اليك كل ما تود معرفته عن سلالة أرنب هولندا لوب قبل اقتنائه و تربيته

01:00:12 2021.09.14 [مكة]

حياكم الله متابعي موقع مستعمل
قبل البدأ في قراءة هذه المقالة حول الأرنب الهولندي لوب أحب ان اذكركم بأنه في حالة بحثكم عن هذه السلالة من الأرانب تستطيعون ايجادها في قسم الحيوانات في مستعمل.

تزن هذه الأرانب المصغرة بضعة أرطال فقط ، مما يجعلها من أصغر الأرانب في العالم. إذا كنت تريد أرنب يبقى رضيعًا إلى الأبد ، فهذه هي. يبلغ الحد الأقصى لوزنهم 4 أرطال فقط ، على الرغم من أن الكثير منهم لا يزيد وزنهم عن 2.

على الرغم من مكانتها الصغيرة ، إلا أن آذانها المقصوصة ربما تكون من أكثر سماتها تميزًا. هم من الأرانب الأكثر شعبية في العالم.

نظرة عامة على أرنب هولندا لوب:
يعد هولندا لوب أحد أكثر الأرانب شيوعًا في العالم. هذا على الأرجح بسبب صغر حجمها. يبلغ الحد الأقصى لوزن هذه الأرانب 4 أرطال ، ويبلغ وزن العديد منها أقل من 2 رطل. نظرًا لصغر حجمها ، يجد الكثير من الناس سهولة في الاحتفاظ بها مقارنة بالأرانب الأكبر حجمًا. لا يحتاجون إلى الكثير من الطعام أو مساحة كبيرة للبقاء فيها.

لديهم جسم عضلي ولكنه مضغوط على الرغم من صغر حجمهم. إنها قوية جدًا ويمكنها تحمل أكثر مما تتوقع. لكن هذا لا يعني أنهم لا يحتاجون إلى رعاية خاصة بسبب صغر حجمهم. هم أكثر حساسية من الكثير من السلالات الأخرى.


السلوك النموذجي ومزاجه:
باعتبارها سلالة ، تعتبر هذه الأرانب هادئة للغاية. إنهم يحبون قضاء الوقت مع أصحابهم وليسوا متقلبين بشكل خاص ، مما يجعلهم مثاليين للعائلات التي لديها أطفال. إنهم يحبون قضاء الوقت في اللعب والاسترخاء.

إنهم يحبون مضغ الأشياء قليلاً ، حتى إلى ما هو أبعد من المدى الذي تمضغه الأرانب عادةً. إنها تتطلب الكثير من ألعاب المضغ لمنع مضغ أثاثك وممتلكاتك الشخصية. يساعدهم هذا أيضًا في الحفاظ على أسنانهم بطول معقول ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يظلوا بحاجة إلى التمرير في مكتب الطبيب البيطري.

بشكل عام ، تعتبر هذه الأرانب ودية وموجهة نحو الأسرة. يعتبر الذكور أقل نضحًا من الإناث ، والتي تميل إلى أن تكون أكثر خجلًا. ومع ذلك ، فإن الإناث أقل فوضى من الذكور وأقل عرضة لمضغ الأشياء الخاصة بك. في النهاية ، يعتمد الأمر في الغالب على تفضيلاتك.

المظهر والأصناف:
كما ذكرنا سابقًا ، هذه الأرانب صغيرة نسبيًا. يمكن أن تزن في أي مكان من 2-4 أرطال وهي من أصغر الأرانب الموجودة حولها. لديهم فراء كثيف إلى حد ما يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان.
اللون الأكثر شيوعًا هو اللون البرتقالي الفاتح ، والذي يُشار إليه عادةً باسم "الظبي". الأزرق والرمادي معيار أيضًا. هناك العديد من درجات اللون الرمادي الممكنة ، ولكن يشار إلى جميع الأرانب على أنها "رمادية" أو "زرقاء" بغض النظر عن لونها. البني الداكن أقل شيوعًا ولكنه لا يزال ممكنًا ، كما هو الحال مع البني الفاتح. بعض الأرانب بيضاء ، لكن هذا نادر جدًا ويميل إلى رفع سعر الأرانب.

عندما تقوم بتربية لونين مختلفين معًا ، يمكنك الحصول على لون فريد. من الناحية الفنية ، كل شيء ممكن. ومع ذلك ، يختار معظم المربين إبقاء الألوان منفصلة ، لذلك يبدو أن هناك فرقًا كبيرًا بين الألوان المختلفة.

هناك العديد من أنواع الأقدام المختلفة ، على الرغم من أن الاختلاف ليس مهمًا بشكل خاص للمالك العادي. يعطي نوع القدمين للمربين بعض المؤشرات على الحجم النهائي للأرنب ، على الرغم من أن هذا ليس دائمًا مانعًا للخداع. من السهل الاعتماد على حجم الوالدين عند توقع حجم الأرانب الصغيرة.

كيفية الاعتناء بأرنب لوب هولندي:
على الرغم من صغر حجمها ، تحتاج هذه الأرانب إلى مساحة مناسبة. يختار العديد من المالكين الاحتفاظ بأرانبهم في قفص عندما لا يمكن الإشراف عليهم بشكل مباشر. ومع ذلك ، من خلال التدريب المناسب ، يمكنك السماح لأرنبك بالقفز في أرجاء منزلك مع الإشراف العرضي فقط. سيتطلب ذلك حماية منزلك من الأرانب.

يتضمن ذلك التقاط أي شيء قد يمضغه الأرنب ، بما في ذلك الأسلاك والأشياء غير الآمنة الأخرى. هذا مشابه جدًا لمقاومة الجراء.

يمكن للأرانب استخدام صناديق القمامة ويجب تدريبها على ذلك. يحتفظ العديد من آباء الأرانب بأرنبهم في قفصهم وينظفون البطانة. ومع ذلك ، هذا ليس نظيفًا مثل تدريب أرنبك على استخدام صندوق الفضلات مثل القطة.
يجب أن يكون قفص أرنبك على الأقل كبيرًا بما يكفي لتمتد أرنبك بشكل مريح ، وكذلك كبير بما يكفي لحمل فضلاته. إذا كان أرنبك يقضي وقتًا طويلاً في القفص ، فاختر قفصًا أكبر. حتى إذا كان لديك متسع من الوقت ، فستحتاج إلى منح أرنبك الكثير من وقت التمرين. يوصى أيضًا باستخدام أقفاص الأرانب الخارجية للسماح لأرنبك بقضاء بعض الوقت بالخارج للتنقل.

إطعام أرنب هولندا لوب:
تحتاج أرانب هولندا إلى رعاية مماثلة للأرانب الأخرى. ومع ذلك ، فهم يحتاجون عادةً إلى أشياء أقل وأصغر نظرًا لأنها أصغر بكثير من معظم السلالات الأخرى الموجودة هناك.

يحتاجون إلى الوصول إلى المياه العذبة بشكل متكرر ، وكذلك التبن. إنهم بحاجة إلى نظام غذائي منتظم من الخضار الطازجة وكريات الأرانب. نظامهم الغذائي هو في الأساس نفس نظام أي أرنب آخر ولكن بكميات أقل. من المحتمل أن تجد أن أرنبك يفضل أطعمة معينة على أخرى ، ولكن من الضروري إطعامهم نظامًا غذائيًا متنوعًا - وليس فقط الأطعمة المفضلة لديهم طوال الوقت.

يمكن تدريبهم تمامًا مثل أي حيوانات أخرى ، في المقام الأول إذا كنت تستخدم الأطعمة المفضلة لديهم كعلاجات. يمكن تدريبهم على التخلص من القمامة وحتى تعليمهم القيام بحيل بسيطة ، مثل الكعب أو القفز.

الحفاظ على صحة الأرنب الهولندي الخاص بك:
تعتبر أرانب هولندا لوب صحية بشكل عام. إنهم ليسوا عرضة للعديد من المشاكل ويحتاجون إلى الحد الأدنى من الرعاية لكي يزدهروا. إنهم لا يحتاجون إلا إلى الاستمالة الأساسية في معظم الظروف. على الرغم من أنها ليست معرضة وراثيًا للعديد من المشكلات ، إلا أنها لا تزال تتأثر بأمراض الأرانب الشائعة. باعتبارها سلالة نشطة ، فإنها تتطلب الكثير من وقت اللعب وليست مناسبة للاحتفاظ بها في قفص لفترات طويلة.

عندما يتعلق الأمر بالاستمالة ، يجب تنظيف هذه الأرانب أسبوعيًا. إنهم يعتنون بأنفسهم ، لكن تناول الكثير من الشعر يمكن أن يسبب انسدادًا. من مصلحة الأرنب إزالة معظم الشعر. قد يحتاجون إلى مزيد من التنظيف بالفرشاة أثناء طرح الريش ، والذي يحدث عادةً لبضعة أسابيع مرة واحدة في السنة. يجب أيضًا فحص أظافرهم وتقليمها بانتظام.

مثل جميع الأرانب ، سيحتاج هولاند لوب إلى فحص أسنانهم بانتظام. يمكن أن تكون الأسنان المتضخمة مؤلمة للغاية وتسبب مشاكل كبيرة ، مثل الالتهابات. يجب أن يكون النظام الغذائي الصحيح كافيًا للحفاظ على الأسنان بالية.

يجب تجنب أقفاص السلك السفلية. هذه ضارة بأقدامهم ويمكن أن تسبب تقرحات.

الأرانب الصغيرة معرضة بشكل خاص للإصابة بالتهاب الأمعاء وركود القناة الهضمية والانتفاخ. كل هذه القضايا يمكن أن تكون مميتة. بسبب آذانهم المتدلية ، هم أيضًا عرضة للإصابة بالتهابات الأذن. حافظ على آذانهم نظيفة ومعتنى بها جيدًا. الطفيليات ممكنة ، وخاصة العث. يميلون إلى الحصول عليها من الأرانب الأخرى أو من المناطق الخارجية.

يمكن علاج الطفيليات بسهولة بالعلاج الموضعي أو الحقن. إنها ليست قاتلة أو خطيرة في العادة ، لكنها قد تكون مزعجة للغاية للأرنب.

هل الأرانب الهولندية لوب مناسبة لك؟
من المحتمل أن تكون أرانب هولاند لوب من أسهل الأنواع العناية بها. إنها بشكل عام سهلة وودودة ، مما يجعلها مثالية للعائلات. كما أنهم ليسوا عرضة للعديد من المشاكل الصحية ، والعديد منهم يظلون بصحة جيدة طوال معظم حياتهم.
ومع ذلك ، فإن هذه الأرانب تتطلب أقفاصًا وطعامًا متخصصًا. يجب أن يكون لديك وقت كافٍ للسماح لهم بالتمرين خارج قفصهم وتزويدهم بالنظام الغذائي المناسب. إنهم ليسوا سلالة يمكنك تركها جالسة في قفصها لعدة أيام في كل مرة. يتطلب مستوى نشاطهم ممارسة الكثير من التمارين.

هل سبق لك تربية سلالة هولندا لوب او سلالة اخرى من الأرانب؟ شارك معنا تجربتك

إعلانات ذات صلة