نصائح عند شراء ايفون جديد

قبل 3 أشهر

حياكم الله في مستعمل وجديد، في هذا النقاش راح نتعرف على أهم نصائح عند شراء ايفون جديد عليك اتباعها، حيث يسأل الكثيرون عن كيفية فحص الأيفون قبل الشراء وما الذي يجب القيام به، فإذا كنت مقبل على شراء iphone جديد تابع التقرير التالي.

نصائح عند شراء ايفون جديد

في السطور التالية نذكر أهم نصائح عند شراء ايفون جديد عليك اتباعها للحصول على تجربة مميزة مع جوالك الجديد، فعليك اتباع الخطوات القادمة واعتمادها قبل شراء الجوال الجديد.

اقرأ أيضا: الفرق بين الايفون الأصلي والتقليد

نصائح عند شراء ايفون جديد نصائح عند شراء ايفون جديد
نصائح عند شراء ايفون جديد

تحديد الإصدار الذي تريده 

فعليك قبل أي شيء تحديد نوع الأيفون الذي تريد شراءه وفقا لإحتياجاتك والميزانية المخصصة للشراء، ومن ثم مشاهدة مراجعات المختصين والاطلاع على آراء العملاء كل ذلك قبل الذهاب للمتجر وشراء الجوال.

حذف الحساب التجريبي

بعد تحديد نوع الايفون الذي تريده والذهاب للمتجر، ينصح الخبراء بأن يٌحذف الحساب التجريبي "BETA" في الهاتف القديم قبل حفظ “النسخة الاحتياطية”، ومن ثم تقوم بنقل النسخة الاحتياطية إلى الايفون الجديد.

تجريب الايفون

يٌنصح بضرورة تجريب كل خصائص الايفون في أول استعمال، بداية من زر "الرئيسية"، وحتى الصوت والكاميرا، ثم استقبال وإجراء الاتصالات والرسائل النصية، كما يمكنك تجريب بعض التطبيقات مثل  تطبيق siri "سيري".

iPhone مستعمل

نصائح قبل شراء iPhone مستعمل

بعد أن استعرضنا أبرز النصائح بخصوص شراء ايفون جديد، في السطور التالية سوف نستعرض معك أبرز نصائح قبل شراء iPhone مستعمل، حيث هناك فئة كبيرة من المستخدمين تفضل شراء ايفون مستعمل خاصة مع ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي.

iPhone مستعمل

الشراء من مكان موثوق 

تعتبر تلك النصيحة الأولى والأهم عند شراء ايفون مستعمل، فيجب أن يكون المكان والبائع موثوق به، كما تنصح Apple بالتأكد مما إذا كان البائع يصادق على الهواتف المستعملة.

فحص الجهاز

عليك فحص الجوال والتأكد من عدم وجود أي خدوش أو تلفيات كبيرة، كما عليك فحص البطارية والتأكد من سلامتها أيضا حتى لا تندم بعد الشراء، حيث قد يؤثر التلف الخطير في وظائف الجوال، وكذلك يجب فحص الشاحن والتأكد من عدم وجود أي تضرر به.

تشغيل الجوال

إذا كان الجوال المستعمل محميًا ببصمة الوجه أو الإصبع اطلب من البائع مسح بيانات الـ iPhone حتى تتمكن من اختباره، فإذا ظهرت كلمة "الترحيب" على الشاشة بلغات مختلفة، فقد تم مسح بيانات iPhone. 

iPhone مستعمل

قفل التنشيط

لا تقم بشراء هاتف ايفون مستعمل، إذا تم تمكين “قفل التنشيط”، وإذا اشتريت  الجهاز المستعمل عبر الإنترنت وظهرت عبارة "تم قفله للمالك"، فقم بإرجاع هاتف iPhone.

التأكد مما إذا تم استبدال أي قطع بالجول

تحقق من إصدار نظام التشغيل iOS، مكن الإعدادات، وإذا كان إصدار 15.2 أو أحدث، فبناءً على طراز الايفون وإذا تم استبدال قطع، قد ترى قسم "سجل الخدمة والقطع بعد الرقم التسلسلي، وتقول ابل أنه إذا تم تسمية أي قطعة باسم "قطعة غير معروفة"، فهذا يعني أن التثبيت غير مكتمل أو تم استبدال قطعة بقطعة مزيفة.

فحص الكاميرا

ينصح الخبراء بفتح تطبيق الكاميرا والتقاط بعض الصور في الإضاءة المنخفضة وكذلك الساطعة، كما ينصح باخبار كاميرا Telephoto والكاميرا الواسعة للغاية وفحص الصور والتأكد من أنها واضحة.

فحص السماعات والميكروفون

لفحص السماعات عليك اتباع التالي: 

  • تحريك مفتاح "رنين/صامت" للأمام حتى لا يظهر اللون البرتقالي.
  • الإعدادات.
  • الأصوات.
  • سحب شريط تمرير "النغمات والتنبيهات" للخلف والأمام عدة مرات.
  • إذا لم تسمع أي صوت، فقد تكون هناك مشكلة في السماعة.

اختبار الميكروفون من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول لتطبيق "المذكرات الصوتية".
  • "التسجيل.
  • تسجيل بعض الكلمات بصوتك.
  • إذا لم تسمع صوتك بوضوح فهناك مشكلة في الميكروفون.

اقرأ أيضا: الشواحن المعتمدة من ابل وكيفية تمييز الأصلي عن التقليد 

المصادر:

  1. ابل

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..