نظام iOS 17 لهواتف ايفون بمميزات جديدة تعرف عليها

قبل 11 شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، تصدر نظام iOS 17 الجديد من ابل لـ هواتف ايفون محركات البحث في الساعات الماضية، وذلك بعدما كشفت شركة Apple عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتفها، والذي يتضمن مجموعة من المزايا الجديدة سنتعرف عليها من خلال هذا النقاش.

نظام iOS 17 

جاء نظام iOS 17 بمميزات عدة من شأنها تحسين تجربة مستخدمي هواتف ايفون عند إجراء المكالمات، والتراسل ومكالمات الفيديو، وغيرها من الاستخدامات، وفي السطور التالية نستعرض أبرز مميزات هذا النظام لنرى ما الجديد.

نظام iOS 17 لهواتف ايفون بمميزات جديدة تعرف عليها نظام iOS 17
نظام iOS 17

مميزات نظام التشغيل iOS 17

تبدأ مميزات نظام التشغيل iOS 17 التي أعلنتها الشركة خلال فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2023 أمس الاثنين، من تطبيق إجراء المكالمات، والتي تتمثل في تطور طريقة ظهور اسم المستخدم عند اتصاله بآخرين.

اقرأ أيضا: نظارة ابل الجديدة كمبيوتر قابل للإرتداء هذه مواصفاتها 

ميزة NameDrop

تتضمن ميزة NameDrop مشاركة تفاصيل الاتصال بمجرد تقريب الايفون الخاص بك من جهاز شخص آخر، ويمكنك مشاركة الصور بهذه الطريقة أيضًا.

ميزة NameDrop
تحويل الرسائل الصوتية لنص

من خلال Live Voicemail يمكن للمستخدمين تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وهي التي يسجلها الطرف الآخر عند تحويله للبريد الصوتي، ومن هنا يمكن التعرف على ما يقوله المرسل، ليحدد المستخدم ما إذا كان يحتاج للرد عليه أم لا.

Live Voicemail
فيس تايم بميزة جديدة

من بين مميزات نظام التغشل الجديد من ابل، أن خدمة "فيس تايم" لمكالمات الفيديو تحمل ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ترك رسالة مصورة في حال لم يكن الطرف الآخر متاحاً لتلقي المكالمة.

فقط قم بتسجيل فيديو أو رسالة صوتية عندما يفوت أحد الأشخاص مكالمة FaceTime الخاصة بك.

فيس تايم

كما يمكنك أن تستخدم جوالك الـ iPhone ككاميرا وتبدأ مكالمة مباشرة من تطبيق FaceTime على Apple TV ، كما يمكنك أيضا تسليم المكالمة من iPhone إلى التلفزيون.

الرسائل

هناك ميزة أيضا تتعلق بالبحث داخل الرسائل، والتي تتضمن البحث في إمكانية الوصول المباشر إلى بداية الرسائل التي لم يقرأها المستخدم داخل أي محادثة، بالإضافة لميزة إمكانية الرد على رسالة معينة داخل المحادثات، من خلال سحب الرسالة جهة اليسار للرد عليها بشكل محدد لتسهيل التواصل بين أطراف المحادثة.

مشاركة موقعك

توجد ميزة تتعلق بمشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي لجعل الطرف الآخر بإمكانه متابعة الموقع مباشرة خلال المحادثة، وإرسال إشعارات في حال تأخر الطرف الآخر في الوصول.

الموقع الجغرافي
ميزة الملصقات

سيصبح بإمكان للمستخدمين الحصول على تبويب خاص بالملصقات داخل الجزء المخصص للرموز التعبيرية في لوحة المفاتيح، مع توفير أداة جديدة لإنشاء ستيكرز من خلال تسهيل فصل الخلفيات في الصور والفيديوهات وإرسالها داخل المحادثات.

الملصقات
تعديل الأخطاء أثناء الكتابة

من خلال ميزة "Intelligent Input" يمكنك تعديل الأخطاء أثناء الكتابة، اعتماداً على نظام جديد لجعل الآلة تتعلم من المستخدم وطريقة كتابته على الجوال، وبالتالي يسهل تعديل الأخطاء بمجرد الضغط على الكلمة الخاطئة .

تطبيق Journal

أطلقت ابل تطبيق Journal والذي يتيح للمستخدم تحليل كافة البيانات التي يجمعها الهاتف عنه عبر الصور والموسيقى وبيانات التمارين الرياضية، وسيتاح للمستخدمين نهاية العام الجاري.

تطبيق Journal
ميزة SharePlay

تسهل ميزة SharePlay الآن على الجميع التحكم في الموسيقى في السيارة ،حتى الركاب في المقعد الخلفي، بحيث يتمكن الجميع من تشغيل الموسيقى المفضلة لديهم والمساهمة في ما يتم تشغيله.

ميزة SharePlay
وضع Standby

يجعل وضع "Standby" الهاتف يعرض مجموعة من البيانات عند وضعه بشكل أفقي، مثل الساعة أو أحوال الطقس أو الصور أو تطبيقات، أو نتائج مبارايات أو مواعيد الاجتماعات وغيرها من البيانات.

وضع Standby

الأجهزة التي تدعم نظام iOS 17

بحسب المعلن فإن جميع الأجهزة التي تدعم iOS 16 ستدعم نظام iOS 17 أيضًا كالتالي:

متى ينزل نظام iOS 17

من المنتظر إتاحة الإصدار الجديد نظام iOS 17 إلى هواتف ايفون في الربع الأخير من العام الجاري، بالتزامن مع طرح الهواتف الجديدة ايفون 15.

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..