مميزات وسعر نظارة أبل الجديدة

قبل 3 أشهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، خطفت نظارة أبل الجديدة فيجن برو الأنظار منذ الكشف عنها في سبتمبر الماضي، والتي جاءت بمواصفات ومميزات تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وفي هذا النقاش راح نتعرف على مواصفات نظارة Apple وسعرها.

نظارة أبل الجديدة 

تعتبر نظارة ابل الجديدة للواقع المعزز والافتراضي Vision Pro headset هي أول منتج رئيسي جديد تكشف عنه الشركة منذ 2014، وفي السطور التالية نستعرض مواصفات نظارة فيجن برو وسعرها وأهم مميزاتها.فهل بتستحق الضجة؟.

اقرأ ايضا: طرق حماية هاتف ايفون من الاختراق 

مميزات وسعر نظارة أبل الجديدة نظارة أبل الجديدة
نظارة أبل الجديدة

لماذا تشتري نظارة فيجن برو

تقول Apple إنه تم تطوير نظارة فيجن برو للاستخدام في العمل عن بعد أو في المكاتب، حيث تتيح النظارة الجديدة للمستخدم تشغيل تطبيقات مماثلة على أجهزة ios.

ويتطلب شراء النظارة فيجن برو تحديد عدة تفضيلات مع النظارة، مثل قياس أحزمة التثبيت على الرأس، وكذلك إدخال قياس النظر، إذا كان المستخدم يعاني مشاكل في الإبصار، لتتمكن الشركة من تضمين عدسات تصحيح البصر حسب قياسه، كما يشترط تقديم بصمة الوجه FaceID عبر هاتف آيفون من خلال تطبيق APP STORE، لمساعدته على اختيار القياسات المناسبة له من النظارات بدقة.

نظارة فيجن برو

مواصفات نظارة Apple

فيما يلي نستعرض مواصفات نظارة Apple الجديدة والتي تم طرحها في الأسواق خلال الساعات الماضية، لنرى ما السبب وراء تسارع المستخدمين لشراءها، والذين اصطفوا في طوابير أمام متاجر ابل في أمريكا لاختبار “فيجن برو”.

نظارة Apple

المعالج

تأتي النظارة بشكل تفاعلي ثلاثي الأبعاد 3D، بنظام جديد اسمه VisionOS، بمعالج M2 الموجود في أجهزة ماك بوك،  كما تأتي بمعالج آخر خاص اسمه R1، والذي يضمن أن ما تراه وتسمعه من النظارة بدون أي تأخير.

الشاشة

تأتي شاشة نظارة أبل الذكية Vision Pro بتقنيات جديدة لأول مرة في المجال، حيث تعطي 23 مليون بكسل، كل عدسة بها بكسلات أكثر من تلفزيون دقته 4K لكل عين، كما أعلنت شركة ديزني عن تعاونها مع شركة ابل لتوفير محتوى تفاعلي لنظارة ابل Vision Pro، بحيث تشاهد الأفلام كأنك وسط الحدث.

ويمكنك تغيير حجم العرض للحجم الذي تريده عند مشاهدة أي فيلم أو مسلسل، كما أن المكان من حولك سيصبح عليه ضوءًا افتراضيا يتفاعل لونه مع الذي تشاهده، كما يكون لديك صوت محيطي 3D، وكأنك تملك سينما خاصة بك أين ما كنت.

التحكم بالعين

تحتوي النظارة الجديدة على حساسات للاستجابة لحركة عيونك ويدك، وكذلك الأوامر الصوتية، كل ذلك بدون الحاجة لأي جهاز تحكم، إذ أن التحكم يحدث بالعينين بالنظر إلى الأشياء، وتدعم أيضا حزمة بطارية منفصلة، وعند النظر إلى رمز معين، فإن النظام بإمكانه تتبع حركة العين لإبرازه.

مميزات نظارة ابل الجديدة

  • يوفر حزام الرأس للنظارة وسادة، ونظام تهوية، كما يتيح لك Fit Dial ضبط Vision Pro على رأسك بدقة.
  • حساسات للاستجابة لحركة عيونك ويدك.
  • الاستجابة للأوامر الصوتية، كل ذلك بدون الحاجة لجهاز تحكم.
  • كاميرا ثلاثية الأبعاد، ومن خلالها يمكنك التقاط الصور المكانية ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد.
  • البطارية الخارجية للنظارة  تصمد إلى ما يصل إلى ساعتين من الاستخدام، كما يمكنك الاستخدام طوال اليوم عند توصيلها بالكهرباء.
  • الشاشة الخارجية للنظارة تكشف عن عينيك، مما يسمح للآخرين بمعرفة ما إذا كنت تستخدم التطبيقات أم أنك تشاهد فيلما ومنغمسا في احداثه.

كم سعر ابل فيجن برو؟

تباع ابل فيجن برو بسعر يبدأ من 3499 دولاراً أمريكيًا.

اقرأ أيضا: كيفية استبدال الايفون القديم بالجديد والشروط 

المصادر:

  1. apple

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..