افضل انواع الببغاء كاملة تعرف عليها

حياكم الله في موقع مستعمل

يهوى الكثيرين تربية الببغاء في المنزل، نظرًا للروح المرحة التي يعطيها للمنزل وسهولة تربيته إلى حد كبير، في التقرير التالي، نرصد لكم أفضل انواع الببغاوات بالتفصيل واسعارها في السعودية.

اذكى انواع الببغاء

يعتبر الببغاء الرمادي الأفريقي أذكى منهم جميعًا لأنه يتميز بطلاقة الكلام، وتعبيرات واضحة جدًا، ويمكنه تذكر الكثير من المفردات وتعلمها جيدًا، وليس هذا فقط، فهو جيد في تكرار الجمل الطويلة، وكلها هذه الخصائص تجعله طائرًا نبيلًا وذكي وسريع.

افضل انواع الببغاء كاملة تعرف عليها الببغاء الذكي
الببغاء الذكي

طبيعة الببغاء الملون

الببغاوات الهجينة هي واحدة من أكثر أنواع الببغاوات الملونة شيوعًا بين الببغاوات حول العالم، ذلك من خلال الببغاوات الهجينة ذات السمات اللونية المختلفة، قام المربون بتربية أنواع لا حصر لها من الببغاوات الذهبية. بغض النظر عن وضعك الصحيح أو الخطأ، يجب عليك تربية الببغاوات الهجينة. سوف نقدر الجمال و مجموعة متنوعة من ريش الببغاء هجين الملون الذي يزهى بلونه المميز حول العالم.

أنواع الببغاء

افضل انواع الببغاء

اذكى انواع الببغاء

تختلف وتتنوع الببغاوات حول العالم لكن تأتي الأنواع الأفضل بينها على النحو التالي:

  • ببغاء اكليكتوس
  •  ببغاء الدرة المطوقة 
  •  ببغاء الأمازون ذو الجبهة السماوية 
  • الببغاء الرمادي الافريقي 
  • ببغاء المكاو 
  •  ببغاء الأمازون ذو البقعة الصفراء 
  •  ببغاء الرأس الأصفر 
  • ببغاء التاج الأصفر 
أفضل نوع ببغاوات

الببغاء المتكلم

الببغاء الرمادي الإفريقي يعتبر من أبرز الببغاوات المتكلمة حول العالم، وهو واحد من أذكى أنواع الببغاء التي تتأقلم على البيئة المحيطة بشكل سريع وملحوظ، وهو ما يجعلها قادرة على التاقاط الكلمات بسهولة وترديدها.

سعر الببغاء

أغلى ببغاء في العالم

الببغاء الأزرق يعتبر هو أكبر الببغاوات في العالم والأغلى على الإطلاق، حيث يعتبر هو الأغلى على الإطلاق بسعر يصل إلى ما بين 7000 دولاراً إلى 14000 دولاراً. ويعود السبب لذلك السعر هو ندرته الشديدة وكونه مهدد بالانقراض، كما أن هناك سبباً أخرى وهو أنه يعيش بين 60 و70 عاماً أي أنك باقتنائه وتربيته يتضمن أنه سيكون صديق لك ولأسرتك كافة إذا أحب العيش معكم.

الببغاء الملون

طبيعة كاثر طائر الببغاء

يمتد موسم تكاثر إناث الببغاوات بين الربيع والخريف، وتضع  فيه الببغاوات الإناث حوالي 2-4 بيضات. الببغاوات هي طيور مخلصة، ولن ينفصل أزواجهم أبدًا مدى الحياة، ولم يعد كلا الطرفين متزوجين، وغالبًا ما يُلاحظ أن الببغاوات من الذكور والإناث يربطون ريش بعضهم البعض بمناقيرها لتعميق العلاقة الحميمة بينهم، فهم يتكاثرون عن طريق البيض بشكل رئيسي.

الببغاء المتكلم

سعر الببغاء في السعودية

يتراوح سعر الببغاء في المملكة العربية السعودية بين 500-1500 ريال سعودي.



 

الببغاء يطير

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..