اليك اهم المعلومات حول سلالة ماعز الكيكو التي يجب عليك معرفتها للتربية

قبل 3 سنوات

حياكم الله رواد موقع مستعمل
إذا كنت من النوع الذي يحب الماعز ، فربما تكون قد رأيت سلالة جديدة ظهرت خلال الـ 25 عامًا الماضية أو نحو ذلك: ماعز الكيكو. كما احب ان اذكركم في حالة بحثكم عن هذه السلالة او سلالات الماعز الاخرى تستطيعون ايجادها للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

بدأ هذا الصنف ، المستورد من نيوزيلندا ، في تفضيل المزارعين ومربي الماشية. هذا يرجع إلى حقيقة أنه من السهل العناية بهم ، ولديهم حياة طويلة ومنتجة ، ومقاومون للطفيليات بشكل كبير.
بينما يتم تربية الماعز بشكل أساسي كماشية في الوقت الحالي ، إلا أنها يمكن أن تصنع حيوانات أليفة جيدة أيضًا ، بشرط أن تعرف ما تفعله. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذه السلالة الجديدة المثيرة للاهتمام ، فسوف يملأك هذا الدليل بجميع التفاصيل ذات الصلة.

نظرة عامة على ماعز الكيكو:
اسم "كيكو" مشتق من كلمة الماوري التي تعني "لحم". من الواضح من خلال المعنى الغرض الذي تربى من أجله هذه الحيوانات في أغلب الأحيان.
هذه سلالة جديدة نسبيًا ، ولم تظهر إلا في الثمانينيات. تم إنشاؤه من قبل مزارعي الماعز المسمى Garrick و Anne Batten ، وقد زاوجو الماعز الوحشي مع مجموعة متنوعة من ماعز الألبان. وكانت النتيجة حيوانًا قويًا وسريع النمو ولديه مقاومة شديدة للطفيليات. أظهرت ماعز الكيكو القدرة على الازدهار في مجموعة متنوعة من المناخات القاسية.
مزاجهم هو سبب كبير آخر لكونهم يتمتعون بشعبية كبيرة. إنهم مطيعون ولكن ليسوا سلبيين ، ويميلون إلى أن يكونوا ودودين ومقبولين. هم أيضًا لا يخافون ، لذلك ستحتاج إلى حمايتهم من الحيوانات المفترسة ، حيث من غير المحتمل أن يتراجعوا بمفردهم.
من السهل تدريبهم وتوجيههم ، وإدارة قطيع بأكمله ليس بالأمر الصعب. وهذا يجعلها أيضًا حيوانات أليفة رائعة ، على الرغم من أنه نادرًا ما يتم الاحتفاظ بها لهذا الغرض.

السلوك النموذجي ومزاجه:
تشتهر الكيكو بكونها سهلة الانقياد ولكنها ليست سلبية. إنهم ليسوا عنيدين بشكل خاص ، لكن لن يتم دفعهم أيضًا. إذا تمكنت من إقناعهم بأن هناك شيئًا ما في مصلحتهم ، فسوف يسعدون بذلك.
يفعلون الشيء الخاص بهم في معظم الأحيان. هذه ليست سلالة من شأنها أن تدور وتجري عند أول علامة على الخطر ، وعادة ما تفضل بدلاً من ذلك الانتظار والشعور بالموقف.
إنهم ليسوا عدوانيين فيما بينهم أو مع الحيوانات الأخرى ، ويفضلون عمومًا تركهم بمفردهم.

المظهر والأصناف:
معظم الكيكو إما باللون الأبيض أو الكريمي ، على الرغم من أنك ستجد الألوان الداكنة أيضًا (في الواقع ، أصبحت الكيكو ذات الألوان الداكنة أكثر شيوعًا بشكل متزايد).
لديهم معاطف كثيفة تنمو لفترة طويلة وتكتسح في المناخات الباردة. لديهم آذان طويلة غالبًا ما تكون منتصبة ولكن يمكن أن تتدلى للمساعدة في إبقائها دافئة ، بالإضافة إلى أجسام قوية العضلات.
تنمو ماعز الكيكو بسرعة ويمكن أن تنتج طفلين كل عام. يتيح لك ذلك تطوير قطيع قوي بسرعة ، وسيساهم الأطفال في تحقيق النتيجة النهائية في أي وقت من الأوقات على الإطلاق ، حيث يصلون بسرعة إلى وزن الفطام.
الى الآن ، لا يوجد سوى نوع واحد من ماعز الكيكو، ولكن نظرًا لمدى نجاح هذه السلالة ، فلن يكون من المفاجئ رؤية هذه الحيوانات تتفرع في السنوات القادمة.

كيفية الاعتناء بماعز الكيكو:
أحد أسباب انتشار ماعز الكيكو بهذه السرعة هو أنها سلالة لا تحتاج إلى الصيانة. لن تحتاج إلى تقديم الكثير فيما يتعلق بالطعام أو الرعاية الصحية ، بشرط أن تمنحهم مساحة كبيرة للتجول والبحث عن العلف.
ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول الاحتفاظ بهذه الحيوانات.

ظروف الموائل وإعدادها:
تحتاج هذه الماعز إلى مساحة كبيرة ، لأنها حيوانات بحثية عدوانية. ومع ذلك ، يمكنهم الاكتفاء بأي بيئة تقريبًا ، بشرط أن يكون هناك الكثير من الغطاء الأرضي لهم لتناول الطعام.
ستحتاج إلى توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بحمايتها من الحيوانات المفترسة ، حيث لا يُعرف الكيكو باحترام الحيوانات الكبيرة ذات الأسنان والمخالب المدببة. عندما يواجهون خطرًا ، فمن المحتمل أن يقفوا على أرض الواقع ، والتي غالبًا ما تنتهي بشكل سيء بالنسبة لهم. هذا يعني أن الأمر متروك لك للحفاظ على سلامتهم.

ستحتاج أيضًا إلى سياج جيد لمنعهم من التجوال. يستمتعون بنظام غذائي متنوع ، وهم على استعداد للسفر للعثور على أطعمة جديدة لتناولها. نتيجة لذلك ، يجب أن تحاول تزويدهم بأكبر عدد ممكن من الأطعمة المناسبة للحد من قلقهم الطبيعي. ومع ذلك ، فإن السياج الجدير بالثقة يمكن الاعتماد عليه أكثر بكثير من نظام غذائي غني ومتنوع.
يجب أن يكون هذا السور مرتفعًا أيضًا. يمكن أن يقف هذا الماعز على ارتفاع 6 أقدام على أرجلهم الخلفية ، حتى يتمكنوا من إخلاء السياج المنخفض بسهولة وسوف يفعلون ذلك أيضًا ، إذا شعروا أن هناك شيئًا يستحق العناء على الجانب الآخر.

هذه القدرة على التكيف والاستعداد لتناول أي شيء تقريبًا هي أسباب كبيرة لاستخدام هذه الماعز غالبًا لأغراض إدارة الأراضي. إنهم محترفون في إزالة الشجيرات السفلية في المناطق المعرضة للحرائق ، ويمكنهم القضاء على الأعشاب الضارة في الحقول أو الفناء الخلفي في أي وقت من الأوقات.
تزدهر الكيكو في جميع المناخات باستثناء أقسى المناخات ، وستقوم بشكل طبيعي بتنظيم نمو معطفها للتكيف مع المناخ المحلي. لن تحتاج إلى توفير الكثير في سبيل المأوى أو الفراش لإبقائهم دافئين وآمنين.
إنها ليست عرضة لتعفن القدم ، لذلك لا داعي للقلق بشأن تحليقها في التربة الرطبة. إنها تزدهر في البيئات الرطبة ، في الواقع ، وتحظى بشعبية في المناطق الرطبة.

إطعام ماعز الكيكو:
لا تحتاج الكيكو إلى الكثير في طريق اتباع نظام غذائي متخصص ، كما أنها تتطلب تغذية تكميلية أقل بكثير من أنواع الماعز الأخرى. طالما لديك الكثير من النباتات التي تنمو في منطقتك ، يجب أن تكون على ما يرام.
ضع في اعتبارك أنهم ينحدرون من الماعز الوحشي ، لذا فهم يعرفون كيفية الاستجواب والعناية بأنفسهم. نادرًا ما يحتاجون إلى الكثير في طريق التدخل البشري ، لذلك لن تضطر إلى مراقبة وجباتهم الغذائية باستمرار (على الرغم من أنهم سوف يتجولون إذا كانت المقتنيات ضئيلة).
إذا كنت تحتفظ بواحد كحيوان أليف أو كنت ترغب فقط في التأكد تمامًا من أنه يحصل على ما يكفي من الطعام ، فيمكنك أن توفر لهم التبن عالي الجودة والأعشاب البقولية والسيلاج وحتى حبيبات الطعام. إنهم يستمتعون بنظام غذائي متنوع ، لذلك لا تتردد في خلطه ، ولكن لا تقلق إذا لم تستطع ذلك.

الحفاظ على صحة ماعز الكيكو:
تعتمد ماعز الكيكو على نفسها ، ولا تتطلب سوى القليل من المساعدة من البشر للبقاء على قيد الحياة والازدهار. نتيجة لذلك ، لن تضطر إلى تقديم الكثير في مجال الرعاية الصحية لهذه الحيوانات.
نادرًا ما يحتاجون إلى التدخل بسبب الطفيليات وحتى يتمكنوا من تحقيق الاكتفاء الذاتي إلى حد ما عند الولادة. سيكون هذا واحدًا من أقل الحيوانات صيانة التي يمكن أن تمتلكها على الإطلاق.
إذا احتاجوا إلى رعاية صحية ، اصطحبهم إلى الطبيب البيطري على الفور. أحد الجوانب السلبية لامتلاك حيوان يتمتع بصحة جيدة هو أنك قد تكون بطيئًا في تزويدهم بالمساعدة الطبية عند الضرورة ، لذا فإن الفحوصات المنتظمة فكرة جيدة أيضًا. من المحتمل أن تتطلب تقليمًا للحوافر بشكل دوري والتخلص من الديدان من حين لآخر ، ولكن حتى هذه الحالات تكون أقل تكرارًا مما قد تجده مع السلالات الأخرى.
في النهاية ، على الرغم من ذلك ، طالما أنك توفر لهم الكثير من الطعام والحماية من الحيوانات المفترسة ، فلا داعي للقلق بشأن قطيع من الكيكو.

ما هي الطرق التي تتبعها في العناية بالماعز و الحفاظ على صحتها؟

اليك اهم المعلومات حول سلالة ماعز الكيكو التي يجب عليك معرفتها للتربية

إعلانات ذات صلة

عندك غنم وماعز وبقر؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..