 15 كجم. تم بيع 100 قطة فقط منذ عام 2006.

قطط البنغال أو (Bengal Cat) 

قط بنغالي

القطط البنغالية هي قطة أنيقة ذات مظهر بري وعضلي، معززة بمظهر مرقط على معطفها السميك الفاخر. على الرغم من مظهرها اللافت للنظر، لا توجد ميزات جسدية متطرفة في شكلها، فهي قطة متوازنة بدون أي مميزات مبالغ فيها، ولها آذان صغيرة، ومخالب أنيقة، وجسد رائع.

القط الفرعوني أو (Sphynx Cat)

قط فرعوني

يعرف القط الفرعوني بأنه واحد من أكثر السلالات غرابة والأغلى ثمناً في العالم، ومن الصعب العثور عليه، وصعب التكاثر أيضًا. يشتهر هذا القط الفرعوني بمظهره اللافت للنظر، ويعاني من قلق الانفصال عن البشر ويحب الاهتمام. على عكس القطط الأخرى، لديه بشرة حساسة، وتتطلب حمامات منتظمة بشامبو خاص، وتكون عرضة لنزلات البرد.

القط الشيرازي أو الفارسي (Persian Cat)

قط شيرازي

يعتبر هذا القط من أقدم السلالات في العالم، ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر. تشتهر هذه القطط بوجهها المسطح، وشعرها الطويل، وخدودها الممتلئة، وألوانها المختلفة. يمكنهم أيضًا النوم لمدة قد تصل إلى 20 ساعة في اليوم، وهم ليسوا مرحين مثل سلالات القطط الأخرى.
 

خمس أشياء لابد أن تعرفها عن القطط

قط يقظ
  • تحب النوم 

ليس سرًا أن القطط تحب النوم. في الحقيقة، متوسط القطط تنام 12-16 ساعة في اليوم، نظرًا لأن القطط حيوانات ليلية، فإنها تحب أن تغفو معظم أوقات اليوم، ومن يستطيع إلقاء اللوم عليها، فالجميع يحب أخذ قيلولة في مكان مريح.

  • تنظف نفسها باستمرار

هل تعلم أن القطط البالغة تقضي ما يقرب من نصف ساعات استيقاظها في العناية بنفسها؟ يمكن ملاحظة أن التنظيف جزء مهم جدًا في حياتها. هناك العديد من الأسباب التي تجعل القطط تقضي الكثير من الوقت في العناية بنفسها، تحافظ على نظافتها، وتساعدها على إزالة الأوساخ من معطفها، والحافظ على صحة الجلد والمعطف.

وتجعلهم يشعرون بالراحة. بالنسبة للقطط، لا يوجد شيء مريح أكثر من التدليك، وأيضًا تساعدهم على الارتباط مع القطط الأخرى. القطط تلعق نفسها عندما يكون الجو حارًا، تقوم القطط بترطيب فروها باللعاب ليبرد.

  • تحب القطط الخدش واستخدام مخالبها 

واحدة من الغرائز الرئيسية للقطط هي شحذ المخالب عن طريق خدش الأسطح المختلفة، ويحصلون على الكثير من المرح بسبب هذا. بالإضافة إلى هذا، شحذ المخالب يمكن أن يساعد القطط على الراحة والهدوء وتجديد طاقتها. يمكن أن يؤدي خدش سريع على شجرة أو عمود إلى تنشيط عضلاتها على الفور.

  • تحب اللعب كثيرًا

تحب القطط اللعب باستمرار، ويمكنها أن تلعب بأي شيء بجوارها، واللعب يعزز من صحة القطط وتطورها. لا يذكرها وقت اللعب بأيام المطاردة فقط والقبض على الفريسة في البرية، ولكن يبقيهم نشطين وسعداء.

  • كيف تعبر القطط عن حبها لك؟

على الرغم من أن القطط غالبًا ما يتم تصويرها على أنها حيوانات وحيدة وغير محبة للبشر، إلا أنها تحتاج إلى الحب والاهتمام والرفقة، وهم يحبون الحصول عليها من أصحابها. تختلف الطريقة التي تقول بها القطط "أحبك" قليلاً عن الطريقة التي نقول بها نحن البشر "أحبك".

مثل وضع رأسها عليك، والنوم عليك أو بالقرب منك، والمواء، واللعق، وحتى وضع مؤخرتها بالقرب منك، هذه بعض العلامات التي تشير إلى أن القطة تحبك.

 

كيفية الاعتناء بالقطط المنزلية؟

قطط بألوان مختلفة

القطط معروفة بأنها لا تحب البشر كثيرًا، ولكن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق، لأن القطط حيوانات لطيفة بطبعها، ولكنها تكون حذرة وخائفة بعض الشيء. ومن المهم معرفة الطرق المناسبة للتعامل مع القطط.

  • تعاملك مع القطط المنزلية من المفترض أن يشمل العناية والاهتمام، وتقديم بيئة آمنة وتغذية صحية. 
  • نظف صندوقها الرملي باستمرار وقدم لها لعب وتسلية.
  • وفّر لها مكانًا للصعود والمشاهدة.
  • كن لطيفًا ورقيقًا واحترامها في التعامل.
  • أظهر الحب والاهتمام باللعب والمداعبة.
  • قم بالعناية الطبية الروتينية.
  • تذكر أنها تحتاج إلى وقت وصبر،فكل قطة تحتاج إلى معاملة فردية ومحبة.

من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها حماية نفسك من الإصابة بالأمراض أن تغسل يديك جيدًا بعد التعامل مع القطط أو تنظيفها أو إطعامها.

 

تعرف على قطط للبيع أو الشراء من خلال موقع مستعمل وجديد

قط صغير

يمكنك من خلال موقع مستعمل وجديد البحث في الإعلانات عن قطط للبيع واختيار القط الذي تريد شراؤه ومعرفة السعر والتواصل مع التاجر بأسهل طريقة ممكن. 

كما يمكن أيضاً بيع القط الخاص بك أو أي شيء آخر من خلال ترك إعلانك الخاص بكل سهولة وسلاسة. ويمكن أن تقرأ أيضاً المزيد من المعلومات عن حيوانك الأليف المفضل قبل الشراء من خلال المناقشات والمواضيع الخاصة بنا أيضاً.

 

كم يتراوح سعر القطط المنزلية؟

قط صغير

تختلف أسعار القطط المنزلية في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل مثل سلالة القطط، والعمر، ومكان شرائها. من الجدير بالذكر أن الأسعار قد تتغير من وقت لآخر. فيما يلي أسعار تقريبية للقطط المنزلية في المملكة العربية السعودية:

  • القطط المنزلية شائعة السلالة: متوسط الأسعار بين 400 ريال سعودي أو أقل و 1500 ريال سعودي
     
  • أما السلالات النادرة أو المميزة: يمكن أن تصل أسعارها إلى آلاف الريالات السعودية، ويمكن أن تختلف الأسعار حسب السلالة وندرتها.

[1][2]
 

المصادر:

  1. english.alarabiya

  2. thesprucepets

قط صغير

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..