ما الجديد الذي يقدمه نظام ابل الجديد iOS 17

قبل 11 شهر

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، تتجه الأنظار غد الأثنين، إلى مؤتمر ابل للمطورين WWDC 2023، والذي من المقرر أن يتم الإعلان خلاله عن نظام ابل الجديد iOS 17،  و iPadOS 17، و watchOS 10، و macOS 14، وtvOS 17.

نظام ابل الجديد iOS 17

كشفت التسريبات أن نظام ابل الجديد iOS 17 سيكون بمثابة تحديث مهم لمستخدمي الأيفون، وقد يضم بعض الميزات التي ينتظرها المستخدمون، ومن بينها إمكانية تثبيت التطبيقات من مصادر غير App Store.

اقرأ أيضا:مواصفات وسعر ايفون 15 iphone وأهم الفروقات بينه وبين ايفون 14 (بالصور) 

ما الجديد الذي يقدمه نظام ابل الجديد iOS 17 نظام ابل الجديد
نظام ابل الجديد

ما الجديد الذي يأتي به نظام iOS 17

في السطور القليلة القادمة نستعرض معكم أبرز التحديثات التي سيأتي بها نظام iOS 17 مقارنة بنظام التشغيل الحالي iOS 16، والذي يأتي بتحديثات وإصلاحات لما جاء به النظام القديم.

شاشة القفل

كشفت تقارير أن نظام iOS 17 سيحمل ميزة جديدة في شاشة القفل، وتعمل على تحويلها إلى شاشة ذكية تعرض بيانات أكثر منها حالة الطقس، والإشعارات، والمواعيد.

تسجيل اليوميات

من المنتظر أن يضم نظام iOS 17 تطبيق جديد لتسجيل اليوميات ما يسمح للمستخدم بتببع أنشطته وتسجيل أفكاره من خلال سجل حياته اليومية، كما سيحلل التطبيق سلوك المستخدم لتحديد أنشطته المعتادة على مدار اليوم.

تحديث تطبيقات Find My و Wallet

من المنتظر أيضا أن يحمل النظام تحديثا لتطبيق Find My، وتطبيق Wallet حيث يأتيان ببعض التعديلات والتحسينات في واجهة المستخدم.

Find My

إمكانية تثبيت التطبيقات خارج App Store

ذكرت التسريبات التي لم يتم تأكيدها حتى الآن، أن آبل ستتيح  إمكانية تحميل وتثبيت التطبيقات من متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية في نظام iOS 17 لكنها تقتصر على المستخدمين الموجودين في الاتحاد الأوروبي فقط، وليس في جميع أنحاء العالم.

ما الأجهزة التي ستحصل على نظام iOS 17

ذكرت بعض التقارير أن هواتف ايفون 8 و8 بلس، وايفون اكس ار، لن تكون مؤهلة للحصول على النظام، فيما ذكرت تقارير أخرى أن جميع الأجهزة التي تدعم iOS 16 ستدعم نظام iOS 17 أيضًا.

iOS 17

منتجات ابل الجديدة

من المنتظر أن يأتي مؤتمر المطورين السنوي لشركة أبل WWDC 2023 معلنا عن منتجات جديدة هذا العام، وسيشهد مجموعة مميزة من الأجهزة التي تقدمها الشركة للأسواق للمرة الأولى، وفي مقدمتها نظارتها للواقع الافتراضي، وفي السطور القليلة القادمة، نستعرض معكم في “مستعمل وجديد” مجموعة من أبرز الأجهزة الجديدة كليا، التي توقع خبراء التكنولوجيا طرحها ضمن فعاليات مؤتمر هذا العام.

نظارة ابل

من المنتجات المنتظر الإعلان والكشف عنها خلال المؤتمر، هي نظارة ابل للواقع الافتراضي، والمعروفة باسم “رياليتي برو” وهي الأولى من نوعها، حيث تدمج النظارة ما بين تقنية جديدة تجمع بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ووفقا للتسريبات فهي تتميز بالاستقلالية التامة وعدم الحاجة إلى جوال، أو لابتوب لتشغيلها، كما تحتوي على مستشعرات داخلية وخارجية لتتبع حركة العين واليد دون الحاجة إلى أي وحدات تحكم.

نظارة ابل

نظام xrOS

من المتوقع أن يتم الكشف عن نظام xrOS، وهو نظام تشغيل جديد تقدمه الشركة، كنوع من الترقية لنظام التشغيل iOS، وقد تطرحه أبل لليتوافق مع نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي.

نظام xrOS

ماك بوك إير 15 

من ضمن الأجهزة والمنتجات المرتقب طرحها في مؤتمر المطورين السنوي لأبل 2023، هو ماك بوك إير 15، وهو النسخة كبيرة الحجم من جهاز ماك بوك إير، بقياس يصل لـ 15 بوصة، ومن المتوقع أن يأتي بشريحة M2، ودقة 3024 × 1964 بكسل، ولكن لم يتم الكشف عن نوع الرقاقة.

ماك بوك إير 15

ماك برو Apple Silicone

كانت ابل قد أعلنت قبل سنوات عن الانتقال إلى نظام أبل سيليكون، خلال مؤتمر المطورين لعام 2020، وبحسب التنبؤات من المنتظر أت يتم الإعلان عن الإصدار الجديد من هذا النظام ضمن فعاليات مؤتمر المطورين.

ساعة ابل apple watch

من بين التحديثات الجديدة المنتظر الإعلان عنها خلال المؤتمر، وجود تغييرات جذرية بخصوص تصميم واجهة ساعة ابل مع إضافة مميزات مختلفة إذ أنها لم تقم بتغيير واجهة المستخدم منذ إصدارها، واعتمدت عليها طوال السنوات الماضية، وتفيد التسريبات بأنها ستأتي بواجهة مختلفة وبعض المميزات التي يمكن التحكم فيها.

اقرأ أيضا: ساعات ابل تعرف على المميزات والعيوب

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..