أهم المعلومات حول الهامستر القزم روبوروفسكي: سلوكه، نظامه الغذائي و حجم قفص

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل.
في مقالة اليوم سأعطيكم معلومات عن الهامستر القزم روبوروفسكي كموطنه الأصلي، سلوكه، تغديته و كل ما يتعلق بتربيته, كما احب ان اذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة البحث عن هذه السلالة او قفص للهامستر الخاص بك ستجدونهم للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

الهامستر القزم روبوروفسكي:
- غالبًا ما يعرف باسم الهامستر Robo، وهي واحدة من أصغر سلالات الهامستر القزم لامتلاكها كحيوانات أليفة.
- بالنسبة للبالغين ، يبلغ متوسط ​​طولهم 5 سم ويزن حوالي 25 جرامًا ،والصغار بقياس 2 سم.
- لا يوجد فرق كبير في الحجم بين الذكر والأنثى.
- يتراوح عمر الهامستر القزم روبوروفسكي بين 2-3 سنوات كحيوانات أليفة ، على الرغم من أن هذه الأنواع من الهامستر قد تم تسجيلها وهي تعيش لمدة تصل إلى 4 سنوات في الأسر.
- إنهم نشيطون للغاية ويمكنهم التحرك بسرعة كبيرة - وبالتالي ، يمكن أن يتسبب التعامل معهم في إجهادهم مقارنة بالسلالات الأخرى.
- الأطفال الأكبر سنًا والبالغين الذين يستمتعون بدراسة سلوكيات الحيوانات سيجدون أن الهامستر القزم روبوروفسكي سلالة مجزية للغاية للحفاظ عليها.
- في الأساس ، هم مخلوقات صغيرة ذات طبيعة حلوة ووغير معروفة بالعض.
- الهامستر القزم مخلوقات ليلية. إذا كنت قد امتلكت هامستر في أي وقت مضى ، خاصة في غرفة نومك ، فستعرف أنهم سيقضون جزءًا من الليل يتجولون في قفصهم أو يلعبون بألعابهم أو يمارسون تمرينًا على عجلة التمرين.

الموطن الأصلي لهامستر القزم روبوروفسكي :
يُعرف الهامستر القزم روبوروفسكي أيضًا باسم الهامستر الصحراوي ، وينشأ ويزدهر في مناطق السهوب (مناخ شبه جاف مع القليل من الأمطار ، ولكن ليس جافًا مثل الصحاري) مثل أجزاء من منغوليا والصين.
الموطن المثالي للهامستر القزم روبوروفسكي هو النباتات الرملية والرمال ، على ارتفاع حوالي 1200 متر - وبالتالي ، فإن روبوروفسكي فعالة للغاية في استخدام المياه ، والتي يصعب العثور عليها في بيئتها الطبيعية.
أكثر نشاطًا في الليل والفجر والغسق ، فهم بارعون في حفر الجحور التي تشبه الأنفاق ، والتي يمكن أن تصل إلى أعماق تصل إلى مترين تقريبًا.

سلوك ومزاج الهامستر القزم روبوروفسكي:
الهامستر القزم روبوروفسكي ليلي ، لذلك عادة ما يستيقظ عند الغسق وينشط في الليل. هم بشكل عام لطيفون ونادرًا ما يرتشفون ، لكنهم سريعون جدًا ورشيقون مما يجعل التعامل معهم صعبًا. يُنصح بالتعامل معها في منطقة يسهل فيها الإمساك بها إذا ابتعدت (فوق صندوق كبير ، على سبيل المثال). بينما يكون الهامستر أسعد حالًا إذا أعطيته المكافآت بالطعام ، يمكن تدريبه على أخذ المكافآت من يدك. أرِح يدك بلطف وارفع راحة يدك مع وضع المكافأة في أصابعك. الفضول الطبيعي سيفي بالباقي.

خصائص الهامستر القزم روبوروفسكي :
الهامستر القزم روبوروفسكي اجتماعي ويتم الاحتفاظ به بشكل مثالي في أزواج أو مجموعات من نفس الجنس. من الأفضل إنشاء التجمع أو الأزواج عندما يكون الهامستر صغيرًا. لا تقدم مطلقًا Robo جديدًا إلى مجموعة قائمة. قد لا يعيش القادمون الجدد طويلاً إذا كنت تفعل ذلك. إذا سارت الأمور على ما يرام ، يجب أن تعيش حيواناتك الأليفة حوالي ثلاث سنوات

اللون الطبيعي لحيوانات الهامستر روبوروفسكي بني رملي على ظهورهم وبطن أبيض. في البرية ، يمكّنهم ذلك من الاندماج مع محيطهم الصحراوي. لديهم أيضًا علامات بيضاء مميزة على أعينهم. هناك مجموعة متنوعة ذات وجه أبيض من الهامستر روبوروفسكي ، لكنها ليست شائعة.

النظام الغدائي لهامستر القزم روبوروفسكي:
الهامستر من الحيوانات آكلة اللحوم. بمعنى آخر ، يمكنهم تناول كميات صغيرة من اللحوم للحصول على البروتين ، وكذلك الوجبات النباتية بالإضافة إلى الحبوب.
تعد الديدان الطحلبية مفضلة بشكل خاص لدى روبوروفسكي (ولكن احرص على إطعامها بكميات صغيرة ، بسبب محتوى الدهون). يمكنهم أيضًا الاستمتاع بالحشرات مثل الجنادب. كلا النوعين متاحين في معظم متاجر الحيوانات الأليفة الجيدة.
من المهم تجنب إطعام حيوانك الأليف بعض الأطعمة بسبب حموضة وتهيج بطانة المعدة. وتشمل البصل والفلفل ، وكذلك أي ثمار حمضية - هناك أطعمة أخرى يجب تجنبها بسبب السمية المحتملة ، مثل بذور التفاح والباذنجان.
يجب أن تكون المياه العذبة متاحة بسهولة. يجب تغيير هذه المياه يوميًا للحفاظ على صحة الهامستر الأليف. عادة ما تكون زجاجات المياه هي الخيار الأفضل لأنها تمنع الفوضى. في حين أن الأوعية توفر طريقة طبيعية أكثر للشرب ، يمكن أن تنقلب وتسبب فوضى في قفص الهامستر.
مثل كل الهامستر ، تنمو أسنان روبوروفسكي باستمرار. للمساعدة في الحفاظ على أسنانهم في حالة جيدة ، يمضغون. اى شى! إن توفير النظام الغذائي الصحيح والألعاب الخشبية للمضغ سيمنع أسنانهم من النمو لفترة طويلة.

حجم قفص الهامستر القزم روبوروفسكي:
يجب أن تبدأ الأقفاص من 50 × 100 سم كحد أدنى للهامستر الفردي أو المجموعة المزدوجة. الخلاصة ، كما هو الحال مع جميع حاويات الهامستر ، هي أنه كلما زادت المساحة كان ذلك أفضل. بالإضافة إلى عجلة التمرين ، تأكد من وجود الكثير من أماكن الاختباء ، ووضع الأنفاق والفروع معًا بشكل وثيق.
تعد أحواض السمك أيضًا خيارات جذابة نظرًا لامكانية توفير الكثير من الركائز.

تمرين الهامستر القزم روبوروفسكي:
تعتبر عجلة التمرين الجيدة أمرًا ضروريًا ، نظرًا لانشغال السلالة - يجب ألا يقل الحد الأدنى للحجم عن 16.5 سم ، على الرغم من أن الكثيرين يختارون ما يصل إلى 20 سم. نظرًا لأنهم نشيطون في الليل ، اختر عجلة تمرين صامتة إذا كنت تخطط لإبقاء الهامستر في غرفة النوم. وكما هو الحال في البرية ، فإنهم يحبون الأنفاق ، لذا حاول توفير نفق أو نفقين لحيوانك الأليف للتجول.
هناك الكثير من الأنفاق الرائعة المتاحة في متجر الحيوانات الأليفة. ومع ذلك ، سيكونون سعداء فقط بأنبوب ورق التواليت القديم أو علبة الحبوب للعب بها.
هل سبق لك تربية الهامستر؟ شارك معنا تجاربك

أهم المعلومات حول الهامستر القزم روبوروفسكي: سلوكه، نظامه الغذائي و حجم قفص الهامستر القزم روبوروفسكي
الهامستر القزم روبوروفسكي
الهامستر القزم روبوروفسكي
الهامستر القزم روبوروفسكي
صغار الهامستر القزم روبوروفسكي
عجلة الهامستر
عجلة الهامستر الخشبية
الهامستر القزم روبوروفسكي

إعلانات ذات صلة

عندك سلاحف وسناجب؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..