كيف تختار الشاحن اللاسلكي المناسب لهاتفك

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…

في هذا النقاش سنتناول بعض المعلومات المهمة عن طريقة اختيار الشاحن اللاسلكي المناسب للهاتف الخاص بك، وقبل ذلك أحب أن اذكركم بإنه يوجد العديد من الشواحن اللاسلكية المعروضة للبيع في قسم أرقام وهواتف في موقع مستعمل.

كيف تختار شاحن لاسلكي؟

في حي أن اختيار الشاحن اللاسلكي يعد أمر بسيط، إلا أن معظم الأشخاص قد يحتاجون لبعض التوجيهات والنصائح حول ذلك، ولكن قبل الشروع في قراءة هذه النصائح تأكد من أن الهاتف الخاص بك يدعم الشحن اللاسلكي:
ابحث عن الشاحن اللاسلكي الذي يدعم تقنية Qi لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفاعلية.
تحقق من قوة شحن الشاحن، فالهواتف تحتاج لقوة شحن مختلفة ولكن من الأفضل دائمًا اختيار شاحن يوفر شحنًا بقوة 10 واط أو أزيد.
أفحص طريقة توصيل الشاحن بالكاهرباء، هل يأتي مع محول كهرباء أو رأس شاحن أم يأتي فقط من خلال كابل microUSB أو USB-C.
اختر علامة تجارية موثوقة وابتعد عن الشواحن المقلدة، وهناك مجموعة من الشركات الرائدة مثل Anker و RavPower و Morphie و Belkin و Samsung وApple.

هل يهم نوع الشاحن المختار؟

نعم وبكل تأكيد، يجب ان يخضع الشاحن الذي ستشتريه لاختبارات السلامة والملائمة لمختلف الظروف، وليس ذلك فحسب بل أيضًا يجب أن يكون تصميم الشاحن مناسب وذو جمالية معقولة. لوضعه على المكتب الخاص بك أو على الطاولة في الغرفة وأيضًا يتيح لك مجموعة من الوضعيات لرؤية شاشة هاتفك في جميع الأوقات.

ما الذي يجب أن تعرفه عن الشواحن اللاسلكية؟

من المهم مراعاة بعض الجوانب حول الشواحن اللاسلكية قبل أن تخطو أيّ خطوة لشراء الشاحن، وهي:

الشواحن اللاسلكية لا تعمل مع جميع الهواتف، كما أن الهواتف الذكية ليس كلها يدعم الشحن اللاسلكي، ونجد إن معظم أجهزة الايفون تدعم الشحن اللاسلكي وخصوصًا من iPhone XS وأحدث وبالإضافة للعديد من هواتف سامسونج ومعظم هواتف بكسل قوقل.

إذا كُنت تفكر في شراء شاحن لاسلكي فعليك التخلص من غطاء الهاتف أو الكفر؛ لأن ذلك يؤثر على جودة الشحن، ومن غير المحبذ إزالة الغطاء في كل مرة تريد شحن الهاتف ومن ثم تركيبه مرة أخرى.

الشحن السلكي أسرع من الشحن اللاسلكي، فإذا كُنت تريد شحن سريع فلا تشتري شاحن لاسلكي. كما تعمل الشواحن اللاسلكية مع العديد من الأجهزة من السماعات والساعات الذكية وغيرها من الملحقات.

هل كل الشواحن اللاسلكسة تعمل بالطريقة نفسها؟

الجواب هو لا، وذلك لأن كل شاحن يأتي بالميزات الخاصة به على سبيل المثال نجد أن بعض الشواحن تدعم Qi وأخرى لا، كما أن هناك العديد من المعايير لتقنية Qi في حد ذاتها. وأيضًا من المهم التحقق من قوة الشحن كما ذكرت أعلاه فأقل قوة هي 5 واط على أجهزة الايفون و9 واط لشحن هواتف سامسونج، وهناك بعض هواتف الاندرويد التي تدعم 10 واط ومع العلم أن كلما زات قوة الشحن زادت سرعته.

الاسئلة الشائعة

هل من الآمن ترك الهاتف في الشاحن اللاسلكي طوال اليلي؟
لا توصي الشركات المصنعة بترك الهاتف في الشاحن اللاسلكي طوال اليل أو لفترات طويلة.

هل يوجد بعض أجهزة الشحن اللاسلكية أسرع من تلك السلكية؟

نعم، هناك بعض الشواحن اللاسلكية أسرع من الشواحن السلكية القديمة، ولكن بشكل عام فالشحن السلكي أكثر كفاءة من الشاحن اللاسلكي.

هل هناك عيوب في الشحن اللاسلكي؟
مع الشحن اللاسلكي، عادة ما تضطر إلى الإنتظار لوقت أطول لشحن هاتف، كما أنك لن تتمكن من استخدام هاتفك أثناء الشحن.
هل تتسبب الحرارة المنبعثة من الشاحن اللاسلكي في إتلاف الهاتف؟
غالبًا لا، فمعظم الشواحن اللاسلكية تحتوي على مجموعة من وسائل الحماية لمنع ارتفاع درجة الحرارة، لكن كاجراء احترازي لا تدع هاتفك في الشحن اللاسلكي لفترات طويلة.

لهذا الحد نكون قد وصلنا لنهاية المقال، ولقد كان لدينا نقاش سابق عن أفضل الشواحن اللاسلكية بإمكانك الإطلاع عليه، وإذا كان لديك ايّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

كيف تختار الشاحن اللاسلكي المناسب لهاتفك

إعلانات ذات صلة

عندك اكسسوارات وقطع غيار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..