الشواحن المعتمدة من ابل وكيفية تمييز الأصلي عن التقليد

قبل 3 أشهر

حياكم الله في مستعمل وجديد، قد يحتار البعض عند شراء شاحن Apple في حال عدم معرفته الشواحن المعتمدة من ابل وكيفية تمييز الأصلي عن التقليد، وفي هذا النقاش سوف نستعرض معكم كل ما يتعلق بشواحن الايفون وكيفية التفرقة بين المنتج الأصلي والمقلد.

الشواحن المعتمدة من ابل 

تعتبر الشواحن المعتمدة من ابل هي التي تحمل شارة MFi، ومن أكثر الأشياء بحثا لمن فقد شاحنه الأصلي، وقد يتعرض المعظم للغش حال الشراء من أماكن غير موثوقة، أو يلجأ بعضهم إلى شراء الشواحن المقلدة بسبب انخفاض سعرها مقارنة بالشواحن الأصلية، لذلك سوف نستعرض في هذا التقرير بعض العلامات التي تكشف لك إذا كان الشاحن معتمدا من شركة أبل أم نسخة مقلدة.

الشواحن المعتمدة من ابل وكيفية تمييز الأصلي عن التقليد الشواحن المعتمدة من ابل
الشواحن المعتمدة من ابل
MFi

هل الشاحن الغير أصلي يخرب الايفون؟

بخصوص تأثير الشاحن الغير أصلي على الايفون، في النقاط التالية نوضح المشاكل التي قد يتعرض لها الجوال حال استخدام ملحق Lightning مزيف أو غير معتمد:

  • قد يتلف الكابل بسهولة.
  • قد ينفصل طرف الموصل، أو تلاحظ ارتفاع الحرارة.
  • قد لا تتمكن من مزامنة جهازك أو شحنه.
  • قد يتلف جهاز iOS
شاحن Apple

كيف افرق بين الشاحن الاصلي والتقليد؟

بحسب توصيات شركة Apple عليك استخدام الملحقات التي اعتمدتها Apple فقط والتي تحمل علامة MFi، وفيما يلي بعض الملاحظات التي عليك الأخذ بها في الاعتبار للتفرقة بين الأصلي والتقليد.

شاحن Apple

مقارنة العبوة والكتابة الموجودة على الكابل

حتى تكتشف الملحقات المزيفة لأبل أو غير المعتمدة، يجب أن تنظر بعناية إلى عبوة الملحق وعلى الملحق نفسه، حيث تحمل ملحقات الجهات الخارجية المعتمدة شارة MFi على العلبة.

كما يتضمن كابل توصيل Lightning بـ USB الأصلي عبارة "Designed by Apple in California" أو عبارة "Assembled in China" أو "Assembed in Vietnam" أو "Indústria Brasileira" على الكابل على بعد 7 بوصات تقريبًا من موصل اليو اس بي، كما سترى رقمًا تسلسليًا يتكون من 12 رقم في نهاية النص.

قارن الموصلات ونقش الليزر

عليك التركيز على موصل الشاحن ونقش الليزر لتحديد ملحقات Lightning المزيفة أو المقلدة، وفي الصورة التالية يتضح ملحقات شركة ابل المعتمدة والمزيفة.

معاينة الـUSB 

في الشاحن الأصلي ستجد أن ملامسات الـ USB مطلية بالذهب، بينما ستجدها في المزيفة مطلية بالفضة، كما أن سطح USB سلس ومتسق ومستوٍ في الأصلي، بينما يكون خشن أو محبب وبه ماسكة في المقلد.

شاحن Apple

مخاطر شواحن ابل المقلدة

قد لا يدري البعض بجدية مخاطر شواحن ابل المقلدة، لكن المتخصصون في قطاع التكنولوجيا قد حذر مستخدمي الأيفون من مخاطر حقيقية تتعلق باستخدام الشواحن المزيفة مشددين على أن غالبيتها يشكل تهديدا للمستخدمين.

وبعد تمرير المتخصصون تيار كهربائي عالي في شواحن مقلدة تم شراءها عبر الإنترنت من 8 دول مختلفة منها، الولايات المتحدة والصين، لاختبار مدى قدرتها على عزل الكهرباء والحماية من الصدمات، أكدوا أن الشواحن المقلدة قد تكلف المستخدم منزله أو حتى حياته وحياة الآخرين.

ولطالما كانت الشواحن المقلدة هي السبب الرئيسي في تعرض أغلب مستخدمي الايفون للصعق اثناء استخدامه، حيث تتسرب الكهرباء من تلك الشواحن إلى الجوال ومن ثم إلى المستخدم.

شاحن Apple

أسعار شواحن أبل الأصلية

تتفاوت أسعار شواحن أبل الأصلية من مكان لآخر، وإذا كنت قبل على شراء الشاحن من أي متجر بالقرب منك عليك اتباع الارشادات السابقة للتأكد من كونه معتمدا أولا قبل الدفع، ومن خلال مستعمل وجديد يمكنك شراء أي شاحن أبل بعد التأكد من أصالته، بأسعار مناسبة كما يمكنك التفاوض مع أصحابها بخصوص السعر.

المصادر:

  1. ابل

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..