أكثر 7 سلالات خيول شيوعًا في عام 2022

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل أحب أن أعطيكم معلومات حول سلالات الخيول الأكثر شهرة يجب عليك معرفتها قبل أن تقرر الاستثمار فيها. كما أذكركم قبل البدأ في القراءة أنه في حالة كنتم تبحثون عن الخيول تستطيعون ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

تعتبر الخيول من أقدم رفاق البشر. منذ قرون ، كان يتم ترويض الخيول في الغالب واستخدامها للنقل أو العمل. اليوم ، انخفض عدد الخيول لكنهم ما زالوا محبوبين على نطاق واسع. هناك أكثر من 350 سلالة من الخيول على مستوى العالم للاختيار من بينها كمحبي الخيول. كل صنف له إمكانياته المتعددة وفقًا لاحتياجاتك. سيكلفك الاستثمار في حصان بضعة دولارات ، لذا اختر بحكمة.
إليك دليل مفصل عن السلالات التي يجب البحث عنها لفترة من الوقت عند التسوق لشراء حصان.

7- سلالة ثروروبريد “Thoroughbred “
أصلها من المملكة المتحدة ، يُعرف حصان ثروروبريد بأنه أسرع حصان سباق في العالم. تشتهر بخفة الحركة والسرعات العالية ، وهي سلالة من ذوات الدم الحار مناسبة تمامًا للركض لمسافات طويلة. إلى جانب ذلك ، فهي جيدة أيضًا في القفز والترويض والصيد.
بصرف النظر عن المشاركة في المسابقات ، يعتبر هذا الحصان رفيقًا رائعًا لركوب الخيل. تم تربية هذا الحصان من أجل الأداء فقط.

عددها:
على الصعيد العالمي ، تعتبر خيول ثروروبريد شائعة جدًا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 500000 نسمة. ومع ذلك ، فإن السلالة معرضة لخطر كبير بفقدان التنوع الجيني بسبب تفشي زواج الأقارب.
مسكنها:
باعتبارها سلالة من ذوات الدم الحار ، تبقى ثروروبريد في الموائل ذات الصلة بالإنسان والمراعي والأراضي الزراعية.

6- خيول كوارتر الأمريكية”Quarter Horse”:
مثل اسمهم ، ينتشر هذا الصنف في سباقات الولايات المتحدة القصيرة ، غالبًا ربع ميل. بصفتهم عدائين سريعين ، فإنهم يقطعون مسافات قصيرة بسرعات عالية جدًا. إنه رياضي وعضلي ومعروف بتعدد استخداماته.
خيول كوارتر هي الخيار المفضل لكل من المبتدئين والمتنافسين المحترفين في جميع أنحاء العالم. عندما لا تكون سباقات ، فإنها تعد اختيارًا ممتازًا لخيل العائلة.

عددها:
باعتبارها السلالة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة ، يقدر عدد خيول كوارتر السنوية بأكثر من 3 ملايين حصان ، وفقًا لسجل السلالات.
مسكنها:
لا يمتلك هذا الحصان موطنًا فريدًا مقارنة بالسلالات الأخرى. يتم الاحتفاظ بها في الغالب في الأراضي العشبية والمراعي والحقول.

5-الحصان العربي:
أصله من شبه الجزيرة العربية ، الحصان العربي هو سلالة مهيبة ذات سمات مميزة للغاية. إنه أحد أقدم سلالات الخيول التي يعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد.
معروف جيدًا في جميع أنحاء العالم بقوته ، ويميل إلى أن يكون بريًا وحارًا. من السهل التعرف على الحصان العربي من مسافة بعيدة ، وهو مناسب تمامًا لراكبي التحمل. من ناحية أخرى ، سوف تميل إلى التقدم في السن بشكل أسرع مقارنة بالسلالات المختلفة.

عددها:
وفقًا لسجل البيانات ، هناك أكثر من مليون سلالة من الخيول العربية في أكثر من 60 دولة. تم العثور على معظم هؤلاء في الولايات المتحدة ، تليها كندا ثم قطر.
مسكنها:
نظرًا لحياته المبكرة في الظروف الصحراوية ، فإن هذا الحصان مهيأ جيدًا للتكيف مع المسافات الطويلة والسباق السريع.

4- خيول كلايدزديل
يعد كلايدزديل أحد أشهر الخيول ذوات الدم البارد في أمريكا. في الأصل من اسكتلندا ، هذا الصنف طويل القامة وعضلي وخيار رائع للزراعة. نظرًا لطبيعتها الهادئة والقابلة للتدريب ، فهي مناسبة تمامًا للفرسان المبتدئين والعائلات.

عددها:
وفقًا لـ Livestock Conservancy ، فإن السلالة ليست شائعة جدًا على مستوى العالم ، حيث يبلغ عدد سكانها أقل من 5000 حصان. ومع ذلك ، في أمريكا ، زاد عدد سكان كلايدزديل تدريجياً على مر السنين.
مسكنها:
كخيول جر مشتركة ، يعيش هذا الصنف في الغالب في الأراضي الزراعية والمراعي.

3- سلالة الأبالوزا “Appaloosa”
سلالة ملونة ، تشتهر أبالوزا بمعاطفها المرقطة المميزة. مع تاريخ ثري آخر ، يُقال إن هذا التنوع قد تم تربيته في الأصل من قبل قبيلة نيز بيرس الأمريكية الأصلية. يُعتقد أن مظهره الفريد هو نتيجة التكاثر المختلط.

عددها:
في الولايات المتحدة وحدها ، يوجد أكثر من 650 ألف خيل أبالوزا مسجل. تتزايد الأعداد في البلدان الأخرى بسبب شعبية الحصان.
مسكنها:
يعتبر أبالوزا ممتازًا للركوب غير الرسمي والزراعة ويستخدم أيضًا في السيرك نظرًا لمظهره.

2- خيول مورغان:
هذا الصنف هو خيار شائع لمحبي الخيول عندما يتعلق الأمر بمسابقات ركوب الخيل والفروسية. سميت على اسم مالكها ، جاستن مورغان ، هذا الصنف رياضي للغاية ويؤدي أداءً جيدًا في مضمار السباق. على الرغم من قصر هم ، إلا أنهم رائعون في مسابقات مقعد السرج. مورغانودودة وبالتالي فهي مناسبة تمامًا للعائلات.

عددها:
اعتبارًا من عام 2015 ، كان هناك ما يقرب من 89000 سلالة من خيول مورغان المسجلة. إنهم يعيشون حياة طويلة ويمكن أن يصلوا إلى 30 عامًا مع الرعاية المناسبة.
مسكنها:
بصفته خيول النقل الأولى ، يتفوق Morgans في أنشطة مختلفة من المنافسة وركوب التحمل والترويض والخيول المرافقة الجيدة.

1- الحصان الأندلسي:
الحصان الأندلسي هو حصان مهيب قوي أصله من جنوب إسبانيا. تشتهر هذه السلالة ببراعتها الأنيقة وطاقتها العالية.
نظرًا لطبيعته الرشيقة للغاية ، فهو حصان من ذوات الدم الحار يشتهر بحلقات الترويض والاستعراضات. يُظهر الأندلسيون الرياضة والقدرة على التحمل مما يجعلهم خيارًا ممتازًا لأحداث الجري لمسافات طويلة.

عددها:
انتشر هذا الصنف في جميع أنحاء العالم. أعدادهم منخفضة وتقدر بنحو 200000 في جميع أنحاء العالم.
مسكنها:
لعب الأندلسي دورًا مهمًا في تاريخ إسبانيا في المعارك. يقيمون في الأراضي الزراعية بسبب هدوئهم في الاستعداد للأحداث المتنافسة.

خلاصة:
تظل الخيول من أشهر الحيوانات الأليفة التي يربيها البشر. يمكن أن تكون إما للركوب غير الرسمي أو الرياضات التنافسية أو لمجرد الأنشطة الترفيهية. هناك سلالة خيول مثالية يمكنك اختيارها وفقًا لاحتياجاتك لكل من هذه الأنشطة.
السلالات المختلفة لها خصائص وشخصيات مميزة تجعلها فريدة من نوعها. من الأفضل لمحبي الخيول أن تزن كل هذه العوامل جيدًا قبل أن تقرر الاستثمار في سلالة خيول شهيرة.

كمحب للخيول ما هي السلالة التي اعجبتك؟

أكثر 7 سلالات خيول شيوعًا في عام 2022 سلالة ثروروبريد “Thoroughbred “
سلالة ثروروبريد “Thoroughbred “
الحصان العربي
خيل كلايدزديل
سلالة الأبالوزا “Appaloosa”
خيل مورغان
الحصان الأندلسي
خيل كوارتر الأمريكي”Quarter Horse”

إعلانات ذات صلة

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..