صور نظارة ابل Vision Pro تعرف على مميزاتها وسعرها

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، خطفت صور نظارة ابل Vision Pro الأنظار منذ الإعلان عنها رسميا في مؤتمر Apple للمطورين، وسرعان ما بدأ عشاق التكنولوجيا في البحث عن مميزات النظارة الجديدة، وموعد نزولها، وسعرها، وفي هذا النقاش جمعنا لكم كل المعلومات التي تخص فيجن برو.

 

صور نظارة ابل Vision Pro

نستعرض معكم أولا مجموعة من صور نظارة ابل Vision Pro، التي تبين تفاصيلها ودقة تصميمها، التي أبهرت العالم فور الإعلان عنها، لما جاءت به من إمكانيات لم تخطر على البال من قبل.

اقرأ أيضا: نظام iOS 17 لهواتف ايفون بمميزات جديدة تعرف عليها

صور نظارة ابل Vision Pro تعرف على مميزاتها وسعرها صور نظارة ابل Vision Pro
صور نظارة ابل Vision Pro

مميزات نظارة Vision Pro

تعتبر فيجن برو هي نظارة للواقع المعزز والافتراضي Vision Pro headset، وهي أول منتج رئيسي جديد تكشف عنه منذ 2014، وفيما يلي نستعرض أهم مميزاتها التي أعلنت عنها ابل رسميا.

تطبيقات تنبض بالحياة

في نظام VisionOS ، يمكن للتطبيقات أن تملأ المساحة من حولك سواء كنت في غرفتك أو مكتبك أو سيارتك، فالتطبيقات تظهر خارج حدود الشاشة، ويمكن نقلها في أي مكان ، وتغيير حجمها، والتفاعل مع الإضاءة، وحتى إلقاء ظلالها.

نظارة ابل الجديدة
دقة وضوح عالية

أعلنت أبل إن شاشة نظارتها الذكية Vision Pro فيها تقنيات جديدة لأول مرة في المجال، حيث تعطيك 23 مليون بكسل، كل عدسة فيها بكسلات أكثر من تلفزيون دقته 4K لكل عين.

فيجن برو
محتوى تفاعلي

وأعلنت شركة ديزني عن تعاونها مع شركة ابل لتوفير محتوى تفاعلي لنظارة ابل Vision Pro، بحيث تشاهد الأفلام كأنك وسط الحدث، والمسلسلات ستكون في مساحة تفاعلية، تشعرك وكأن الأحداث تجري وسط غرفتك.

كما يمكن تغيير حجم العرض للحجم الذي تريد، عند مشاهدة أي فيلم أو مسلسل، كما أن المكان من حولك سيصبح به ضوءًا افتراضيا يتفاعل لونه مع الذي تشاهده، كما سيكون لديك صوت محيطي 3D، وكأنك تملك سينما خاصة فيك أينما كنت.

نظام تبريد وتهوية

يوفر حزام الرأس للنظارة وسادة، ونظام تهوية، كما يتيح لك Fit Dial ضبط Vision Pro على رأسك بدقة.

التحكم بالعين

تحتوي النظارة على حساسات للاستجابة لحركة عيونك ويدك، وكذلك الأوامر الصوتية، كل ذلك بدون الحاجة لجهاز تحكم، وتدعم النظارة حزمة بطارية منفصلة، وعند النظر إلى رمز معين، فإن النظام بإمكانه تتبع حركة العين لإبرازه.

كل ذلك من خلال نظام VisionOS ، الذي تم إنشاؤه على أساس أنظمة macOS و iOS و iPadOS ، ويوفر تجارب مكانية قوية، فتبدو التفاعلات بديهية وساحرة، ما عليك سوى النظر إلى أحد العناصر ، والنقر بأصابعك معًا للتحديد ، واستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية أو الإملاء للكتابة.

فيجن برو

الشاشة

تكشف الشاشة الخارجية للنظارة عن عينيك، مما يسمح للآخرين بمعرفة ما إذا كنت تستخدم التطبيقات أم أنك تشاهد فيلما ومنغمسا في الأحداث.

Vision Pro

الكاميرا في نظارة ابل

تعتبر Vision Pro هي أول كاميرا ثلاثية الأبعاد من Apple، ومن خلالها يمكنك التقاط الصور المكانية ومقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، ثم استرجاع تلك اللحظات على نحو لم يسبق له مثيل، حيث تلتف الصور البانورامية حولك، مما يجعلك تشعر وكأنك تقف في المكان الذي أخذتها فيه.

البطارية

توفر البطارية الخارجية للنظارة ما يصل إلى ساعتين من الاستخدام، كما يمكنك الاستخدام طوال اليوم عند توصيلها بالكهرباء.

الصوت

توفر نظارة أبل مكبرات الصوت بالقرب من أذنيك، لتتمتع بصوت مكاني غني مع إبقائك على دراية بمحيطك وبما يدور حولك.

ولم تتوقف مزايا النظارة عند ذلك فقط، بل أيضا يمكنك إحضار جهاز Mac الخاص بك لاسلكيًا إلى Vision Pro باستخدام Mac Virtual Display، حيث يمكنك وضعه في أي مكان في الفضاء واستخدام النظارة كشاشة ضخمة وخصوصية ومحمولة بدقة 4K.

متى تنزل نظارة فيجن برو

من المنتظر أن تتوفر نظارة فيجن برو في الأسواق للبيع مع بداية العام القادم.

فيجن برو

سعر نظارة ابل

يبلغ سعر نظارة ابل الذكية Vision Pro نحو 3.499 دولار أمريكي..وش رأيكم تستاهل؟

نظارة ابل الجديدة
نظارة ابل الجديدة

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..