اهم المعلومات عن القط السيبيري الروسي بالتفصيل

قبل 3 سنوات

اهلا وسهلا متابعي موقع مستعمل...

القط السيبيري هو قط ملفت للنظر مع معطف سميك وجسم ممتلئ الجسم. السلالة قديمة ، يعود تاريخها إلى أكثر من 1000 عام. كما يوحي اسمهم ، ينحدرون من روسيا وهم القط الوطني للبلاد. بينما كانوا في الجوار لفترة طويلة ، استغرق القط بعض الوقت للانتقال من موطنهم الأصلي. لقد اعترفت كل من جمعية محبي القطط والرابطة الدولية للقطط الآن بالسلالة.

القط السيبيري حيوان مثير للاهتمام. ليس صوتي مثل بعض السلالات الأخرى ، مثل السيامي. هو أيضًا قط ذكي يحب اللعب. قد تجد أنه يشبه الكلاب أكثر من القطط الأخرى. إنه فضولي ومغامر. على الرغم من أن القط السيبيري حيوان أكبر ، إلا أنه ليس لديه مشكلة في القفز على أرفف الكتب أو استكشاف عالمهم.

◎ قبل شراء القط السيبيري:
نوصي دائمًا بالبحث عن سلالة قبل الشراء. يمكن أن يوفر الكثير من المتاعب على المدى الطويل. هذا ليس استثناء مع القط السيبيري. إنها قابلة للتكيف بشكل مدهش ، نظرًا لتاريخها وعزلتها عن بقية العالم. ستجد أن هذا الحيوان الأليف حنون للغاية ومستعد لإظهاره. لا تتفاجأ إذا كان لديك ظل يتتبعك من غرفة إلى أخرى.
كان من الممكن أن يكون القط السيبيري مصدر إلهام للعلاقة بين الفضول والقطط, هذا يصف هذا الصنف. هذا يعني أيضًا أنك قد تواجه تحديًا إذا كنت تريد إبقاء بعض الأماكن في منزلك محظورة على حيوانك الأليف. يمنحهم ذكاءهم الشديد مهارات ممتازة في حل المشكلات.

◎ مزاج وذكاء القط السيبيري:
يدعوك وجههم اللطيف إلى احتضانهم ، الأمر الذي سيستمتعون به تمامًا. تتمتع هذه القطة بقدر كبير من الطاقة ، وهو شيء يجب مراعاته إذا احتفظت به داخل المنزل تمامًا. هذه السلالة ذكية ، لذا ستحتاج إلى توفير الكثير من التحفيز الذهني لإبعادهم عن الأذى. إذا لم تمنحهم أي ألعاب ، سيجدون ألعابهم.
نقترح تدوير ألعاب حيوانك الأليف إذا ظهرت عليها علامات الملل. حتى وضع منشور قطة في مكان جديد سيكون كافيًا لإثارة اهتمام قطتك به مرة أخرى. تعتبر الألعاب التفاعلية اختيارًا ممتازًا للقط السيبيري. يعد وقت الارتباط معك أمرًا ضروريًا أيضًا لإبقاء حيوانك الأليف سعيدًا. ستجد على الأرجح أن قطتك ستتعلم جدولك وتنتظر بصبر حتى تعود إلى المنزل من العمل.

◎ هل هذه القطط جيدة للعائلات؟
يصنع القط السيبيري حيوانًا أليفًا رائعًا للعائلة. إنها قابلة للتكيف مع الجدول الزمني المتغير. سيستمتعون أيضًا بالنشاط ووقت التفاعل مع جميع أفراد أسرتك. القط كبير، لذلك سيكونون بخير مع الأطفال. نوصي بتعليم الصغار كيفية التعامل مع القطة بشكل صحيح. هذا الصنف يتوخى الحذر أحيانًا حول الغرباء ، مما يجعل التنشئة الاجتماعية المستمرة أمرًا ضروريًا.

◎ أشياء يجب معرفتها عند امتلاك القط السيبيري:
لنستعرض الأمور اليومية التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند امتلاك قط سيبيريا. نحن نغطي مخاوف النظام الغذائي والصحة وكل شيء بينهما! أهم شيء يجب فهمه حول هذا الصنف هو حاجتهم إلى الاهتمام. إنهم ليسوا حيوانًا أليفًا يغادر المنزل لساعات متتالية. إنهم يريدون ويحتاجون الرفقة البشرية.

متطلبات الغذاء والنظام الغذائي:
القط السيبيري هو سلالة أكبر. يجب أن تخطط لإطعام قطتك ثلاث إلى أربع مرات في اليوم ، حسب العمر. هذا الصنف ذكي وسوف يتعلم الروتين بسرعة. نوصي بأن تلتقط طعام قطتك بعد 30 دقيقة ، خاصة إذا كنت تعطيهم نظامًا غذائيًا معلبًا. يمكن أن يفسد الطعام بسرعة ويسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي.

تنمو القطط بسرعة خلال الأشهر الأولى. لهذا السبب من الضروري التأكد من حصول حيوانك الأليف على التغذية الكافية. بمجرد أن تبلغ قطتك 6 أشهر ، يمكنك نقلها إلى جدول إطعام مرتين في اليوم. تأكد من توفر المياه العذبة دائمًا.
تلتقط بعض الحيوانات الأليفة عادة مزعجة يجب عليك وقف مسارها إذا بدأها قطك السيبيري. إذا أيقظتك قطتك مبكرًا لإطعامها ، فلا تستسلم لتوسلها. سوف يتعلم القط الذكي قريبًا أنها طريقة فعالة للحصول على الطعام. بقدر ما يبدو الأمر صعبًا ، نقترح عليك تجاهلها. سيكتشفون في النهاية أن الحيلة لن تنجح.

التمرين:
القط السيبيري حيوان نشط. من المحتمل أنهم سيجدون طريقة للترفيه عن أنفسهم. ومع ذلك ، تعتبر الألعاب جزءًا أساسيًا من اللعب وستساعد في ضمان حصول حيوانك الأليف على تمارين يومية. يمكن أن تكون العصي المحفزة وسيلة ممتازة لتحريك قطتك ومشاركة وقت الترابط معك. نقترح أيضًا مراقبة حالة جسم قطتك إذا كانت لا تلعب بشكل كافٍ للحفاظ على وزنها تحت السيطرة.

التدريب:
قد تكون قادرًا على تعليم قطك السيبيري بعض الحيل نظرًا لذكائها العالي. من المحتمل أن تتضمن أكبر تحديات التدريب التي تواجهك منع حيوانك الأليف من خدش أثاثك. تذكر أن الخدش غريزي للقطط. توبيخ حيوانك الأليف لفعل ما يأتي إليه بشكل طبيعي لن يحل المشكلة. أنت فقط لن ترى ذلك عندما يحدث.
الخطة الأفضل والأكثر فاعلية هي تقديم بديل بدلاً من ذلك. إذا بدأت قطتك في الخدش ، أعطها لعبة أو انقلها إلى عمود خدش.

النظافة:
القط السيبيري لديه معطف سميك وفاخر. والمثير للدهشة أن الحيوان الأليف لا يسقط الشعر بقدر ما تتوقعه. ومع ذلك ، فإن التنظيف اليومي بالفرشاة هو وسيلة فعالة لإبقائه تحت السيطرة. إنه أيضًا وقت الترابط. نقترح أن تعتاد قطتك على التعامل مع كفوفها كقط. ستجد أن تقليم أظافرهم سيكون أسهل بكثير إذا بدأت في سن مبكرة.

الصحة:
سيقوم البائعون ذوو السمعة الطيبة بفحص مواليدهم بحثًا عن أي مشاكل خلقية قبل بيع القطط. بعض السلالات لديها حالات وراثية تحدث بشكل متكرر. بالنسبة للقط السيبيري ، فهو شكل من أشكال أمراض القلب يسمى اعتلال عضلة القلب الضخامي. لحسن الحظ ، يوجد اختبار لاكتشافه. نوصي بالحصول على قطة فقط إذا قام المربي بفحص كلا الوالدين.

- ظروف خطيرة:
اعتلال عضلة القلب الضخامي
- ظروف طفيفة:
بدانة
أمراض اللثة
التهابات الأذن

وفي الختام في حالة بحثكم عن هذه السلالة المنزلية تستطيعون ايجادها للبيع او التبني في حقل الإعلانات أسفله او في قسم الحيوانات في الموقع.

اهم المعلومات عن القط السيبيري الروسي بالتفصيل القط السيبيري
القط السيبيري
القط السيبيري
القط السيبيري
القط السيبيري

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..