نظام iOS 17 لهواتف ابل تعرف على خطوات تثبيت الإصدار التجريبي

قبل 11 شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، في هذا النقاش راح نتعرف على خطوات تثبيت الإصدار التجريبي من نظام iOS 17 لـ هواتف ابل، الذي أعلنت عنه الشركة في مؤتمرها للمطورين WWDC 2023، كما سنتعرف على قائمة الهواتف التي تدعم تحديث اي او اس 17.

نظام iOS 17 

يعتبر نظام iOS 17 هو أول إصدار تجريبي للمطورين لأجهزة ايفون، ونظرًا لأنه إصدار تجريبي للمطورين فهو متاح للمطورين فقط، وفي حال كنت ممن يهتمون لتجربة الميزات الجديدة  للتحديث قبل أن يصدر الإصدار الثابت للجميع، ففي هذا التقرير نستعرض كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من اي او اس 17 على جهاز iPhone الخاص بك.

اقرأ أيضا: صور نظارة ابل Vision Pro تعرف على مميزاتها وسعرها

نظام iOS 17 لهواتف ابل تعرف على خطوات تثبيت الإصدار التجريبي نظام iOS 17
نظام iOS 17

قائمة الهواتف التي تدعم iOS 17 

قبل أن نتعرف على كيفية تثبيت الإصدار التجريبي، دعنا نوضح أولاً ما هي الهواتف التي تدعم iOS 17 والإصدارات التي لا تتوافق مع التحديث، حتى تتعرف ما إذا كان يتثنى لك القيام بذلك أو لا.

ولن يكون التحديث متوافقًا مع أجهزة الأيفون المزودة بشريحة A12 Bionic، بينما يمكن لمستخدمي هواتف ايفون اكس ار iPhone XR وايفون XS وايفون XS Max والجيل الثاني من هواتف iPhone SE، وفيما يلي قائمة توضح الأجهزة الداعمة للنظام.

الهواتف التي تدعم iOS 17

الهواتف التي لا تتوافق مع تحديث ابل

وبذلك فإن الهواتف التي لا تتوافق مع تحديث ابل هي كل من:

  • ايفون iPhone 8.
  • ايفون iPhone 8 Plus.
  • ايفون iPhone X.

كيف تنزل الإصدار التجريبي من iOS 17

فيما يلي خطوات توضح لك كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 17:

  • تسجيل معرف Apple الخاص بك في برنامج Apple Developer Program.
  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز الأيفون الخاص بك.
  • الضغط على “عام”.
  • ثم "تحديث البرنامج".
  • الضغط على تحديثات Beta، وحدد iOS 17 Developer Beta.
  • انقر فوق تنزيل وتثبيت.

وبمجرد اكتمال التثبيت سيقوم جهازك بتشغيل معاينة مطور iOS 17.

نصائح قبل تثبيت الإصدار التجريبي

من المعروف أن الإصدارات التجريبية المبكرة من أنظمة تشغيل ios تكون بها عدد من الأخطاء والمشكلات، والإصدار التجريبي للمطورين هو مخصص فقط لأغراض التطوير لذلك لا يوصى بتثبيت iOS 17 على الأيفون الأساسي الخاص بك.

لذا في حال كان لديك جهاز ايفون قديم، سيكون من الأفضل تثبيته على هذا الجهاز، أو من الأفضل الانتظار حتى صدور الإصدار التجريبي العام، أو يمكنك أيضًا الانتظار حتى يتم طرح الإصدار الثابت للجميع.

مميزات تحديث ابل الجديد

فيما يلي نستعرض معكم أبرز مميزات تحديث ابل الجديد التي تم الإعلان عنها في المؤتمر

ميزة Live Voicemail 

من خلال Live Voicemail يمكن للمستخدمين تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وهي التي يسجلها الطرف الآخر عند تحويله للبريد الصوتي، ومن هنا يمكن التعرف على ما يقوله المرسل، ليحدد المستخدم ما إذا كان يحتاج للرد عليه أم لا.

ميزة Live Voicemail
ميزة Name Drop

تتضمن ميزة Name Drop مشاركة تفاصيل الاتصال ، وذلك بمجرد تقريب الايفون الخاص بك من جهاز شخص آخر، ويمكنك مشاركة الصور بهذه الطريقة أيضًا.

وضع Standby

يجعل وضع "Standby" الهاتف يعرض مجموعة من البيانات عند وضعه بشكل أفقي، مثل الساعة أو أحوال الطقس أو الصور أو تطبيقات، أو نتائج مبارايات أو مواعيد الاجتماعات وغيرها من البيانات.

وضع Standby
ميزة جديدة في Face Time

من بين مميزات نظام التشغيل الجديد من ابل، أن خدمة Face Time لمكالمات الفيديو تحمل ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ترك رسالة مصورة في حال لم يكن الطرف الآخر متاحاً لتلقي المكالمة، كما يمكنك أن تستخدم جوالك ككاميرا وتبدأ مكالمة مباشرة من تطبيق FaceTime على Apple TV ، كما يمكنك أيضا تسليم المكالمة من iPhone إلى التلفزيون.

الملصقات

سيصبح بإمكانك الحصول على تبويب خاص بالملصقات داخل الجزء المخصص للرموز التعبيرية في لوحة المفاتيح، مع توفير أداة جديدة لإنشاء ستيكرز من خلال تسهيل فصل الخلفيات في الصور والفيديوهات وإرسالها داخل المحادثات.

ميزة SharePlay

تسهل ميزة SharePlay الآن على الجميع التحكم في الموسيقى في السيارة ،حتى الركاب في المقعد الخلفي، بحيث يتمكن الجميع من تشغيل الموسيقى المفضلة لديهم والمساهمة في ما يتم تشغيله.

ميزة SharePlay
مشاركة الموقع

يتضمن التحديث أيضا ميزة تتعلق بمشاركة الموقع الجغرافي في الوقت الفعلي لجعل الطرف الآخر بإمكانه متابعة الموقع مباشرة خلال المحادثة، وإرسال إشعارات في حال تأخر الطرف الآخر في الوصول.

تطبيق Journal

يتيح تطبيق Journal للمستخدم تحليل كافة البيانات التي يجمعها الهاتف عنه عبر الصور والموسيقى وبيانات التمارين الرياضية، وسيتاح للمستخدمين نهاية العام الجاري.

تطبيق Journal
ميزة Intelligent Input

من خلال ميزة "Intelligent Input" يمكنك تعديل الأخطاء أثناء الكتابة، اعتماداً على نظام جديد لجعل الآلة تتعلم من المستخدم وطريقة كتابته على الجوال، وبالتالي يسهل تعديل الأخطاء بمجرد الضغط على الكلمة الخاطئة .

متى ينزل نظام iOS 17 

من المنتظر إتاحة الإصدار الجديد نظام iOS 17 إلى هواتف ايفون في الربع الأخير من العام الجاري، بالتزامن مع طرح الهواتف الجديدة ايفون 15.

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..