افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة

قبل 3 أشهر

حياكم الله في مستعمل وجديد، يبحث الكثير من المستخدمين عن ما هو افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة، ومن اين يمكن شراء هواتف مستعملة رخيصة، لا سيما مع ارتفاع أسعار الهواتف في الفترة الأخيرة، وفي هذا النقاش راح نستعرض معكم كل ما يتعلق بالهواتف المستعملة وما هي النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء جوال مستعمل.

افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة

إذا كنت تبحث عن افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة، ففي البداية توجد عدة ملاحظات عليك الأخذ بها قبل التوجه لشراء جوال مستعمل، حتى لا تقع في فخ الشراء دون معرفة ما الذي عليك ملاحظته في الجوال وكيفية تحديد السعر، وكيف تتجنب شراء جوال به عيوب لا يمكنك إصلاحها بسهولة.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر هاتف هواوي نوفا 10 برو 

افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة
افضل موقع لبيع الجوالات المستعملة

نصائح عند شراء جوال مستعمل

كما ذكرنا أعلاه هناك نصائح عند شراء جوال مستعمل، تتمثل في فحص الجوال جيدا قبل الشراء، وكذلك فحص مستلزماته من شاحن وسماعات إن وجدت، وكذلك دراسة الأسعار الموجودة في السوق جيدا، وفي النقاط التالية نشرح باستفاضة كيفية التأكد من سلامة الجوال قبل شراءه.

جوال مستعمل

تحديد الهاتف الذي تريده

قبل شراء جوال مستعمل عليك أولا تحديد الإصدار والماركة التي تفضلها وتناسب احتياجاتك، ومن ثم جمع المعلومات حول الهاتف ومواصفاته، ومميزاته وعيوبه وآراء العملاء السابقين، ومشاهدة المراجعات الخاصة بالجوال من التقنيين، حتى لا تترك نفسك للبائع الذي يبيع لك الجوال للتخلص منه. 

فحص الهاتف المستعمل قبل شراءه

يعتبر فحص الهاتف المستعمل قبل شراءه من أهم الأشياء وأولها التي عليك فعلها، فيعد سوق الهواتف المستخدمة من أكبر الأسواق التي عليها العرض والطلب، حيث يرغب الكثيرون في بيع جوالاتهم بعد صدور الجيل الجديد منها، وقد تتواجد أعطال خفية في الجوال هي السبب وراء عرضه للبيع، لذا عليك التأكد من سلامة الجهاز من الداخل والخارج.

التأكد من سلامة الشاشة والمنافذ

عليك التأكد من سلامة الشاشة والهيكل الخارجي للجوال، وبعد تفحصك للحواف تأكد من عدم وجود خدوش أو كسور في ظهر الهاتف، وكذلك عليك فحص المنافذ الخاصة بالسماعات والميكروفون، والشاحن وتجربة التطبيقات الأساسية.

فحص عمر البطارية

عليك فحص عمر البطارية وسرعة استهلاك البطارية وسرعة شحنها، فقد تكون المشكلة والدافع وراء بيع الجوال من صاحبه هي البطارية لذا عليك التأكد أولا من سلامتها، وأنها تعمل بشكل جيد، ولا يوجد بها أي عيوب، فقط قم بتجربة شاحن الهاتف واتركه لدقائق حتى يظهر لك الوقت المتبقي للشحن كاملا.

وتوجد حيلة أخرى يمكنك اتباعها فإذا كانت البطارية أوشكت على النفاذ حاول استهلاك البطارية ولاحظ إذا ما كان الهاتف سيغلق سريعا لنفاذ البطارية مرة واحدة أم أن نسبة الشحن تقل بالتدريج.

فحص عمر البطارية

معاينة الكاميرات

عليك معاينة الكاميرا أيضا وفحص عدسات الكاميرا الخلفية والأمامية، لاسيما وإن كان هناك بروز في الكاميرات الخلفية التي تجعلها عرضة للخدش بسهولة،  فأكد من عدم وجود أضرار تؤثر على جودة الصورة.

معاينة الكاميرات
ايفون مستعمل

الحصول على علبة الهاتف

قد لا يهتم العديد من المقبلين على شراء جوال مستعمل بالحصول على علبة الجوال لكنها تعد من أهم النصائح لشراء جوال مستعمل، لضمان أن الهاتف غير مسروق، كما عليك التأكد أن رقم IMEI المتواجد على الجوال هو ذاته المعرف داخله.

طريقة شراء جوال مستعمل

بعد اتباع النصائح السابق ذكرها، إليك طريقة شراء جوال مستعمل، حيث يزخر سوق الجوالات المستعملة بماركات الهواتف المختلفة سواء هواتف سامسونج أو هواتف ابل أو هواوي، شاومي، اوبو، وغيرها من ماركات الجوالات الشهيرة والتي تشتد بينهم المنافسة.

وبذكر تطبيقات الجوالات المستعملة، يمكنك البدء من تطبيق “مستعمل وجديد”، فهو من أكبر المنصات المتخصصة في توفير  مختلف ماركات الهواتف المستعملة مع ضمان الحماية لجميع المتعاملين عبر التطبيق للتأكد من عدم تعرض أي منهم للنصب والاحتيال، لذلك إذا قررت البحث عن هواتف مستعملة سيكون عليك اتباع الخطوت التالية:

  • دخول إلى موقع مستعمل وجديد الرسمي.
  • إنشاء حساب شخصي.
  • إجراء عمليات البحث حيث نوفر عدد كبير من خيارات الهواتف المستعملة لمختلف الماركات.
موقع مستعمل وجديد

ويمكنك تحميل تطبيق مستعمل وجديد وإنشاء حساب عليه للحصول على سهولة في التعامل حيث ستجد العديد من الهواتف المستعملة المعروضة للبيع من مختلف الإصدارات والفئات السعرية، يمكنك التواصل مع صاحب الإعلان وفقا لماركة الجوال التي تريدها والنوع، وكذلك السعر.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر اوبو رينو 4 برو

هاتف مستعمل

المصادر:

  1. arabhardware

إعلانات ذات صلة

عندك الجوالات بجميع أنواعها؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..