السمكة الذهبية الشائعة: دليل العناية والأصناف والتغذية وعمر الحياة والمزيد

02:46:25 2021.09.15 [مكة]

اهلا وسهلا متابعي موقع مستعمل
في هذه المقالة احب ان اعطيكم معلومات شاملة عن السمكة الذهبيةكسلوكها و كيفية الاعتناء بها و المزيد من المعلومات المهمة, كما اذكركم قبل البدأ في تصفح المقالة انه في حالة بحثكم عن السمكة الذهبية او انواع اخرى من الأسماك تستطيعون ايجادها في قسم الحيوانات في مستعمل.

السمكة الذهبية الشائعة تم العثور عليها كجوائز في المعارض والكرنفالات وكذلك في خزانات التغذية في معظم متاجر الحيوانات الأليفة. إنها أسماك شديدة التحمل ولكن غالبًا ما يتجاهلها الأشخاص الذين يبحثون عن أسماك الحيوانات الأليفة لأن الكثير من الناس لا يرونها غريبة جدًا أو فريدة من نوعها. ومع ذلك ، فإن الأسماك الذهبية العادية تصنع حيوانات أليفة استثنائية ورفاقًا في الخزان لأسماك مسالمة أخرى.يمكن أن يكونوا مرحين ويتعلمون التعرف على الشخص الذي يطعمهم ، حتى أنهم يتسولون في الجزء العلوي أو الأمامي من حوضهم عندما يحين وقت الوجبات. استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن السمكة الذهبية الشائعة.

نظرة عامة على السمكة الذهبية الشائعة:
تعد الأسماك الذهبية الشائعة خيارًا رائعًا لصاحب الأسماك الجديد نظرًا لصلابتها في ظروف المياه السيئة ودرجات الحرارة القصوى بالإضافة إلى الغذاء المتاح على نطاق واسع وإمدادات الرعاية. هناك فكرة خاطئة مفادها أن السمكة الذهبية الشائعة لا تعيش طويلًا جدًا ، ولكن مع جودة المياه والنظام الغذائي المناسبين ، يمكن أن تعيش حتى 20 عامًا. عاشت أقدم سمكة ذهبية شائعة على الإطلاق 43 عامًا! تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان ، وعلى الرغم من أن اللون البرتقالي والذهبي الأساسي قد يبدو مملًا في الغالب ، إلا أن مشاهدة المقاييس المتلألئة التي تتحرك حول حوض السمك يمكن أن تكون ممتعة للغاية من الناحية الجمالية.
تزدهر الأسماك الذهبية الشائعة في كل من أحواض السمك الداخلية والبرك الخارجية ويمكنها تحمل درجات حرارة أقل من درجة التجمد إلى 90 درجة فهرنهايت أو أكثر. يمكنهم الازدهار في مجموعة كبيرة ومتنوعة من أحواض السمك والبرك والأوعية طالما أنهم يتلقون تغييرات روتينية في المياه مع علاجات لإزالة السموم. كما يحتاجون أيضًا إلى نظام غذائي عالي الجودة ومتنوع وبيئة يجدونها محفزة ، والتي يمكن أن تكون أي شيء من رفقاء في الخزان إلى نباتات وزخارف مختلفة.

الأسماك الذهبية الشائعة تحتاج إلى نخالة لترعى عليها ، وتستمتع بأشياء مثل الجرجير ، والخس ، والعديد من الأعشاب. حتى أنهم قد يأكلون نباتات الزينة ، ولكن عادة ما يتركون نباتات مثل الأنوبياس ، وسرخس جافا ، ونباتات الزهقرنية وحدها.

السلوك النموذجي ومزاج السمكة الذهبية الشائعة:
الأسماك الذهبية الأكثر شيوعًا هي أسماك هادئة ، مما يجعلها رفيقة كبيرة في الحوض للأسماك المسالمة الأخرى ، ولكن هناك استثناءان لهذه الطبيعة الهادئة.
الأول هو خلال موسم التكاثر عندما يصبح ذكر الأسماك الذهبية قاسياً ، مما يجعله يطارد الإناث للإرهاق والإصابة.

والثاني عندما توضع السمكة الذهبية مع أسماك صغيرة تناسب أفواهها. سوف يأكلون اليرقات ، والأسماك الصغيرة البالغة ، وأصحاب الدبابات الآخرين مثل الجمبري. يمكن أن يساعد توفير النباتات والكثير من أماكن الاختباء في تقليل مخاطر الإصابة والموت في كلتا الحالتين.

المظهر والأصناف:
تأتي الأسماك الذهبية في العديد من الأصناف ، بما في ذلك الأسماك الذهبية الفاخرة مثل الرانشوس والأوراندا والعيون الفقاعية. تشمل الأصناف غير الفاخرة الأسماك الذهبية الشائعة والمذنبات والشوبونكين. غالبًا ما يتم تخزين الأسماك الذهبية الشائعة في خزانات التغذية ، على الرغم من أن المذنبات قد تظهر أيضًا في هذه الخزانات.

تتميز الأسماك الذهبية الشائعة بأجسام ضيقة وزعانف قصيرة ، وهي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والتركيبات بخلاف اللون البرتقالي الخالص. غالبًا ما تكون برتقالية صلبة أو مزيجًا من البرتقالي والأسود ، ولكن يمكن أن تأتي أيضًا بظلال من الأحمر والأصفر والأبيض. عادة لا يكونون أكثر من لونين. تختلف السمكة الذهبية الشائعة عن المذنبات في نواحٍ قليلة جدًا باستثناء أن المذنبات لها ذيول وزعانف أطول من الأسماك الذهبية الشائعة.

كيفية العناية بالسمكة الذهبية الشائعة:
فيما يلي بعض النقاط الرئيسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عندما تصبح مالكًا للسمكة الذهبية.

حجم الخزان / الحوض: يمكن للأسماك الذهبية الشائعة أن تعيش في أي وعاء أو حوض مائي أو بركة بحجم جالون واحد على الأقل ، ولكنها تزدهر مع مساحة أكبر. كلما كان حوض السمك أصغر ، ستكون هناك حاجة لتغيير المياه بشكل متكرر للحفاظ على جودة المياه. تسمح المساحات الأكبر أيضًا ببيئة أكثر تحفيزًا.

درجة حرارة الماء: بينما تفضل الأسماك الذهبية الشائعة درجة حرارة تتراوح من 18 إلى 23 درجة سليسيوس، فإنها يمكن أن تعيش في نطاق واسع من درجات الحرارة. يمكنهم البقاء على قيد الحياة تحت درجات حرارة التجمد إذا كان هناك ثقب في الجليد لهم للحصول على الأكسجين. في الماء البارد ، عادة حوالي 10 درجة سليسيوس، تدخل السمكة الذهبية في حالة تسمى السبات. أثناء السبات ، ينخفض معدل الأيض لديهم بشكل كبير ، وعادة ما يأكلون القليل جدًا أو لا يأكلون على الإطلاق. من المهم الحفاظ على الدورة الدموية الجيدة للأكسجين في الماء عندما تكون السمكة الذهبية في حالة سبات.

يمكن للسمكة الذهبية الشائعة أيضًا أن تعيش في درجات حرارة عالية تصل إلى 32 درجة سليسيوس أو أكثر في مياه عميقة بدرجة كافية وفي ظل مناسب. في حين أن السخان غير مطلوب للتجهيزات الداخلية ، فمن المستحسن الحفاظ على درجة حرارة الماء في نطاق مريح. يجب الاحتفاظ بدرجة الحموضة في الخزان بشكل مثالي بين 7.0-8.4 ، على الرغم من أن الأسماك الذهبية يمكن أن تعيش في درجة الحموضة خارج هذا النطاق.

الركيزة: لا يُنصح باستخدام الحصى الصغيرة بشكل عام مع الأسماك الذهبية ، حيث يمكن أن تستقر القطع الكبيرة بما يكفي في أفواهها ، مما يتطلب تدخلاً بشريًا لإخراجها لمنع الإصابة أو الموت. يفضل بعض مربي الأسماك الذهبية إعداد قاع مكشوف لسهولة التنظيف ، لكن رمال الأحواض المائية هي أيضًا خيار مناسب. يمكن استخدام صخور النهر المشتراة للتركيبات الداخلية والخارجية إذا تم شطفها جيدًا قبل الاستخدام وكانت ناعمة بدون حواف خشنة لمنع إصابة الأسماك. من المهم عدم الحصول على الصخور أو النباتات من المجاري المائية المحلية لمنع انتشار الطفيليات والأمراض.

الإضاءة: تتطلب السمكة الذهبية الضوء لبضع ساعات على الأقل يوميًا. يعتبر الضوء الطبيعي ممتازًا إذا كان متاحًا ، لكن من الأفضل عدم وضع الخزان في ضوء الشمس المباشر لأن هذا قد يؤدي إلى تكاثر الطحالب. في حالة عدم توفر الضوء الطبيعي ، يكفي الضوء الاصطناعي ولكن من المهم "إطفاء الأنوار" لتكرار دورات النوم / الاستيقاظ الطبيعية.

الترشيح: يجمع الترشيح الجزيئات الكبيرة التي تطفو في الماء ، مثل الفضلات والأطعمة غير المأكولة ، لكن أنظمة الترشيح تساعد أيضًا على تنمية البكتيريا الجيدة اللازمة داخل الخزان لمنع تراكم الأمونيا والنيتروجين.

ماذا تطعم سمكتك الذهبية:
تصنع معظم أطعمة الأسماك الذهبية مع مراعاة الصحة مدى الحياة ، لكن بعضها لا يلبي جميع الاحتياجات الغذائية. يُنصح باتباع نظام غذائي متنوع للأسماك الذهبية ، حيث يتم الجمع بين الحبيبات أو الرقائق مع الفواكه والخضروات ، وخاصة الخشن مثل الخضر الورقية. عند استخدام الكريات والرقائق ، ابحث عن طعام غارق عالي الجودة مع الحد الأدنى من حشوات القمح أو الذرة التي تحتوي على بروتينات بحرية قد تواجهها الأسماك في البرية مثل الروبيان والأسماك الأخرى.
حبيبات أوميغا 1 الذهبية وحبيبات السمكة الذهبية الشمالية متوفرة بسهولة.

الحفاظ على صحة سمكتك الذهبية الشائعة:
يمكن أن يكون الحفاظ على صحة السمكة الذهبية الشائعة أمرًا سهلاً طالما تم توفير نظام غذائي صحي والحفاظ على جودة المياه. من المهم شراء مجموعة أدوات اختبار المياه ، مثل API Freshwater Master Test Kit ، للبقاء على رأس معايير المياه مثل الأمونيا والنترات ومستويات النتريت ودرجة الحموضة. إن إزالة المخلفات من الماء وإجراء تغييرات المياه بشكل روتيني والحفاظ على درجة حرارة الماء مريحة لسمكتك ستجعلها سعيدة وصحية.

قد يكون العثور على طبيب بيطري يعتني بالسمكة الذهبية أمرًا صعبًا ، لذا ابدأ بالاتصال بالأطباء البيطريين الغريبين والزراعيين في المنطقة للحصول على مزيد من المعلومات.

هل الأسماك الذهبية الشائعة مناسبة لحوض السمك الخاص بك؟
من كان يعلم أن السمكة الذهبية الشائعة يمكن أن تكون معقدة للغاية؟ على الرغم من أنه قد يبدو كثيرًا ويتطلب بعض العمل ، إلا أن الأسماك الذهبية تعد خيارًا رائعًا لمربي الأسماك من جميع المستويات نظرًا لصلابتها وتوافرها. يمكن أن توفر لك السمكة الذهبية الشائعة شعورًا بالرضا وهي إضافة ممتعة لعائلتك. هناك مستوى من المرح والإثارة عند اختبار فواكه وخضروات جديدة باستخدام سمكة ذهبية ورؤية تفضيلاتهم وشخصياتهم. يجب أن تكون السمكة الذهبية الشائعة التزامًا طويل الأمد ومن المهم أن تتذكر أنها كائنات حية وليست وسيلة ترفيه قصيرة المدى يمكن التخلص منها. قد يكونون مع أسرتك لمدة عقد أو أكثر ، لذا كن مستعدًا لمنحهم أفضل حياة ممكنة.
هل انت من محبي السمكة الذهبية؟ هل سبق لك وقمت بتربيتها؟