أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

قبل أسبوعين

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من أشهر أنواع كلاب الهاسكي في العالم، حيث تتميز كلاب الهاسكي بشكل كبير عن غيرها من الكلاب، فهى تشبه الذئاب إلى حد ما، وإذا كنت ترغب في اقتناء كلب هاسكي لكن لا تعرف أي نوع قد يناسبك، فتابعنا لتتعرف على كل ما يتعلق بأنواع كلاب الهاسكي واسعارها.

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها مجموعة من كلاب الهاسكي
مجموعة من كلاب الهاسكي

 

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

أنواع الكلاب الهاسكي

 

الهاسكي السيبيري

الهاسكي السيبيري

ربما يكون كلب الهاسكي السيبيري هو الأكثر شهرة بين جميع أنواع كلاب الهاسكي المختلفة، حيث نشأت كلاب الهاسكي السيبيري من شعب تشوكشي في شمال سيبيريا، وتم تطويرهم باعتبارهم سلالة مثالية تميزت بِمهاراتٍ استثنائيةٍ في حمل البضائع الخفيفة لمسافاتٍ طويلةٍ في ظروفٍ قاسيةٍ من البرد.

وهذه السلالة متوسطة الحجم، وتزن حوالي 30 كيلوغرامًا، كما أنه لها طبقة مزدوجة سميكة جدًا من الفراء الأسود والأبيض والرمادي والأحمر، ويوجد لونان مختلفان تمامًا للقزحية في كل عين، وهي سمة مشتركة في هذه السلالة، ولكن ليس لها أي آثار سلبية على الرؤية الفعلية للكلب.

وعلى الرغم من أصوله العملية، فإن كلاب الهاسكي السيبيرية هي سلالة صديقة جدًا للناس وذات مزاج لطيف، وهي أيضًا حنونة جدًا ومخلصة ومرحة، وتحب التفاعل مع الناس أثناء القيام بالأنشطة والألعاب الممتعة، ويتراوح متوسط ​​العمر المتوقع لهذه السلالة من 12 إلى 14 سنة.

أسعار كلاب الهاسكي السيبيري في المملكة: يصل متوسط سعر كلب الهاسكي السيبيري من 2,250 ريال سعودي إلى 5,625 ريال سعودي.

 

 

هاسكي الاسكا

هاسكي الاسكا

تم تطوير ألاسكا هاسكي مع وضع شيء واحد في الاعتبار وهو سحب الزلاجات، حيث جميع الخصائص الأخرى بما في ذلك مظهرها، تعتبر ثانوية بالنسبة لأدائها، وتم إنشاء هذا الهجين على مدى سنوات عديدة من تهجين سلالات مختلفة، بما في ذلك كلاب الراعي الألماني والكلاب السلوقية، ونتيجة لذلك فإن العديد من نوادي ومنظمات الكلاب لن تعترف بها على أنها سلالات مشروعة.

لكنها جيدة بشكل ملحوظ في تحقيق الهدف الوحيد الذي ولدت من أجله، كما أنهم ليسوا مناسبين تمامًا ليكونوا رفيقًا للعائلة ما لم يتم منحهم الكثير من العمل والتمارين الرياضية للقيام بها، ويُعد كلب الهاسكي ألاسكا كلب متوسط ​​الحجم، ويزن عادة حوالي 18 إلى 23 كيلوغرامًا، ويتميز بمعطف قصير إلى متوسط ​​الطول.

أسعار كلب ألاسكا هاسكي في السعودية: تتراوح أسعار كلب ألاسكا هاسكي من 3750 ريال سعودي إلى 5625 ريال سعودي.

 

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

 

 

ملموت ألاسكي

ملموت ألاسكي

كلب ملموت ألاسكي هو كلب قوي وثقيل للغاية، حيث يصل وزنه إلى 30 كجم، وينحدر مباشرة من أول أنواع الكلاب التي وصلت إلى الأمريكتين، وهو أيضًا حنون جدًا ومخلص ومرح، وتتميز هذه السلالة بفرائها الأبيض الممزوج باللون الأسود أو الأزرق أو الرمادي أو الأحمر أو الفضي، ومتوسط ​​العمر المتوقع هو حوالي 10 إلى 14 سنة.

أسعار كلب الاسكا ملموت في السعودية: تتراوح أسعار كلب الاسكا ملموت من 5625 ريال سعودي إلى 11,250 ريال سعودي.

 

 

سامويد

سامويد

هناك جدل حول ما إذا كان السامويد من بين الأنواع العديدة المختلفة من كلاب الهاسكي، حيث تم تطوير هذه السلالة من قبل شعب سامويد في سيبيريا ككلب عامل متعدد الأغراض، حيث يجمع هذا الكلب بين مهارات رعي الرنة وصيد الفرائس، ويتميز بكونه كلب زلاجات موهوب ذو جسم عضلي متوسط ​​الحجم وطاقة لا تنفذ.

ويرتدي معطف الفرو الفاخر باللون الأبيض، ويشتهر بـ "ابتسامته" المعدية بشكل لا يصدق وشخصيته المتفائلة، وفي حين أن هذا النوع يمكن أن يتمتع به الأشخاص من جميع الأعمار، إلا أنه مناسب بشكل خاص للمنازل التي يوجد بها أطفال، ومتوسط ​​العمر المتوقع لهم هو 12 إلى 14 سنة.

اسعار كلاب الهاسكي سامويد في المملكة: يصل متوسط سعر كلب الهاسكي سامويد من 4,500 ريال سعودي إلى 8,250 ريال سعودي.

 

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

 

 

كلب الصيد جرينلاند

جرينلاند

تم جلب كلب جرينلاند في الأصل إلى جزيرة جرينلاند على يد شعب ثول منذ حوالي عام 1000 بعد الميلاد، وهو سلالة مميزة، واستخدمت لسحب الزلاجات وصيد الدببة والفقمات، ولديه مزاج نموذجي يشبه الهاسكي، حنون، صاخب، مستقل، ومرح للغاية. 

ونتيجة لذلك، فإن تدريب هذه السلالة يمكن أن يمثل تحديًا كبيرًا كجرو وليس لضعاف القلوب، كما أنه يمتلك طبقة مزدوجة سميكة من الأسود والأبيض والبني والعديد من مجموعات الألوان الممكنة الأخرى.

أسعار كلب الهاسكي جرينلاند في السعودية: يتراوح سعر الهاسكي جرينلاند الأصلي بين 7,000 ريال سعودي و 15,000 ريال سعودي، بينما الهاسكي جرينلاند المختلط يتراوح سعره بين 3,000 ريال سعودي و 7,000 ريال سعودي.

 

 

كيفية التمييز بين الهاسكي الأصلي والكلاب الأخرى

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

التمييز بين كلب الهاسكي الأصلي والكلاب الأخرى يتطلب الإلمام بخصائص هذه السلالة ومقارنتها بخصائص الكلاب الأخرى، وفيما يلي بعض النقاط التي يمكنك وضعها في الاعتبار:

  • يتمتع كلب الهاسكي الأصلي بجسم قوي ومتوسط ​​الحجم مع فراء كثيف وذيل متموج، وله رأس مثلث وعيون زرقاء أو بنية.
  • يظهر الهاسكي بعدة ألوان مثل الرمادي والأبيض والأسود، ويعتبر الوجه البيضاوي ذو القناع والظهر البيضاوي الملتف علامة مميزة.
  • يعتبر الهاسكي نشيطًا وصبورًا، ويحتاج إلى نشاط بدني كبير، ويميل الهاسكي إلى التفاعل بشكل إيجابي مع البشر ويظهر ذكاءً عاليًا.
  • يمكن أن يكون التحقق من أوراق وشهادات النسب دليلاً على أصل الهاسكي الخاص بك.
  • شراء كلب هاسكي من مربي موثوق أو مأوى للحيوانات يُعزز فرص حصولك على كلب هاسكي أصيل.
كلب هاسكي بين الجليد

 

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

 

 

طرق العناية بكلاب الهاسكي

كلب هاسكي صغير
  • ينبغي تمشيط فرائها مرتين على الأقل في الأسبوع للتأكد من نظافتها وتقليل الاتساخ.
  • التغذية السليمة له والاهتمام بالوجبات التي تغنيه وتمنحه القوة والنشاط على الدوام.
  • توفير البيئة المناسبة له، فهو يميل دائمًا إلى المناخات المحملة بالبرد أو الرطوبة، مع الحرص على عدم تعريضه للطقس الحار أو درجات الحرارة المرتفعة.
  • احرص على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة والمميزة حتى تخلق الروح الرياضية لديه، على سبيل المثال، الجري لفترات طويلة ومن ثم ممارسة أنشطة السباق المختلفة بالإضافة إلى مطاردة الأشياء.
  • الاهتمام بنظافته الشخصية باستمرار لتجنب إصابته بأمراض الكلاب الشائعة.
كلب هاسكي صغير يجري

 

 

الأمراض التي تصيب هذا النوع من الكلاب

كلب هاسكي ذو عيون ملونة

من المعروف أن الكلاب بمختلف أنواعها عندما لا تحصل على الرعاية الكافية، فهى تتعرض لعدة أمراض تؤثر سلبًا على حياتها وبالتالي تتدهور حالتها الصحية، ومن أبرز الأمراض التي تصيب كلاب الهاسكي ما يلي:

  • صعوبة في الرؤية، مما يؤدي إلى إعتام عدسة العين بسبب تقدم الكلب في السن.
  • ضمور واضطراب شديد في الشبكة التقدمية في العين، يصاحبه العمى.
  • ضمور القرنية، مما يؤدي إلى ضعف الرؤية والتهاب حاد في العين.

 

أنواع الكلاب الهاسكي واسعارها

 

شاهد ايضًا: أغلى أنواع الإبل واسمائها وصورها 2024 في السعودية

[1]

المصادر:

  1. spiritdogtraining.com

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..