أفضل 6 أنواع الطيور الأكثر هدوءًا للتربية (بالصور)

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال احب ان اعطيك معلومات عن أنواع الطيور الأكثر هدوءًا التي يمكنك تربيتها.
كما اذكرك بأنه اذا كنت تبحث عن ببغاوات او اي نوع من الطيور تستطيع ايجادها معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

هذه الطيور من بين الأنواع الأكثر هدوءًا التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة. تذكر أنه لا يوجد شيء اسمه طائر صامت تمامًا. من طبيعة الطائر أن يكون لديه أغنية أو طريقة صوتية للتواصل. إذا كان الصوت يزعجك أو يزعجك كثيرًا ، فقد ترغب في التفكير في تبني نوع آخر من رفيق الحيوان.
إذا كنت تريد طائرًا أكثر هدوءًا ولكنك لا تزال مستعدًا للاستماع إليه من حين لآخر ، فإن هذه الطيور الستة يمكن أن تكون خيارًا جيدًا لك.
قبل التبني ، ضع في اعتبارك كل نوع من أنواع الطيور وما يليه:
فترة الحياة
الحجم
الاحتياجات الاجتماعية
تأكد من أنك على استعداد لرعاية طائرك على الرغم من العديد من السنوات التي يعيشها ، ومنحهم المساحة المناسبة لتزدهر وتخصيص وقت كل يوم للتفاعل.
إذا كنت تعتقد أنك مستعد للتبني ، فإليك أفضل ستة طيور أليفة هادئة.

◉ 6 البادجي:
هذه الطيور لديها القدرة على تعلم كيفية التحدث ، مثل أنواع الببغاء الأكبر. ومع ذلك ، لديهم أصوات أكثر هدوءًا ولا يمكنهم الصراخ بصوت عالٍ مثل الببغاوات.
البادجي هي طيور حلوة لها صوت يطابق شخصيتها. سوف يثرثرون بسعادة ويهتفون بهدوء لأنفسهم أثناء اللعب داخل أو خارج أقفاصهم. يجد العديد من الأشخاص هذه الثرثرة اللطيفة في الخلفية مريحة ولا يمانعون القليل من الضوضاء

◉ 5 ببغاء سنغالي:
على الرغم من أن الببغاوات تميل إلى أن تكون أكثر الطيور ضجيجًا ، إلا أن هناك دائمًا استثناءات للقاعدة. في هذه الحالة ، تعد ببغاوات السنغال هذا الاستثناء. الببغاوات السنغالية هي أعلى صوت بين الطيور الهادئة ، لكن لديها شخصية تميل إلى أن تكون أكثر هدوءًا. إنها خيار رائع إذا كنت تريد طائرًا هادئًا كبيرًا.
يمكن لهذه الببغاوات أن تتحدث ، ويمكنك تدريبها على قول أشياء معينة إذا عملت بجد عليها. على عكس بعض الطيور الكبيرة والمتوسطة الحجم ، فإن هؤلاء الأصدقاء ذوي الريش لديهم ميل أقل للصراخ عندما يريدون أن يُسمعوا. إنهم يريدون فقط الجلوس مع الناس والاختلاط بالآخرين أو التسكع مع ألعابهم المفضلة.

◉ 4 الحمام:
عندما يفكر معظم الناس في الاحتفاظ بالطيور كحيوانات أليفة ، فإنهم يفكرون في الببغاوات والأنواع ذات الصلة. ومع ذلك ، يمكن للطيور الشائعة مثل الحمام أن تكون حيوانات أليفة رائعة. تحتل هذه الطيور مرتبة عالية في قائمة الحيوانات الأليفة الهادئة لأنها تصدر ضوضاء لطيفة. المشكلة الوحيدة هي أنه ما دام الطائر مستيقظًا ، نادرًا ما يتوقف هديله الناعم.
الحمام طيور أبسط من الببغاوات وأسهل للترفيه عنهم. إنها حيوانات أليفة أكثر راحة من بعض الأنواع الذكية والتي يسهل مللها في هذه القائمة. إنهم لا يصرخون ولا يصدرون أصواتًا عالية ، ولا يمكنك تعليم حمامة كيف تتكلم. إنها واحدة من أكبر الأنواع في قائمتنا.

◉ 3 كوكاتيل:
كوكاتيل أكبر من طائر الحسون أو ببغاء ولكن أيضًا بصوت أعلى قليلاً منه. يمكن أن يكونوا ثرثارين تمامًا ، لكن مستوى الضوضاء لديهم لا يصبح مزعجًا في كثير من الأحيان لأنهم في الغالب يصفرون ويثرثرون لأنفسهم.
كوكاتيل طيور رائعة يقضون معظم وقتهم في اللعب بألعابهم المفضلة ، وعندما يسمعون ضوضاء تدور حولهم ، فمن المرجح أن يحاولوا تقليدها. يقضي الكوكاتيل بسعادة ساعات في تعلم كيفية صفير أغانيهم المفضلة أو التقاط ضوضاء الأسرة.
في حين أن هذه الميول قد تكون محببة لبعض الناس ، إلا أن الآخرين سيجدونها مزعجة. إذا كنت تبحث ببساطة عن طائر لا يصرخ كثيرا ولكنه لا يزال يتحدث ، فقد تكون هذه الطيور الصغيرة مناسبة.

◉ 2 طائر الحسون:
ربما تكون هذه الطيور الصغيرة الحلوة هي المثالية لشخص يبحث عن شريك هادئ ذو ريش لا يحتاج إلى الكثير من الاهتمام أو الصيانة ولا يمكن ملاحظته بسهولة. الحسون هي طيور صغيرة ولديها أصوات صغيرة تتناسب معها.
و تعتبر زيبرا فينش هي أكثر أنواع العصافير شيوعًا التي يتم الاحتفاظ بها كحيوان أليف لأنها جميلة وقليلة الصيانة.

◉ 1 طائر الكناري:
تم الاحتفاظ بطيور الكناري كحيوانات أليفة لعدة قرون. هم طيور جميلة ، صفراء ذهبية من سلالة الحسون. يحتاجون إلى مساحة كبيرة في القفص الخاص بهم للطيران حوله ، وعلى غرار أنواع العصافير الأخرى ، لا يحبون الكثير من الأيادي.
هذه الطيور تحب أن تكون منعزلة. حتى مع مظهرهم الخارجي اللطيف على ما يبدو ، فمن المعروف أنهم يقاتلون بقسوة ، خاصة إذا تم الاحتفاظ بذكرين في نفس القفص. تشتهر الكناري بألحانها الغنائية ، لكن صغر حجمها يفرض صوتًا صغيرًا. حتى لو أمضوا جزءًا من اليوم في الغناء ، فمن الصعب أن يلاحظهم معظم الناس أو يشتت انتباههم.

◉ الطيور التي يجب تجنبها:
الآن بعد أن أصبح لديك قائمة بالطيور من الكبيرة إلى الصغيرة والهادئة إلى الهادئة جدًا ، هناك عدد قليل من الأنواع التي يجب أن تحاول تجنبها.
لن تكون معظم أنواع الببغاء خيارًا جيدًا لمنزل يحتاج إلى حيوانات أليفة أكثر هدوءًا. وتشمل هذه الطيور الرمادي الأفريقي وببغاء الأمازون. الببغاوات والكونيور من الطيور الأخرى التي توجد عادة في قائمة "الطيور الأليفة الأعلى صوتًا".
على الرغم من أن بعض هذه الطيور قد تكون جميلة وتميل إلى أن تكون أكبر الأنواع ، فلا تنجذب إلى ريشها اللامع. اختر طائرًا بمستوى ضوضاء وشخصية مناسبة لك إذا كنت ترغب في إبقائه في منزل سعيد.

هل سبق لك وربيت احد هذه الأنواع؟

أفضل 6  أنواع الطيور  الأكثر هدوءًا للتربية (بالصور)
البادجي
ببغاء سنغالي
الحمام
كوكاتيل
طائر الحسون
طائر الكناري

إعلانات ذات صلة

عندك طيور وحمام وببغاء؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..